أضف سؤال أو موضوع جديد          

مشكلة قير لومينا 2004

up 1 down 1
edgam 609
قبل 9 سنه و 6 شهر



سلام عليكم ورحمة الله


شريت لومينا اس س 2004 وفحصتها وكانت طيبه 
بعد يومين صار القير ما يغير للثالث والرابع بس غيَارين الاول والثاني 
يعني تمشي إلى 140 بالكثير والقير ع الثاني 
وفحصته وقال لي واحد اني انغشيت وحسبي الله ونعم الوكيل 


المهم هل المشكلة تحتاج توظيب ام انها بلف ام انها حساسات 

فيدوني ياخوان







إبلاغ إبلاغ



الردود


دام القير يوصل 140 فاهو كويس يااخي شوف عيار فيه ريحه احتراق زيت اسود   قير فيه زيت  تاكد 


up 0 down 1
سكودر 14929
قبل 9 سنه و 6 شهر



لومينا اذا  القير  تحطه D وتدعس بنزين ماتمشي سياره وتعشقه بثاني وتمشي  وسرعه ماتتعدا 80  فااعرف ان القير مودع 

انت غبي وش تبي في SS  اعرف انها حقت تشفيط ودوسات  او خذها نظيفه  لاتاخذها مكروفه 


up 0 down 12
سكودر 14929
قبل 9 سنه و 6 شهر



هلا اخوان
الزيت نظيف ولا محروق ولا ينقص 
وبعدين احطها دي وتمشي طبيعي تغير من الاول للثاني 
اخوي سكودرتمشي بالدي وما نقول الا الشكوى لله على قد حالنا 


up 1 down 0
edgam 609
قبل 9 سنه و 6 شهر



هذا حساس القير دام التعشيقات عندك 12 كويسه   واضن سعره 300 ريال  وغير معها زيت وفلتر  جي ام 

 ودام انها كذا وضعها لا تصر عليها  خلك تمشي على مهلك   وركب لها مبرد قير خارجي من ترايستار 


up 0 down 2
سكودر 14929
قبل 9 سنه و 6 شهر



وعليك سلام ورحمة من الله وبركات.
اللي تقوله نفس اللي صار معي وطلع كلتشات الثالث والرابع منتهيات.
أنت ما انغشيت، ولكن السيارة قديمة وماشيه فوق الثلاثمية ألف طبيعي القير يكون ومظب أكثر من مرة، وشكل آخر توظيبه بكلتشات تجارية رخيصة.


هذي تجربتي لو حبيت تستفيد منها:
http://montada.haraj.com.sa/43478


up 1 down 0
وليد م ع الدخيِّل 490
قبل 9 سنه و 6 شهر



افحصه كمبيوتر مركز موثوق شف التقرير وش يعطيك يمكن كالتشات حساس امخ قير وفر الوقت الجهد 


up 0 down 0
محمد ال سلمان 821
قبل 9 سنه و 6 شهر



اسف وش الفتوة انه حسساس القير 
قير ابو نكبه 4l60e معروف عنه ضعف كلتشات 3/4
عموما كلتشاتك ودعت 
حاول تزضب توضيب رياضي وتعيش حياتك 
اهم شي الورشه الي بتشتغل السيارة


up 0 down 0
ليزو 481
قبل 9 سنه و 6 شهر



 ليزو قير اكيد ابو نكبه 4 نمر على مكينه 5.7  مايتحمل القير  

لكن يبدا بشي السهل ممكن يطلع حساس  يصلحه ويمشيه اقل شي 5 شهور  

ويبين معك القير اذا ودع  لو تحطه بدي مايعشق وتشم ريحه احتراق  ريحه بلاستيك محترق حتى لو زيت جديده وتشوف فتافيت سود مع عيار 

 وقير يمشي بنمره 2 ماتتعدا 80   انا قد وضبت قير لومينا 2004 واعرفه عارف لومينا وحافضها حفض 

 لو ابي اقول وضب القير راح اقولك وضبه توضيب رياضي  كلتشات رياضيه ومبرد قير كبير  ترانزقو ستيج تو  وسيرفس كورفت وكمبيوتر يعطي ضغط مكينه وقير متساويه  هذا بتكلفك بس  حقت الناس الي تبي تعدل ومااانصحك فيها دامك  مستخدم    واشوف طريقه وليد كويسه خصوصن لو تحط عداد تعرف حراره القير من خلاله اشوفها كويسه لناس الي تبي تستخدم 


up 1 down 0
سكودر 14929
قبل 9 سنه و 6 شهر



اذا ماتعشق النمرة التالث والرابع نهائيا تعني وجود مشكلة بالكلتشات يعني توظيب
اما بالنسبة لمشكلة حساس او مشكلة بمخ القير فلف بدي فغالبا تكون مشاكلها تأخير في تعشيق النمرة او تمسك عالنمرة شوي وتمشي
بالتوفيق


up 0 down 0
متميز جدا 227
قبل 9 سنه و 6 شهر



سكودر القير الثاني بابو نكبه يمشيك لين 130 وشوي 
الاول بحدود 74 
والله يعينه الرجال ويجعلها اخر المشاكل 
احسن توضيب للي ماله بالتزويد كلتشات جي ام اصلية مع مبرد قير ومروحه ويشيك على قطع القير الاستهلاكيه
بالتوفيق


up 1 down 0
ليزو 481
قبل 9 سنه و 6 شهر



صارت معي سابقاً وكانت من حساسات القير


up 0 down 0
أبو عبادة 4853
قبل 9 سنه و 6 شهر



هلا اخوان يالله حيهم
انا بابها وصعب القى كلتشات رياضية
بما ان الجميع متفق انها مشكلة تحتاج توضيب من تجربة فاللي أساله 

هل التوضيب أفضل ام اشتري قير من التشاليح وأسقطه ؟ 
مع ان عندي سوداي حق قيور فنان قال بركب لك حق كابريس 2006 افضل مع اني مدري وش الفروق


up 0 down 0
edgam 609
قبل 9 سنه و 6 شهر



لا فروق، نفسه بالضبط.
نصيحة وظب لا تركب مستعمل، لأن التوظيب فيك فيك سواء بقير سيارتك أو غيره، إلا إذا كان القير البديل مجدد وموظب توظيب بقطع أصلية أو رياضية، إما إن كان فقط تم فكه من سيارة وبيتركب بسيارتك، فلا ندري عن حالته وكيف كان يستخدَم وعالعمر المتبقي في قطعه الداخلية.

التوظيب الرياضي بيعطي القير أداء أفضل وكذلك عمر أطول بكثير من التوظيب الأصلي، حتى مع التدعيس والاستخدام الحار.

فيه موقع يبيع القطع هذي بسعر ممتاز موقعه جدة ويرسلها لك على حسابه: http://intrans.yoo7.com/t2-topic

ونصيحة نصيحة نصيحة، لازم تركب مبرد خارجي كبير لزيت القير، والا بيرجع يحتاج توظيب مرة ثانية بعد 3 - 5 سنوات.



up 2 down 0
وليد م ع الدخيِّل 490
قبل 9 سنه و 6 شهر



وليد الدخيل العذر منك بس وش سبب انه بيرجع يحتاج توضيب بعد 3/5 سنين 
مبرد القير لو له عيب فهو يقلل ضغط طرمبه زيت القير 
بس مو بالشكل الي تتصوره 
بالنسبه لي افكر اركب مبرد قير ومروحه والغي الي بالرديتر 
منها تبريد للقير ومنها اذا قدر الله وارتفعت حرارة المكينه ما اخاف ع القير والعكس كذلك 



up 1 down 0
ليزو 481
قبل 9 سنه و 6 شهر



أهلا أخوي ليزو وأعتذر على التأخر عليك بالرد.
سبب إنه بيرجع يحتاج توظيب كل عدة سنوات لأن الكلتشات قطع استهلاكية، مثلها مثل الفحمات، تحتاج تغيير، وعلى حسب الاستخدام هادي أو شديد بتكون سرعة تخبيط القير.

ضغط طرمبة زيت القير ما راح تتغير لكن لأن الزيت ومساره صاروا أكثر فطبيعي إنه يكون حمل أكثر على الطرمبة، لكن ما عليه، الزيادة مو كبيرة عشان نقول بتأثر على الطرمبة.

الفكرة اللي تفكر فيها ممتازة للتبريد فقط، لكن مشكلتها ما تحمي القير أبد، القير بيظل بااارد.
ومع ذلك برودة القير مو أمر سيء بالعكس.
فبعد التفكير أعتقد إنها الفكرة الأفضل إنه يظل بارد وما يسخن نهائياً مع رديتر المكينة.


up 0 down 0
وليد م ع الدخيِّل 490
قبل 7 سنه و 3 شهر