أضف سؤال أو موضوع جديد          

عندي مشكله بالتاهو الي عنده خبره يفيدني

up 2 down 0
ابومحمد4800 138
قبل 11 سنه و 4 شهر



يااخوان

انا من ٤شهور طلعلي صوت ونه بدفرنس التاهو موديله ٢٠٠٧

طبعا الصوت مع الدعسه يطلع واذا فكيت عن الدعسه راح صوت الونه

بحثت بالمواقع والمنتدياات لقيت شباب كثير عندهم نفس المشكله بالتاهو والي يعيبه ان دفرنسه ٦مسمار صغير

الحين محتار ابي ورشه ونصيحه للمشكله الي عندي الي مايفهم يقول غير الدفرنس 

والمعروف اي خلل يتصلح
طبعا فكيت صرت الزيت لقيت على الصره حديد رايش صغير 

وواحد من الشباب عنده نفس المشكله وصلحها بورشه قالوله الرمان متاكل وغيرها جديد ويقولي زي الوكااله طلعت

طبعا الي مرددني من خلال بحثي ناس صلحوها وبعد شهر رجع نفس المشكله

وش مشورتكم يالغالين

واضافه الي له خبره كيف احافظ على طرمبة زيت المكينه يفيدني







إبلاغ إبلاغ



الردود


ياخي والله موديل 2007 يرفع الضغط
كلله خرابات وياليت تذكر الممشى لنا علشان نقدر نفيدك


up 2 down 0
hmada1213 2018
قبل 11 سنه و 4 شهر



أهلا بك
يا أبو محمد ..
روح منتدى السيارت العربي
هناك فيه مكانيكيين وخبراء بجد ..
أكثر اللي هنا ان عدت عليهم المشكلة ولا مش هيقدر يفيدك - زيي مثلاً -
في هناك واحد اسمه formulaone ماشاءا لله عليه خبير وغيره
وربي يوفقك ويسر أمرك
^__^


up 1 down 0
mohammad saeed 2864
قبل 11 سنه و 4 شهر



ماشي ١٨٠ الف 

والله ياخوك واحد ٢٠١٠نفس المشكله


up 1 down 0
ابومحمد4800 138
قبل 11 سنه و 4 شهر



اخوي هل سبق وغيرت زيت الدفرنس ؟ 
الجمس من ٢٠٠٠ وفوق له زيت دفرنس خاص قيمة العلبة تقريباً ٧٠ ريال  واحد لتر والجمس يحتاج ٤ علب بالاضافة الى علبة صغيرة تضاف معهم وتسمى المعالج قيمتها ٤٠ ريال
اي زيت ثاني غير هذا الزيت ثاني يوم راح يطلع الدفرنس ونه 

بالنسبة لطرمبة الزيت في هاذي الموديلات تعتبر استهلاكية ولازم تتغير على ١٠٠ ألف كيلو تقريباً وبداية الخلل تلاحظ ضغط الزيت والسيارة واقفه على الربع وعند التشغيل في الصباح تسمع صوت تكتكه



up 2 down 0
hussain4 854
قبل 11 سنه و 4 شهر



طبعاً طرمبة الزيت ماهي داخل المكينة مثل الموديلات السابقة 
في موديلات ٢٠٠٠ الى ٢٠١٢ الطرمبة راكبة في الخارج في صدر المكينة عشان تسهل عملية الفك 


up 1 down 0
hussain4 854
قبل 11 سنه و 4 شهر



شريتها مستعمله ؟
غالبا مع السرعه الزايده او التحميل المفرط عموما (سوء) الاستخدام يؤدي الى كسر او برد لاسنان البنيون او الكارونه وربما الى تلف الرمان
لو شريت السياره مستعمله غالبا تكون سبق وانعدم الدفرنش فيحطون نشاره خشب او حديد مع شحم ثقيل حتى يخفي الصوت او ربما الحديد الرايش هو باقي تأكل التروس لديك
صعب تحدد المشكله فصعب تحلها.
لو كانت رمان فالحل تغيره
لو كارونه الحل تغيرها مع الرمان
لان المشاكل هذي ما تحل بسرعه ، التوضيب حيرجع لك الصوت من جديد في حدود ست شهور الى سنه وهكذا
وبرضوا ربما يؤدي بعيد الشر عنك وعن القارئين الى فك عمود الدوران لانه مرتبط مع البنيون عن طريق الصليب وممكن يسبب انقلاب السياره لو فك على سرعه عاليه
---------
طرمبات زيت المكينه في الموديلات الحديثه العنايه فيها تختلف عن الموديلات القديمه
افضل الحلول هي بانك تحرك السلف لوضع البطاريه خمس ثواني قبل التشغيل، تكون المضخات والطرمبات قامت بسحب الزيت ودفعه مسبقا فيطول عمرها (خصوصا في الاجواء البارده)


up 4 down 0
osama.amg 381
قبل 11 سنه و 4 شهر



في جدول الصيانة الدورية زيت الدفرنس لازم يتغير كل ٦٥٠٠٠ الف كيلو بزيت اصلي الى سبق وذكرته لك علبة سودا واحد لتر GM او ACDELCO


up 1 down 0
hussain4 854
قبل 11 سنه و 4 شهر



شاكر ردودكم والزيت غيرته بالوكالة الاصلي مع زيت مانع الاحتكاك هو هو

وننتظر الاخوان لنستفيد اكثر 


up 0 down 0
ابومحمد4800 138
قبل 11 سنه و 4 شهر



يمكن الصوت من الدبل اذا كنت ناسيه عالاوتو لازم يكون على رقم 2 لان الوالد معه تاهو 2012 وشغل الدبل بالغلط وبعد فتره صار له ونين مع الدعسة وغيرنا الدبل على ضمان الوكالة


up 0 down 0
المحترف 2012 2122
قبل 11 سنه و 4 شهر



الي يتعرضون للمشكله لنه الكرونه لو تحتاج تغيير لابد واحد فاهم يوزنها ولا بترجع نفس الونه السبب الاخر الزيت لابد يكون اصلي مو تبع البناشر المضروب الشي الثالث فيه محلول اسمه معالج احتكاك لابد من اضافته مع الزيت لكي لا ترج اصوات الونه مره اخرا 
الي يقلون الزيت لابد تغييره كل فتره زيت الدفرنس زيت تخليقي كامل والي في الكتلوج نص نصايحهم لكي تعمل صيانه ويتم لفه فلوس ولا ليه تاخذون بنصايح وتتركون نصايح مو مذكور في الكتلوج انك بعد عدد كيلو --- تبدل الكفرات ومكتوب فلتر الهواء يتغير بعد عدد --- كيلو اذا بتمشي على الكتلوج بتحط في السياره اكثر من قيمتها الصيانه معروف الي تعمل لسياره كل سنه او 6 شهور وزيت الدفرنس مايتغير الا بسببين اما غرق او تلف جزء في داخله 


up 0 down 0
princ 18875
قبل 11 سنه و 4 شهر



والله ياشباب عندنا يوكن ٢٠٠٧ الوالد قالي غير زيت المكينة ورحت للمحطة وغيرت الزيت المكينة والبنشري شيك على الزيوت يقولي معدومه وسودا ولازم تتغير قلتلة غير زيت القير ، وزيت الدفرس رحت شريتة من الجميح مع معالج الاحتكاك ورجعت للبنشري وعطيتة زيت الدفرنس وغيرة المهم بعد تقريبا شهر تسمع الونة بعد سرعة ٨٠ المهم الونة تزيت اليين ما صارت تصدع بالراس ورحت التشليح وغيرت الكرونة ٤٥٠٠ مع الرجيع وظبط الحمدللة وبعدها حلفت والله معاد اغير زيت الدفرنس 
فنصيحتي لحد يسوي نفسه محافظ على السيارة وغير زيت الدفرنس خله على الوكالة مشاءلله جمس ولد عمي ماشي ٣٠٠ الف ولا غيرة زيت الدفرنس ومافيه ونة


up 0 down 0
فيصل بن سعد 356
قبل 11 سنه و 4 شهر



يازين الاند كروزر


up 0 down 1
فيصل بن سعد 356
قبل 11 سنه و 4 شهر



اخوي بنصحك بورشة شرط ان تدعيلي عقبهم اذا انت في الرياض طبعا تخصصهم شفر وفورد بس 


اسمها ورشة المشعل في الرياض - طريق الامام بعد تقاطع الملك عبدالعزيز وجهك شرق داخل محطه بنزين فيها صراف سامبا 


up 0 down 0
ريموت كنترول 734
قبل 11 سنه و 4 شهر



اسأل عن جون الفلبيني 


up 0 down 0
ريموت كنترول 734
قبل 11 سنه و 4 شهر



بالنسبه لدفرنس خذه تشليح احسن واظمن بس تاكد انه نظيف وخذ حق 2008 وبالنسبه لطرمبة الزيت ركب الزيت لاصلي الي هو كاسترول انصح فيه
ولمن تشغل السياره وهي بارده خلها تسخن لاتدعس ولا شي خلي الموتر يسخن براحته واي استفسار انا جاهز اخوك محمد النابلسي ميكانيكي






up 0 down 0
ss sniper 257
قبل 11 سنه و 4 شهر



عندي مشككله يوكن 2009 صوت احتحاكك وانت تدور العجله بالددركسون


up 0 down 0
بو ديالا 200
قبل 8 سنه و 4 شهر



بخصوص الزيت ابعد عن كاسترول نصيحة
لاتستخدم للامريكي الازيت عليه شعار دكسوس يعني معتمد من جي ام


up 0 down 0
راشد_أبو فهد -1
قبل 8 سنه و شهر



اخوي ريموت كنترول كم شغل الفلبيني 


up 0 down 0
abukenan79 100
قبل 7 سنه و 11 شهر



عندي صالون في أخر شهر رمضان الماضي ،طلع صوت شيئ تكسر داخل الدفرنس ،صبيت الزيت وحصلت قطع أسنان مكسره رحت الورشه فتح الدفرنس طلع عندي الفليورات 2مكسره وغيرته كل شي وكاله،،جلست فتره والحين طلع لي صوت ونه خاصه مع المشي إذا تعديت ال80،،عبيت الدفرنس الأمامي زيت وحصلت زي نشارة الحديد لاصقه ،،،تكفون من عنده حل لايبخل علينا .