أضف سؤال أو موضوع جديد          

آلم الضهر والكتوف أثناء القيادة .

up 28 down 3
مستر بن . 10377
قبل 11 سنه و 2 شهر



السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة .

مساكم الله بالخير الجميع والله يجمعنا في جنات النعيم إن الله على ذلك قدير .

نقلت لكم موضوع عن الحل لألم الظهر والكتفين والرقبة أثناء سواقة السيارة لوقت طويل .. سواء فرفرة أوسفر ...

هاكم الملعومة :

بيّنت دراسة علمية حديثة، أن وضع الجلوس الخاطئ في أثناء القيادة يتسبب في إصابة مئات الآلاف حول العالم بآلام

متوسطة وحادة في منطقة الظهر. ويشير رئيس الإتحاد البريطاني للعلاج الطبيعي إلى «أن 22 ألف شخص يقومون بزيارة

شهرية للمصحات التابعة للإتحاد نتيجة الإصابة بمشاكل في العمود الفقري نظراً الى وضعية الجلوس الخاطئة في أثناء

القيادة». كما أن القيادة لمسافات قصيرة قد تتسبب في إصابة العمود الفقري بإجهاد كبير، ويقول د. تيم هوتشغول

الاختصاصي في الإتحاد «إن الضغط على الظهر والجلوس بطريقة غير سليمة في أثناء القيادة، يساوي ضعف الضغط الذي

يتعرض له الشخص في حال الوقوف المستمر»، ويضيف، بأن «الخطر لا يتوقف على الأشخاص الذين يقضون فترات

طويلة داخل السيارة فحسب، ولكنه يتعدى ذلك ليصل إلى هؤلاء الذين يقومون برحلات قصيرة، نظراً إلى إمكان مقارنتها

بممارسة الرياضة بشكلٍ غير منتظم». ويحدد بحثٌ علمي آخر أشرف عليه فريق من الباحثين والخبراء المعنيين بالطب

الطبيعي، عدة أوضاع خاطئة ومرفوضة للجلوس أمام عجلة القيادة من أبرزها :....

* ميل المقعد للخلف بنسبة كبيرة، فمثل هذا الوضع لا يؤثر على العمود الفقري فحسب، بل انه يحدّ من الرؤية الجيدة لقائد المركبة.

* ميل المقعد للأمام، حيث ثبت أنه عامل مؤثر في حدوث تقوس الظهر، وإجهاد العمود الفقري بشكل مؤلم، ناهيك عن عدم القدرة على السيطرة الجيدة على السيارة.

* إرتفاع المقعد عن الحد المناسب، ما يضطر السائق إلى الانحناء على المقود، ومن ثم تعرّضه لآلام الظهر.

* إنخفاض المقعد عن القدر المناسب لإستخدام ضوابط السيارة، وهذا الوضع يضر بالفقرات العنقية والعصعصية.

* نقص المسافة الأفقية بين مقعد السائق والبدالات عن الحد المناسب، وهذا الوضع يُشعر السائق بأنه بداخل «علبة مقفلة» ويفقده الإحساس بالسيطرة الكاملة على الضوابط، كما أنه وضع متعب للظهر نتيجة الضغوط التي تحدث على العمود الفقري.

* زيادة المسافة الأفقية بين المقعد والبدالات عن القدر المناسب، ومثل هذا الوضع له أثر مجهد للفقرات العجزية بشكل

خاص، ناهيك عن الإنخفاض في مستوى الأداء عند القيادة...

حلول احترازية :...

* الحرص على إستخدام حزام الأمان المثبت حول وسط الجسم، فهذا الحزام يساهم بشكل فاعل في الحد من آلام الظهر ومشكلاته الطارئة.

* ضرورة أن تكون الحالة المزاجية غير متوترة، فالتوتر يُنشئ حركات غير إرادية في الجسم لها تأثير ضار على العمود الفقري.

* يُنصح بأخذ راحة لمدة 15 دقيقة مقابل كل ساعتين من القيادة للاسترخاء وتخفيف الضغط على الفقرات.

* الحرص على مراجعة الطبيب بشكل دوري للإطمئنان على سلامة العمود الفقري.

* أما من تعودوا وضع وسادة إضافية على المقعد، فيجب أن يتنبهوا لأن تكون هذه الوسادة مساوية تماماً للمقعد، كما يجب أن

تكون متوسطة بين الليونة والصلابة.............................................. تمنياتي لكم بالتوفيق والخير .













إبلاغ إبلاغ



الردود


جزاك الله خير ولك احلي لايك 


up 1 down 0
ولد المدينة 2014 1307
قبل 10 سنه و 3 شهر



تسلم اخوي الله يعطيك العافيه .


up 1 down 0
مستر بن . 10377
قبل 10 سنه و 3 شهر