أضف سؤال أو موضوع جديد          

مشكله بالمكيف

up 3 down 1
kaiser007 628
قبل 10 سنه



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا عندي بليزر 2007 استخدام امريكي ، عندي مشكله بالمكيف لما اكون ماشي التبريد يكون تمام ولكن لما اقف احيانا يفضل يبرد واحيانا يصير يطلع هوا نص بروده .
اخذتها الى 2 كهربائين وبدون ما يفحص السياره وفقط عندما اتكلم له عن المشكله يقول لي الكمبروسر يجب تغييره .

وانا صراحه ما اقتنعت كثير بكلامهم لانه من جهه احيانا يبرد وهي واقفه واحيانا لا ومن جهه اخرى لم يفحصو السياره ، واخاف اغير الكمبرسور وما تطلع المشكله منه

ملاحظه عندما تكون واقفه السياره اشوف ال RPM يرتفع خط او خطين ثم ينزل بشكل متكرر واسمع صوت فصله من الامام

ارجو ممن لديه علم بحل هذه المشكله او واجهها سابقا ان يقول لي ما هو رأيه وما هو انسب حل

وشكرا لكم مسبقا







إبلاغ إبلاغ



الردود


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
هل انت في الرياض..


up 1 down 1
abdullah md 21
قبل 10 سنه



لا للاسف انا بالمدينه المنوره


up 0 down 0
kaiser007 628
قبل 10 سنه



تحتاج لتنظيف الثروتل وطريقته سهله تحصلها بقوقل وتكلفك 15 ريال قيمه البخاخ...وفي المحلات تنظيفها ب 250 ريال!!!
توضيح لك...انت لمن تكون واقف يكون عداد RPM يلعب ويسبب لك فصله بالمكي عشان مذا مره يشتغ ومره يفصل....واذا تب تتاك ان الكمبوسر سليم لو افترضنا ان RPM الطبيعي لسيارتك هو 1 ثبت RPM على اكثر من واح بشوي وشو الكيف برودته ممتازه او لا...ثانيا اذا اكان الكمبروسر تعبان راح يبين بمقيا ضغط الفريون وهذ تشوفها عن مهندس المكيفات...


up 1 down 1
asalami 2180
قبل 10 سنه



بالمكي=بالمكيف
تتاك=تتاكد
واح=واحد
وشو=وشوف
الكيف=المكيف
بمقيا=بمقياس


اعذرني ع الاخطاء بسبب اني داخل من الجوال..


up 1 down 0
asalami 2180
قبل 10 سنه



عندي نفس المشكله برضو 
وانا من المدينه 


up 1 down 0
misho123 853
قبل 10 سنه



إذا انت من المدينة برسلك على واحد بإذن الله حل مشكلتك عنده شوف هو محله قريب من مندرين مره وانت جاي من الدايري من عند شركة نيسان تدخل مع المخرج الثاني وتروح يسار جهة سوق الحسن مول وبعده بشوي توقفك إشارة إذا وقفت عند الاشارة فيه محطة تشوفها قدامك هو خلف المحطة واول محل ولوحته كبيرة مكتوب فيها كهربائي والمعلم اسمه نديم


up 1 down 1
عاشق الكارس 207
قبل 10 سنه



كان عندنا صابونة اذا مشيت على الموتر التبريد زي الحلاوة لكن اذا هديت كنك مشغل  مكيف صحراوي وطلع المشكلة من ان الكمبروسر ضعيف وقعد معنا 3سنوات على ذي الحالة وماخرب 


up 0 down 1



اشكر الجميع على ردودهم والله يجزيكم الخير

وبالنسبه للاخ asalami بالفعل لما اضعط على RPM ضغطه خفيفه المكيف تصير برودته ممتازه ،، فهل هذا معناه ان المشكله من الثروتل ؟؟ وصراحه احس الكهربائين هنا ما يبغى يفحص بس اشتري جديد وغير الله يهديهم

وشكرا لك اخي عاشق الكارس ان شاء الله بروح واشوف المحل وانت قصدك المحطه اول شارع ابي ذر صح كلامي ؟؟


up 0 down 0
kaiser007 628
قبل 10 سنه



اشكر ردك اخي ابو ابراهيم بس لو سمحت كيف عرفت ان الكمبروسر ضعيف هل هناك طريقه لفحصه ؟


up 0 down 0
kaiser007 628
قبل 10 سنه



بالنسبه لكهربائي المكيفات شوف مختار بالمحطه اللي امام بلدية احد امام صراف الراجحي
وعندك التونسي قبل قصرسواله بقربان الطالع وانت جاي من البلد او من مسجد قباء ومتجه لقربان الطالع 


up 0 down 1
dub_r-50 443
قبل 10 سنه



شكرا لك اخي drub



up 0 down 0
kaiser007 628
قبل 10 سنه



بالنسبه اذا الكمبروسر ضعيف راح يبان معك اذا قست ضغط الفريون عن كهربائي واعتقد ماني متاكد ان الضغط اذا اكثر من 40 او 50 معناه الكمبروسر تعبان...
لكن مثل ما قلت لك نظف الثروتل وما جاك عندي...واذا تبي طريقه الشرح كامله ابشر...


up 1 down 1
asalami 2180
قبل 10 سنه



اخوي ارفع وزنيه المكينه وخلي دوراتهاا اعلى شويه دام مع الدورات المرتفعه تبرد اكثر والكمبرسور والله اعلم اعتقد فيه ضعف بسيط بحكم انك ماشي يزيد دوراته ويبرد اما بالوقفه الدوره تقل وضغطه ضعيف فما يبرد تقدر تمشي فيه يمكن يمشيك الدهر كله وترى يمكن عندك نقص بالفريون تاكد فقط ولا تعبي تاكد فقط  لانك ممكن تعبي وبالاساس يكون خربان الكمبرسور فحتخسر الفلوس وصوت الطقه الي تسممعه لازم يطق الكمبرسور يدور شويا ويفصل وتسمع طق ويتحرك الار بي ام لاعلى او اقل وبعد فتره تسمع طق وينزل الار بي ام او يرتفع حسب نوعع السياره وهاذا ششئ لابد منه اما لمن مايفصل يكون اما فريون خالص او الكمبرسور مودع
1يمكن الفريون ناقص وتاكد
2الكمبرسور بدا يعطي عمره مع انه يمشيك عادي الى الا حبيت تغير 
3تاكد من فلتر المكيف الي يجي بالدرج لايكون مسكر من الغبار
والله يعينك ويجبلك الحل الاكيد واددعي ربك والله ييسرها لك 
لك مني احلى تحيه
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
اذا انك من جده برسلك لكهربائي جدا جدا ممتاز


up 2 down 1
احمد شريف 3176
قبل 10 سنه



اشكر ردك اخي احمد شريف
انا عندي RPM وانا واقف دايما على 1/2 ويرتفع شرطه واحده بس ويرجع ينزل هل هذا طبيعي ؟؟
ولاحظت ايضا انه عندما اقف واخلي السياره على D يفضل المكيف يبرد وكان السياره ماشيه !!


up 0 down 0
kaiser007 628
قبل 10 سنه



اخوي الظاهر زي مماقالو الاخوان دورات المكينه عنتدك ضعيفه شيك عالثروتل والبخاخات واذا طلعت سليمه كلم الميكانيكي قله ارفعلي دورات المكينه شويا وهو يزبطها لك


up 1 down 1
احمد شريف 3176
قبل 10 سنه



اخ احمد الشريف ما اتفق معك في رفع rpm في الموديل ذا والسبب ان دعسه البنزين اكترونية وليست ابنص ولازم جهاز برمجة عشان ترفعها,,,




up 1 down 0
asalami 2180
قبل 10 سنه