افيو 2012..............................
إضغط هنا للإخفاء
ايش رايكم في الافيو الجديدة لاني ناوي اشتريها .........
وهل سعرها مناسب
وهذا تقرير عن الافيو/
قوة وإقتصاد وأداء رياضى ممتع
ولتحكم أفضل فى أفيو لتدعيم الصورة الرياضية الجديدة لها تم بناء السيارة على شاسية مصمم من قطعة واحدة دون لحامات وهو الأمر الذى بجانب قوتة الإلتوائية الكبيرة التى تقلل إلى الحد الأدنى الأرتجاجات والضجيج تزيد من قوة السيارة ومقدار تحملها الحركات المفاجأة فضلاً عن الرشاقة المتميزة لهذه البنية المستخدمة بنفس قواعد البناء الأساسية فى بناء شيفرولية كورفيت الأسطورية ، كما ستتميز أفيو الجديدة بنظام تعليق جديد يعطى أفضلية للسيارة الصغيرة على منافسيها بالإضافة إلى مجموعه من برامج المساعدة مثل نظام التحكم فى فى الثبات ESC ونظام توجية إليكترونى EPS وبالطبع نظام منع غلق المكابح ABS والتى ستكون جميعها تجهيز أساسى فى كل فئات أفيو الجديدة .
وأخيراً .. لا أشك للحظة واحدة ان المنافسة فى تلك الفئة ستكون هينة أو حكراً على سيارة بعينها حتى عندنا هنا فى السوق المصرى الذى يمتلك كثير من المعطيات الغريبة عن الأسواق الخارجية وأساسات منافسة تختلف كلياً عن اسواق اخرى ، ولكن سأترك لخيالكم ان يرسم خطوط المنافسة فى تلك الفئة ومدى شراستها ، فإذا ما وضعنا افيو الجديدة والتى بلا شك سيارة رائعه فى صدام مع الجيل الجديد من هيونداى أكسينت / فيرنا ، والجيل الجديد من تويوتا ياريس والجيل المنتظر من هوندا سيتى ولا تنسوا الجيل المنتظر من كيا ريو والذى أتوقع لها أن تكون قنبلة قد لا يستطيع أحد إيقافها ، لكم أن تتخيلوا مدى عنف المواجهة المنتظرة بين كل هؤلاء والتى بدون أدنى شك ستكون مواجهة ممتعه لا تخلو من الإثارة وستلقى بظلالها فى صالح المستهلك الذى سيكون أمامه لاول مرة قائمة مبهره من السيارات الإقتصادية التى تمزج الجمال والروعة التصميمة مع الدقه والجودة البنائية مع السعر التنافسى ومعنى الإقتصادية .
ستعتمد أفيو 2012 الجديدة على صف رائع من المحركات يتيح لكل الأزواق مرادها ، فهى ستختلف ما بين محركات البنزين ولأول مرة تُقدم شيفرولية محركات ديزل لأفيو والتى نعرف إنها موجهه فى الأساس للسوق الأوروبى ، ستبدأ محركات البنزين مع محركين كلاهما رباعى الإسطوانات وكلاهما بسعة 1.2 لتر تتراوح قوتهم ما بين 70 حصان و 86 حصان وستتواصل تلك المحركات مع منظومة الدفع عبر ناقلى حركة كلاهما يدوى التحكم الأول بخمية نسب أمامية والأخير بستة نسب أمامية ، اما المحرك سعة 1.4 لتر والذى سيولد قوة حصانية تصل إلى 100 حصان وشقيقه الأكبر المستعمل فى أوبل أسترا محلياً سعة 1.6 لتر بقوة 115 حصان سيكونا لهما الخيار أن يمتلكا لأول مره فى فئتها ناقل حركة اوتوماتيكى سداسى النسب .
ولكن ليست العملية فقط هى نقطةفمقدة السيارة ذات نظرة غاضبة وملامح تتهئ لإلتهام الطريق من أمامك بتلك المصابيح الصارمة المنفصلة والشبكة الكبيرة الحجم والمصد الرياضى الملامح وغطاء المحرك المنتفخ ، أما فى الجانب فتفاصيل صغيرة تعطيها شخصيتها المطلوبة كسيارة شبابية من الطراز الأول مثل خط السقف المنخفض نسبياً وتصميم النوافذ التى تتعانق خطوطها مع السقف فضلاً عن الإطارات السبائكية كبيرة الحجم ومقبض الباب الخلفى المختفية فى إطار النافذة ، كل تلك التفاصيل تعطى بعداً أكثر إلتهاباً من ذى قبل ، المؤخرة برغم قلة تفاصيلها إلا إنها متناسقة بشكل كبير ومتوازنة مع الشكل العام للسيارة ، مع المصابيح الخلفية التى تمتلك نفس جينات المصابيح الأمامية المنفصلة عن بعضها بنظرتها الغير متسامحة مع النافذة الحلفية الناعمة التفاصيل والمصد الخلفى الكبير قوة تلك المقصورة بل الدقه والجودة التى سيكونا عنوان أفيو 2012 الجديدة فهى ستكون مصنعه من أجود الخامات وسيتم تجميعها بدقه لتكون سيارة ذات قيمة مادية كبير ومنافسة ، أما نقطة القوة الحقيقة لتلك السيارة هى خطوطها التصميمة فبرغم إنها ليست مفاجأه لنا قخطوط التابلوة الأساسية وعجلة القيادة مقتبسة من الناجحه كروز ولوحة العدادات الرائعة واللطيفة مقتبسة من سبارك الجديدة ولكن لكم ان تتخيلو تلك التركيبة المدهشة من الجمال والأناقة فى سيارة فى الأساس اقتصادية ورخيصة السعر وستدركون معنى ان تكون تلك السيارة وهذا الجيل تحديداً نقطة تحول كبيرة ليس فقط فى تاريخها القصير نوعاً ما بل فى تاريخ شركتها ككل ولن ابالغ ان قلت ان تلك السيارة ستكون محور منافسة تلك الفئة فى السنوات القادمة .
إبلاغ
الردود
1 0
رح لمحلات التجاير وجربها بالخطوط الطويله
مثلآ انت بالرياض جربها من الرياض آلى الخرج علشان تعرف صرفيته
ورساوته
^_*
1 0
.................... هذا رأيي وكلن حر برايه ... انا جربتها 2010 في خط سفر بصراحه 0% الو شي الهواء يلعب بها لعب وسرعتها تنقص لـ 120 اذا قابلك طلوع ولوبسيط
0 2
الافيو - الاكسنت - ياريس
هذه كلها ماتصلح للسفر حلاتهـآ دآخل البلد ووقت الزحمه تررررريحك
4 0
0 0
0 0
0 0
0 0
0 0
ثاني شي الاكسنت واليارس والريو افضل بمرااااااااااااااااااااااااااااااااحل
0 0
0 0
0 0
الافيو استبدلها بسيارة جديدة اسمها سونيك
تحياتي......
0 0
1 0
2 0
- ولا تصرف بنزين -اقتصادية جدا - والله استغرب جدا ممن يزم فيها وعموما كل سيارة على حسب حالتها وطريقة استعمالها حتى لو كانت مرسيدس او لكزس
1 0
قير عادي نتفتها صفت عند الشنطه
وانا مجربها خط بعد 160 هي ارسا من الهايلكس والله استخدامها حلو ماعليه وقطع متوفره بس الشكل الجديد مدري عنه
بس لازم اول ماتشريها تغير كفراتها بلاها كفرات سيكل حط كفرات اعرض
0 0
3 0
قبل 12 سنه و 7 شهر