الكهرباء والتعديل ........اسمع اسمع يا جميل
إضغط هنا للإخفاء
موضوع يشرح تقوية كهربة السيارة بالتفصيل
الكهرباء بالسيارة اساس عملها , فلايوجد اي سيارة لا توجد بها اسلاك بواجي او شرارة او كويل او دنتموا , وبالطبع هذه جزء من القطع وغيرها الكثير . وكغيرها من القطع تأتي قطع تعديل السيارات الكهربائية متوفرة بجميع اشكالها واحجامها واسعارها بمختلف الشركات والصناعات .
وهنا سوف نتناقش او نكتب بعض الملاحظات عن ما يهمنا بموضوع الكهرباء وفي عالم التعديل . متى نحتاج الى تقوية الكهرباء , وما هي طريقة تقوية الكهرباء , واخيرا ما الفائدة المرجوة من هذه القطع .
الكهرباء بالسيارة تبدأ بالبطارية ثم يقوم مقامها الدنموا , المولد المحلي . او الذاتي . تتعدد وظائف الدنموا باختلاف السيارات , فهو يتحمل كل الكهرباء التي بالسيارة بالاضافة انه يعود بالكهرباء الزائدة الى البطارية ليعيد شحنها , ميزة الدنموا انه تزيد قوته كلما زاد دوران المكينة
تأتي للدنموا قوة تحمل تقاس بالامبير , فلكل سيارة واحتياجها , فمثلا السيارات القديمة احتياجاتها اقل من السيارات الحديثة , فالقديم كل ما يحتويه هو الاضواء والمسجل وكهرباء الدلكوا والمكيف ان وجد ولذلك يأتي عليها دنموا قوة تحمله 70 امبير فقط , بينما السيارات الحديثة محملة بالاجهزة والمعدات , نظام البخاخات والكمبيوتر وطرمبة البنزين ونظام الفرامل والاضواء الداخلية ووووو كلها تحتاج الى مولد لكي تعمل ولذلك تأتي مثلا على محرك ال تي ون دنموا قوته تصل الى 120 امبير , الفورد موستنق تأتي بقوة دنموا تصل الى 100 امبير ..........
هناك امكانية انك تزيد من قوة الامبيرات والتحمل بالدنموا اما بترهيم من مكاين حديثه او انك تطلبه من برا مثل هذا الدنموا
http://www.racing4e.com/data/media/2/DSC02286.jpg
ميزته انه تصل قوته الى 140 امبير وبوزن اخف وبنفس الوقت يركب على السيارات القديمة . ولذلك من المهم ان تجعل كهرباء السيارة قوية والامبيرات فيها عالية وما ينقصها شي .
المرحلة الثانية كهرباء المكينة وهذا ما يهتم فيه اغلب الشباب .........
ونظام الكهرباء يأتي بعدة مراحل , يبدأ بالكويل ( المكثف ) ثم الى الدلكوا ( المقسم ) ثم الى اسلاك البواجي الى ان تصل اخر مرحلة لها داخل المحرك عن طريق البوجي .......
اهتمامك بالكهرباء يجب ان يتظمن جميع هذه الاقسام , فمثلا بعض الشباب يهتم بمسألة اسلاك البواجي والبواجي وبس , ولكن تحصيله النهائي ليس على الوجه المطلوب لانه لم يبدل الكويل , ولذلك هو مثل واحد غير سلك لمبة من مقاس 50 الى 70 بدون ما يغير المولد الذي يزيد من قوتها , بالجهة المقابلة عند تغيير الكويل الى نوع اقوى والذي يضاعف الكهرباء الى فوق ال 45 فولت مثل اللي بالصورة
http://www.racing4e.com/data/media/2/acc-140001.jpg
تحتاج ان تجعل الكهرباء تصل سليمة الى البواجي بدون ضعف او تشويش عن طريق اسلاك البواجي ........
فالموضوع متصل مع بعض - كويل . اسلاك . بواجي نوع جيد
عند ذلك تضمن وصول كهرباء للمحرك قوية 100% كما تريدها , ميزة اسلاك البواجي انها تأتي بتوصيل اسهل وحماية اكثر , فهي سميكة وتأتي بمقاسات من 8 الى فوق ال 11 ملي بينما غالبية اسلاك الشد بلد تأتي بسمك 4 ملي فقط , وميزة هذا السمك انه لا يدع مجال للكهرباء ان تخرج منها , فانت حين تقوم بتقوية الكهرباء , ومن شدة قوة التيار ان مر السلك على معدن تخرج منه شرارة من المنتصف والتي تؤثر على الشرارة اللي تصل الى البوجي ولذلك تأتي اسلاك التعديل سميكة بالاضافة الى ميزة تحملها الحرارة وايصال الكهرباء بشكل جيد ........
http://www.racing4e.com/data/media/2/sum-g926.jpg
ايضا تستطيع الحفاظ على الكهرباء عن طريق اضافة جهاز ام اس دي , فانت حين زدت من قوة الكهرباء عن طريق الكويل والاسلاك واليواجي , ما زال الدلكوا على ما هو عليه , من التوزيع البدائي للكهرباء , ولذلك يتم وضع اجهزة كثيرة ميزتها انها تحافظ على هذه الكهرباء حتى وان وصلت المكينة الى ار بي ام عالي . ويوجد اجهزة اخرى مشابهه للعمل وافضل منه مثل جهاز شركة ملري
http://www.racing4e.com/data/media/2/maa-6852m.jpg
او شركة اكسل او كرين وام اس دي وكلها نفس العمل بس المشهور بيننا هوالاخير مع اني قريت مقارنة ان افضلهم الاكسل ثم الملري وبعدها الام اس دي .
هناك ايضا اجهزة اخرى تقدر تضيفها مالها اول ولا اخر , وهناك ايضا السيارات المتطورة والتي تأتي بدون دلكوا مثل ال اس ون تقدر تزيد من كهربتها مثل ما تبي .........
إبلاغ
الردود
فهذا مما يسبب انخفاض معدل الهواء عن تشغيل الزينون
اسعدني مرورك
1 1
موضوع كهرباء السيارة صراحه حساس بالذات بالسيارات الدينمو حق البطارية جزيت الف خيراا ولك ودي واحترامي الله يحفظك من كل شر
(الكورلا قالبها اس اس هههههههه الصورة الاخيره فاله اس اس باذن الله) سلمت يداك
2 2
والله يرزق راعي الكوريلا بكابرس اس اس اللي يتمناها :)
1 0
يعطيكم العافيه واسعدني مروركم
وودي اسأل اللي راعص ديسلايك وش يحس فيه ذا المغفل
ميه مليون الف مره اقول ارعص ديسلايك على اي رد ليه اذا فيه افتاء باي شي
لكن يا مغفل هذا موضوع معلومات للفائده فقط يا جنط 14 3 مسامير وفيه ضربه من رصيف
1 0
حتى ماشاء الله انتقاداتك ووصفك للأمور كلها حكم ومعاني حلوة ( جنط 14 3 مسامير وفيه ضربه من رصيف ...هههههه)
تفبل مروري واعجابي لك أخي الكريم لاحرمنااااااك وشكرا لك
1 0
والله يا شباب انتم رائعين
عندنا جنرال وشيخ معارض ورجال نوره كما المصباح ينور بطلته علينا ولا ننسى حبيبنا ياسر 505
اقسم بالله لازم الاداره تفتح لنا شات في رومات مقسمه حسب نوع السياره
يعني اللي يبي السيارات المرسيدس يدخل الروم الخاص بها ويلاقي الشباب هناك
واللي يبي السيارات الامريكيه يدخل على روم الكابرس ويلاقي الجنرال ومعاه الادمنيه ومتكشخ هناك
وكذلك قياسا على جميع السيارات الا تويوتا
ما بنحط لها روم مخصص ............يمكن نحط لها روم تحت اسم (اخرى) بس عشان ما نذكر اسمها
يبغالنا نقترح هذي الفكره على الاداره
وش رأيكم يا شباب
0 0
اهلا يا مصباحنا المنور في منتدانا الراقي
0 0
الله يحفظك لنا بس والله انك محلي هالمنتدى
1 0
1 0
0 0
انت اصلك طيب رحم الله ام انجبتك وجعلها من اهل الجنه وجعلها محشورة مع رسول الله اللهم صلي عليه
0 0
والله ياشيخنا يااني حاولت ولانفع وحاولت بردك هذا ولانفع ههههههههههههههه اقول وين عزومتك سمعت انها تحت الكبري المعلق ويوم درا حكيم اعتذر قال هذا وين مدينا تحت هالجسر ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه كاني اشوفك حكيم ياولد هذا وراه مدينا تحت الجسر المعلق عاد شيخ المعارض جايك مقلع معه ذبيحته وانا وياك حكيم نطالع فيه عداااك العيب نقوله له وعاد الشيخ الله يثيبه يتحمس وينطل ولايرده غير الرصيف
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه الله يوفقكم لما يحب ويرضا
1 0
1 0
لكن ليه الواحد يعدل في كهربة السيارة طالما انها شد بلد
ممكن هذي الحركات تفيد اللي يعدل في السياره....مثل اللي يحط زينون..يلاحظ الكهرباء تضعف
لكن ياخي هل في ربط بين أمبير ضغط المكينة و الكهرباء لأنه أحيانا معتشغيل الزينون ينزل أمبير الضغط شوي؟
1 0
قبل 12 سنه و 6 شهر