حل مشاكل التبريد في الكابرس واللومينا
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شباب الموضوع طويل اشوي لكن علشان ترتاحون من الحرارة اصبروا اشوي واقرائو الموضوع
ان شاء الله تستفيدون
وياليت لو يثبت لفائدة الجميع ولأن موجود تصويت في حال استفدت او لا وانا اضمن لك ان شاء الله انك راح تستفيد بنسبة 90% لكن بشرط تطبيق كل الخطوات المذكورة في الموضوع
واتمنى لكم صيف سعيد
ملاحظة: قد تحتاج انك تجهز قريشاتك في حال انك مريت على خطوة مش موجوده عندك وتحتاج انك تسويها
نبدأ بسم الله
كثر المشتكين من حرارة المكيف في الكابرس والومينا مع دخول فصل الربيع اقصد الصيف ولهم كامل الحق!
علشان نكتشف الحل لازم نعرف اسباب حرارة المكيف في الكوابرس واللومينات وخاصتاً 8 سلندر
لكن انا حليت معظم المشاكل ومع خبره 100 سنه في الكوابرس عرفت اغلب الاسباب لحرارة المكيف وافضل الحلول لمشاكل حرارة المكيف
وانا الحين الحمد لله ما اشتكي من حرارة المكيف حتى بالظهر والحرارة
على اي حال خلونا ندخل على الموضوع على طول ان شاء الله تستفيدون
من الاسباب اللي تخلي المكيف حار
1- حجم المكينه الكبير واللي يسبب ارتفاع في الحرارة دون دخول هواء كافي للمكينه لذلك اصاحب ال4 سلندر مرتاحين
2- الدعس والتسارع المفاجئ على السيارة والمكيف شغال مما يسبب ارتفاع حرارة المكينه والقير
3- عدم تركيب مبرد قير معزول عن رديتر الوكالة
4- عدم تركيب مروحه ثالثه تكون امام الرديتر المكيف
5- عدم وضع فريون اصلي يسبب مشاكل حتى للكومبرسر ولا يعطي تبريد ممتاز
6- الكومبرسر تعبان او يكون غير اصلي
7- ضغط الفريون يكون غير صحيح
8- مجارى الماء يكون متسخ (الرديتر+الليات)
9- إذا كنت منزل السيارة في الارض هذي من الاسباب اللي تخلي المكيف حااار رجع وضع السيارة على اصلها
10- عدم تهوية السيارة قليلاً وذلك بفتح النوافذ قليل علشان الحرارة ماتتجمع داخل السيارة
11- ضعف البطارية او الدينمو او كلاهما !
12- رفع الغطاء البلاستيكي الموجود فوق الرديتر واطار المراوح !
13- ضعف في طرمبة الماي او خلل
وكثير اسباب لكن احنا يهمنا الاسباب الاكثر تأثير على برودة المكيف
الحل لنترك الحلول التقليدية واللي شباب جربوها ولا استفادو شي
علشان يكون التيريد ممتاز في الظهر تحتاج لعدة امور تطبقها علشان تحس بالفرق
ملاحظة يستثنى من هذي الحلول اصحاب السيارت المعدلة لكن مايمنع يجربونها ممكن تنفع معاهم
الحلول هي:
1- التأكد من عدم وجود تهريب في ماء الرديتر مع التأكد بأن يكون نص ماء مقطر ونص ماء حمراء او خضراء اصليه
2- برمجة المراوح بحبث إذا شغلت المكيف تكون المراوح شغاله على طول دون توقف
3- التأكد من قوة دفع المراوح ولا يكفي ان المراوح تشتغل يدل على ان المراوح سليمه
4- عدم الدعس والتسارع المفاجئ للسيارة افضل شي انك تمشي بالهدوء علشان ماترفع من حرارة المكينه والقير ولاتخلي اصحاب الياباني يستفزونك علشان تدعس لأن لو دعست بالمقابل راح يكون المكيف حار
5- مراقبة العداد الالكتروني للحرارة الحرارة المفروض تكون بين 100-94 حتى لو كان الجو حار وفي الظهر
6- تركيب مروحه اضافية في امام الرديتر وتشغيلها عند تشغيل المكيف
7- هذي الخطوة مهمه وهي تركيب فريون اصلي امريكي لازم اللي يركب لك الفريون تكون واثق فيه لأن بعضهم مايخاف الله يحط لك فريون ابو كلب على انه اصلي وبصراحه صعبه تعرف ان الفريون اللي يحط لك اصلي او لا لأن في البداية تحس المكيف بارد لكن يومين ويرجع الوضع كما كان مش بارد بسبب ان الفريون مش اصلي
8- الكومبرسر لازم يكون اصلي اصلي ابوه اصلي جده اصلي
9- يفضل في حال ارتفعت حرارة السيارة فتح الكبوت على وضع السيفتي لكن لا يسرع كثير يكفي 100 لاتخافون
ماراح يطير الكبوت إلا إذا كان هناك هواء قوي يفضل السرعه 70-80 فقط
وايضاً خلع الشبك الامامي لإعطاء نتائج اكثر من ممتازة
10- تشغيل المكيف على السرعة الاولى فقط حتى لو كان في البداية حار مش مشكلة اصبر 5 دقايق بالكثير 10 دقايق وراح تشوفه بإذن الله بارد ولا تحاول ترفعه للدرجة الثانيه يكفي توجيه فتاحات المكيف عليك وراح تحس بالبرد
11- يفضل وضع عازل حراري على النوافذ السيارة للمساعدة على التبريد السريع
12- اغلاق المكيف الخلفي إذا لم يكن هناك حاجه له
13- وضع درحة حرارة المكيف على 20 درجة مئوية ولا تحطه على (c) هذا الخيار في المكيف الالكتروني اما اصحاب العايدي مش موجود عندهم ذا الخيار
14- قبل تشغيل الفريون يفضل تشغيل المراوح على سرعة الثالثه او الرابعه فترة بسيطه للسماح بالهواء الحار بالخروج بعدها شغل المكيف
15- عند الوقوف في الاشارة اجعل بينك وبين السيارة اللي امامك مسافة تسمح للهواء بالمرور جنب وامام وتحت السيارة ووضع السيارة على الوضوع المحايد (n)
16- التأكد من حالت الرديتر هل هو نظيف او لا ومجرى الماء كله
17- التأكد ان زيت القير والمكينه بحاله جيده وبدون نقص او حرق
18- فتح النوافذ عند التوقف بالسيارة والنزول منها علشان ما تتجمع الحرارة داخل السيارة ويصعب من الاستفادة من برودة المكيف
19- التأكد من قوة البطارية والدينموا لأن لو كان هناك ضعف في كهرباء السيارة ماراح يتشغل الكومبرسر والمراوح بشكل مظبوط ولذلك بعض الشباب يدعس على البنزين إذا وقف ويحس ببرودة المكيف اكثر لكن ذا الشي خطأ المفروض ان مجرد ما يتشغل المكيف السيارة تلقائياً ترفع من قوة حركة المكينه علشان تدوير الكومبرسر يكون اقوى بدون ما تدعس بنزين اللي بسببه راح ترتفع درجة الحرارة اكثر داخل المكينه
20- ارجاع غطاء المكينه و الغطاء الموجود فوق الرديتر وإطار المراوح إذا كانو مس موجودين
21- التأكد من طرمبة الماي وان مافيها خلل
22- التأكد من كفائة الرديتر لأن احياناً تكون المادة المصنوعه منها الرديتر تفقد فاعليتها في التبادل الحراري
لو طبقت كل اللي ذكرته بالظبط راح تحس بالفرق ان شاء الله ولا راح تنقهر بعد اليوم من اصحاب الياباني
شباب اللي يستفيد من موضوعي يدعوا لي بالخير
إبلاغ
الردود
عندي كابرس ال اس 2006 في 8 والتبريد عندي افضل من الياباني ولله الحمد.
5 2
4 2
4 5
1 0
1 0
1 0
من فاضي يفتح لك النوافذ ويشيل الشبك ويفتح الكبوت او يجمع مراوح في كبوت السيارة
...الكابرس مايرفع حرارة اذا اموره طيبة والمراوح شغالة بشكل صحيح حتى لو الجو حار بعز الظهر والحرارة 60
1 0
مرة ارتفعت الحرارة لقيت ان ماء الاديتر ينقص طلع فيه تهريب
ومرة جت الحرارة بسبب انسداد الليات وغيرتها وضبطت الامور
انا اشوف ان اهتمام الشخص بالسيارة والمتابعة هي اللي تريح الراس من المشاكل
1 0
1 0
1 0
0 0
0 0
3 1
قبل 11 سنه و 6 شهر