مشكلتين في سيارتي .. أرجوا مساعدتي في حلها.. كابريس 2002
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم
السيارة كابريس
الموديل:2002 LS
8 سلندر
الممشى:91 ألف.
ياشباب عندي مشكلتين..
الاولى:الحرارة
تفاصيلها:
معروف عن حرارة الكابرس انها تحت النص دائما
لكن دائما يحدث ارتفاع الى النص وبعض الاحيان يتعداه بقليل
ومع مرواح التبريد ينخفض.
ولكن أنا أخبر السياره لمن كانت جديدة الحرارة ثابته تحت اي ظرف
علماً إني مغير طرمبة مويه + راديتر + بلف حرارة + كوع + مويه أصلية+ حساس مراوح وكتاوتها
لكن المشكلة لا زالت مستمرة.
_______________________________________
المشكلة الثانية:الدركسون
تفاصيلها:
عندي مشكلة ظهرت قبل شهر وهي أن الدركسون يلف يمين بكل سلاسة
ولمن ألف يسار كأني اسوق تريلا او السياره مطفية , ثقيل لأبعد الحدود.
اغلب الشباب قالوا علبة الدركسون اللي تحت والبعض الاخر قال اللي فوق.
لكن ماكان فيه ( حنّة ) , قبل 3 ايام ظهرت الحنّة لمن الف يمين او شمال ولمن ادوس بنزين
علماً بأنه قبل 6 شهور كان فيه تهريب زيت دركسون من العلبه حقت الزيت نفسها
صار يصب ع الدينمو فأستشرت أحد زملائي ونصحني بزيت امريكي يسد التهريبات
وغيرت الليات اللي متصلة بالعلبه,واشتريت زيت لونه ذهبي امريكي يسد التهريبات.
كبيته كله في علبه الزيت ,
طبعا بعد ما رميت الزيت القديم.. فعندي شك يرتقي الى اليقين بانه هو السبب .. وكان تصرف خاطئ جداً , وانه من المفترض اكب جزء منه مو كله..
مجرد شكوك راودتني.
والان...
مو عارف ايش أصلح اللي فوق او تحت , المهندسين حيروني...
إبلاغ
الردود
اما الثاي مادري والله ممكن يفودونك الاخوان
0 1
المشكلة الثانية . فرغ الزيت وحط جديد و غير الليات ممكن الزيت الي حطيت تسبب بانسدادها
0 0
0 0
لأنه الاحتمالات كثيرهـ ورآح تجلس كل مرهـ تجرب شي ويمكن تزبط ويمكن لآ
عشآن كذا الحرارهـ هذي مثل الايدز يعني مستحيل تروح من السياره راح تبقى على طول إذا جات إلا بعد ما تخسر وتجرب اشياء كثيررررهـ
--------------
ممكن يكون عندك انسداد في الشكمان فالانسداد في الشكمان بسبب التواء الماسورة أو ( الصفارات الي طايحين فيها الشباب ) يسبب ضغطاً عكسيا على المحرك ويتسبب في ارتفاع حرارة
المحرك .
هذا بعض الكلام نقلته لك من احد المواقع
1- إذا كانت الحرارة تزداد مع سرعة السيارة فإذن الخلل في الماكينة وعلينا التأكد أكثر فبعد توقف السيارة وتركها شغالة نفتح الراديتر فإذا كان الماء تخرج منه فقاعات هواء أو كأنه يغلي فإن رأس الماكينة به خلل.
2- إذا كانت الحرارة تنقص مع سرعة السيارة وتزداد بعد توقفها فإن الخلل يعتبر خارج الماكينة أولاً التشييك على دورة الماء فإذا فتحنا غطاء الراديتر بعد تسخين السيارة وكان الماء ساكنا لايتحرك فإن الخلل في طرمبة الماء أو (دافع الماء).
3- أما إذا كان جريان الماء عادياً فعلينا تعبئة الراديتر كاملاً وفحصه بعد مشوار طويل أو بعد يوم من تعبئته فإذا كان هناك نقص في الماء فعلينا التشييك على الخراطيش أو الطبات أو غطاء الراديتر وربما تكون جلدة طرمبة الماء... (مع ملاحظة أن نقص الماء حتى وإن كان قليلاً جداً فإن هذا يدل على وجود خلل).
4- إذا لم يكن هناك نقص في الماء فعلينا الكشف على العادم فربما يكون مكسوراً أو ربما يكون مسدوداً فيرجع بعض من الحرارة للماكينة.
5- فإذا كان كل ذلك سليماً فعلينا الكشف على كهرباء السيارة من بواجي وأسلاك بواجي وكويلات أو ديلكو على حسب نوع السيارة وموديلها وهناك أيضاً حساس الحرارة وغيرها من الأجهزة التي بإمكانها التأثير على حرارة الماكينة.
6- إذا لم يكن هناك أي خلل فيما ذكر فعليك بالأشياء الأساسية فعليك بإستبدال ماء الراديتر وشرائه من ماركة معروفه وأيضاً تغيير زيت الماكينة مع الفلتر فربما لهذه الأشياء تأثيراً على الحرارة.
7- إذا عملت كل المذكور فإن سيارتك سليمة ولكن ربما فيها عين أو خلافه فاقرأ فيها دائما ما يتيسر من قرآن وذكر
1 0
لكن المكينه فحصتها قالي 92 من 100 وماشاء الله تبارك الله تنقط مويه من الشكمان.
الحرارة راح أحاول فيها
لكن الدركسون هذا اللي مقلقني وصيانته باهظة , أحس طلعت لي عضلات من كثر ماهي ثقيله.
يسار فقط , يمين خفيفه وسلسة.
0 0
0 0
0 0
مروحه أكيد شوف برمجتها متى تشتغل ومتى تتوقف أو بلف متى يفتح ومتى يغلق
0 0
ان شاء الله الاخوان يفيدوك بمشاكلك
0 0
قبل 11 سنه و 6 شهر