أضف سؤال أو موضوع جديد          

انتبه في كل الاحوال .......في السياره لا تكلم جوال

up 6 down 2
حكيم المعاني 10320
قبل 9 سنه و 4 شهر







اخطار الجوال اثناء القيادة ..
استخدام الهاتف الجوال اثناء قيادة السياراتاصبح من الظواهر المألوفة فيمجتمعنا،ولمحة عابرة على السائقين في إحدىإشارات المرور تدهشك بل تدعوكللتأملحينما ترى الكثيرين يمسكون مقود السيارةبيد والجوال باليد الأخرى ،لعل البعض من هؤلاء السائقين يعتقدأن هذه قمة المهارة فيالقيادة،بينما يحاول البعض الاخر اعطاء انطباعللاخرين عن مدى اهميته.وهناك قلة منهؤلاء يكونون بحاجة فعلية لاستخدام الجوالاثناء القيادة مثلالاطباء او غيرهم ممن يشكل الجوال ضرورة بالنسبة لهم .
والذي قد لا يدركه منيستخدمون الجوال اثناء القيادة ان هذا السلوك يشكلتهديدا جديا على حياتهموحياة الاخرين، فعدمانتباه السائق لثوانٍ معدودة قد يقود الى حادثيدفعالسائق ومن معه والآخرون الابرياء ثمنهبقية حياتهم. وادراكا منها لخطورة هذاالامرفقد بدأت بعض الدول في اتخاذ عقوبات رادعةضد السائقين الذين يستخدمونالجوال اثناءالقيادة في محاولة لتخفيض نسبة الحوادث الناتجةعن هذا السلوكالخاطئ والذي نرجو ان يزول من مجتمعنا.يجب اننا بدأنا من حيث انتهى الآخرون ،فكل دول العالم تطبق مخالفات علىمنيتكلم في الجوال فإذا أردت أن تتكلمفي الجوال قف جانباً حسب مدةالمكالمة،والجوال أساسا للضرورة وليسللسوالف الكثيرة . أما من يركببجانب السائقفله مطلق الحرية في أن يتحدث مع من يشاء،وللأسف فان القوانينالرادعة لا تطبق بجديةفي بلدنا .
ونرجوا ان نتقيد بالقوانيين.التحدث بالجوال وقيادة السيارة، لا يجتمعانفي وقت واحد بالطبع فالقيادة لهاأصولهاولا يجب أن ينشغل الإنسان أثناء القيادةبأي شيء فيكون قلبه وعقلهوعيناه معالطريق فيمكن أن يكون هناك خبر غير جيدعلى الجوال أثناء القيادةفيفقد السائق أعصابهوقد يفقد نفسه ويفقد الآخرين ويمكن في حالةالضرورةإرسال رسائل فقط أما الاتصال والانشغالبالاتصال أثناء القيادة فهو يعرض السائقوالآخرين للخطر وربما للموت. 




السائق الذي يستخدم الموبايل اثناء القيادة..
- لا يكون مدرك كثيرا ً عما يحصل حوله .
- لا يستطيع أن يرى إشاراتالمرور .
- يفشل في محاولة إبقاء السيارة على مسارها .
-يتفاعل بطئ مع الواقع .
- يشعر بضغط نفسي .
بعض حوادث الجوال ..
- الحادث الاول: قام السائق خلال تزويد سيارته بالوقود بوضع الهاتف النقال على صندوق السيارة الخلفي، وعندما رن الهاتف، وقبل ان يتمكن من الامساك به ، كانت السيارة قد احترقت بكاملها، اضافة الى المعدات الموجودة في المحطة.




- الحادث الثاني: خلال تزويد السيارة بالوقود، قام السائق الذي كان واقفا قرب خزان الوقود، باستعمال هاتفه النقال، مما ادى الى حصول حريق في هذه اللحظة ادى الى اصابة وجهة بحروق بالغة!




- الحادث الثالث: خلال تزويد سيارته بالوقود، وقف السائق قرب سيارته بعدما وضع الهاتف النقال في "جيب بنطلونه"، وعندما رن الهاتف حصل الحريق فجأة وادى الى حرقه .
لعل الامثلة المبينة خير دليل على ان عدم الدراية والتيقظ في بعض الاحيان قد يترك بصمة سوداء في اعماقنا ترافقنا مدى الحياة. ومن المفيد الاشارة الى بعض التوصيات التي وضعتها الشركة المذكورة اثناء تعبئة الوقود:
- اطفاء محرك السيارة.
- عدم التدخين.
- عدم استعمال الهاتف النقال وتركه داخل السيارة، ومن الافضل "اغلاقه" كليا، نظرا الى انه قد يبعث بطاقة كافية لاصدار شرارة تتفاعل مع الوقود.
- عدم البقاء داخل السيارة اثناء تعبئة الوقود.
















إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



سيارات للبيع

الردود


من ناحيتي والله هذا الشي اللي صار معي



- الحادث الثاني: خلال تزويد السيارة بالوقود، قام السائق الذي كان واقفا قرب خزان الوقود، باستعمال هاتفه النقال، مما ادى الى حصول حريق في هذه اللحظة ادى الى اصابة وجهة بحروق بالغة!




بس الحمد لله جيت اعبي ب 10 ريال وغرومني 200 ريال هههههه حيث ان الخرطوم انفكت الحلقه حقته وجلس ينكب البانزين بالمحطه



up 0 down 0
شكلين مابحكي 3159
قبل 9 سنه و 4 شهر