أضف سؤال أو موضوع جديد          

حقيقة الكابرس وانواعه التي دوخت الخليج وطغت عليه الشائعات

up 10 down 6
marwan699 5854
قبل 11 سنه و 11 شهر



السلام عليكم
اولا انا شخص متابع السيارات منذ ان كنت صغير ولفت انتباهي كثرة الاقاويل والتفسيرات الخاطئة(من عشاقها واعدائها) التي تصب على السيارة كابريس ..

اولا: ماهو كابرس .. كابرس هو سيارة لها اكثر من تصميم واكثر من نوع
كابرس كلاسيك
كابريس بروقهام
كابرس امبالا
كابريس WH\STATEMAN >> وهو ما نريده في الموضوع لانه الموديل المستمر في الحليج واستراليا وبعض الدول

في السابق كانت الناس تبحث عن قوة المحرك والسعر الرخيص وهو مايتميز به الكابرس لذلك قامت شركة جنرال موتورز باصدار عدة نسخ منه (الانواع المذكورة في الاعلى)

نسختان كانتا موجودة عندنا كابريس( بروقهام) ابو حديدة و امبالا الى 1990 .. توقف الامبالا واستمر ابو حديدة (بروقهام) .. عاد امبالا كافئة للكابريس في 1994 الى الخليج باسم كابريس SS واستمر حتى 1996 ثم توقف الاثنان معا في 1996 بسبب تحول السوق الامريكي الى السيارات اليابانية الرخيصة ذات المحركات الاقتصادية .. ثم تحول العصر الى كروان فكتوريا (لاحظ كثرة موديلات الفورد من 1996 الى 1999 في شوارع الخليج) الذي جعل شفروليه تشعر بخطأ فادح بايقاف كابريس في الخليج وامريكا (لم يتوقف في استراليا وبعض الدول كان موجودا على سبيل المثال استراليا (لاحظ الصور المرفقة يوجد موديلات بعد 1996 الى الان) فقامت شركة جنرال موتورز بادخال النسخة الافخم في فئة الكابريس (stateman\caprice) من اجل اعادتها الى الخليج كسيارة الشعب المفضلة .. وفعلا نجح الكابريس في العودة الى الخليج وحقق مبيعات كبيرة ..
ماحصل في الخليج \
بطبيعة الحال فان من تحول الى الفورد فانه سيعادي الكابريس فبدأت المناكفة بي اصحاب الفورد وشفروليه (لم تنتهي بينهم الحرب حتى الان) فقامو بمهاجمة الكابرس ببلاد صنعه (استراليا) بانه ليس كابرس الحقيقي وانه سيارة مزورة من كابريس - لايوجد شركة تزور سيارتها اصلا ( الكابريس wh سيارة قديمة بدأت تنتج منذ عام 1971 ولم تدخل الخليج الا في 2000) - لايعلم كثير من اصحاب الكامري بان الكامري استرالي من ) 1998.. ولكن في الحقيقة الكابريس التي ظهرت في 2000 هي نسخة لم تأتي للخليج الا متأخرا(2000)

والان بعد مرور الوقت توقف الكراون فكتوريا (2011) وفتح الطريق امام كابريس من جديد ليعود الى امريكا ايضا

ويقسم هكذا -
كابريس كلاسيك اصبحت فئة في الكابريس WH
كابريس رويال (الافخم في فئة كابريس) - تعد فئة منفصلة عن الكابريس V ( هو 8 سلندر)
كابريس امبالا ربما تعود الى الخليج في 2014
كابريس ppv نسخة الشرطة الامريكية لاحقا


واخيرا يا اصحاب الشفروليه هذه هدية مني لكم واعلم ان موضوع حقيقة الكابريس اقلقكم كثير .. كابريس لم تتوقف وانما تبدل وتنقل بين الدول..

- ملاحظة جنرال موتورز اشترت هولدن في عام 1931 اي قبل ان ينتج الكابرس اصلا



الصور المرفقة هي للنسخة الفخمة (stateman\caprice)













إبلاغ إبلاغ



الردود


الكابرس موديل ٢٠٠٧ وطالع موجود بامريكا بس قليل جدا وما اشوفه الا مع الشرطه


up 0 down 0
aboo norh 78
قبل 9 سنه و 8 شهر



بعض كلامك صح وبعضها جانب الصواب
هولدان شركه استراليه وجنرال موتورز لها نسبه فيها ولما كانت فاشله وعلى وشك الافلاس عمدت جنرال موتورز للاستفاده من شهره شفروليه كابرس ونزلت كابرس ولومينا على موديلين من الهولدي ان
في البدايه نجحت لكن مشاكلها الكثيره عزفت ناس عن شرائها والابتعاد عنها
الكابرس توقف فعليا عام 1996


up 1 down 0
ولد الاحمدي 77
قبل 4 سنه و 10 شهر