دخولها لأسواق الشرق الاوسط
إضغط هنا للإخفاء
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الأنبياء والمرسلين
أما بعد : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
دخلت أسواق الشرق الأوسط الطرازات المحسنة من لومينا وكابريس بعد أن أدخلت عليها هولدن، وهي الذراع الأسترالية لجنرال موتورز، تحسينات كبيرة أهمها تزويد لومينا ولأول مرة بمحرك جديد كلياً يحمل منظومة التنفس المتطورة DOHC-24 لمنح جرعة منشطة في القوة والعزم مع تحسين أستهلاك الوقود، فيما تحظى كابريس بتعديلات على المحرك V8 وتحصل هي ولومينا على تحسينات في تجهيزات الراحة والأمان والشكل الخارجي.
تعبر لومينا عن مرحلة إنتقالية مهمة في تاريخ هولدن التي باتت تلعب دورا رئيسياً في أعمال جنرال موتورز العالمية،فهي تحمل المحرك الجديد كلياً 3.6 لتر (ألويتك) والذي تصنعه في مالبورن وتطلق جنرال موتورز على المحرك (V6) العالمي وتعتمد عليه في سيارات مختلفة من ضمنها كاديلاك CTS والجديدة STS ، ويصنع حالياً فقط في أستراليا. وهذا يعني أن هولدن لم تعد تعتمد على بقايا تقنيات جنرال موتورز المتوارثة، بل أصبحت تصدر تقنياتها لتستفيد منه الشركة الأم .
المحرك ألوي تك يدخل بدلاً من المحرك السابق إيكوتك ، ويصنع رأساً وقاعدة من الألمنيوم ويتمتع بتقنيات مطورة تشمل عمود كامات علوي مزدوج على كل ضفة بخاصية النبض دائم التغيير لمنح أستجابة سريعة وقوية طوال الوقت.
ويتوفر المحرك بحزمتين سعة كل منهما 3.6 لتر ، الأولى قياسية بقوة 235 حصان عند 6000 دورة بالدقيقة (بدلاً من 204 حصان للمحرك السابق3.8 لتر) وبعزم 236 رطل - قدم عند 2800 دورة بالدقيقة ، وتأتي متضافرة ناقل حركة أوتوماتيكي رباعي النسب. والثانية تتظافر مع ناقل أوتوماتيكي خماسي النسب وهي بقوة 255 حصان عند 6500 دورة بالدقيقة ( بدلاً من 229 حصان للنسخة المجهزة بسوبر تشارجر من المحرك 3.8 لتر) وبعزم 250 رطل -قدم عند 3200 دورة بالدقيقة -، وتتوفر هذه النسخة أيضاً لطرازات كابريس V6.
ويحصل المحرك V8 على تعديلات جديدة نالت من نظام التحكم بالخانق مع تحسين العيارات ونظامي التلقيم والتخريج لتحقيق زيادة في القوة والعزم. وتتوفر ثلاث نسخ منه كلها سعتها الحجمية 5.7 لتر الأولى وهي الأقوى بقوة 335 حصان عند 5600 دورة بالدقيقة ( بزيادة 7 أحصنة)، وبعزم 347 رطل-قدم عند 4800 دورة بالدقيقة (لزيادة 4 رطل-قدم)، والثانية بقوة 328 حصان ( بزيادة 13 حصان) وبعزم 343 رطل-قدم والثالثة بدون تغيير بقوة 315 حصان وبعزم 339 رطل-قدم .
وتضيف هولدن المزيد من تجهيزات الأمان إلى لومينا وكابريس، لتكون أول سيارتين أستراليتين يتم تجهيزهما ببرنامج الستقرار الألكتروني ESP ونظام التحكم في الفرامل على المنعطفات CBC وبالجيل الأخير من نظام بوش لمنح أنقفال المكابح ABS والمعزز بتقنية المساعد الألكتروني للفرملة EBA وبتقنية توزيع جهد الفرملة EBD كما وحصلت الأسطوانة المركزية للفرامل على قوة تعزيز أعلى لرفع كفائتها وتأتي جميع الطرازات حسب الطلب بنظام منع الأنزلاق TC .. ولطرازات القمة من كابريس يتوفر نظام لمراقبة ضغط الهواء في العجلات ونظام لتسهيل ركن السيارة.
لتمييز طرازات الجديدة عن سابقاتها، حصلت لومينا على حزمة مظهرية تعطي شكلاً أكثر حدة وقوة مع سحب الأنظار نحو الأكتاف الأمامية العريضة والأنف الأكثر أنتفاخاً وتصميم الرماح المتلازمة لغطاء المحرك وتأتي الواجهة بشبك جديد يتميز بقضيب أفقي عريض يزيد السيارة قوة وغلظة وبفتحات أوسع لسحب الهواء ملحقة بمداخل أضافية وعلى مصابيح أكثر أندماجية. وتقدم هولدن لوناً جديداً تطلق عليه (أوديسي) وهو فضي زئبقي قاتم وينظم إلى خمسة ألوان أخرى متوفرة.
وتسقط هولدن طراز S وتستبدله بطراز جديد هو SV6 ويتميز بحزمة مظهرية قوية وعنيفة معززة لصادم عميق في المقدمة يفتح فتحة كبيرة لسحب الهواء بشبك على شكل خلايا العسل، ومصابيح بفصوص سوداء وأضواء للضباب وهناك تشابه كبير في الملامح بين SV6 والرياضية العنيفة SS فهما تحملان نفس المظهر الأمامي العنيف وتنفردان بمصابيح خلفية داوائرية الأضائة وبجناح مرتفع وتختلفان بفتحة عادم بيضاوية ل SV6 وثنائية الفوهة لـSS وكما تنفرد SS بخياشيم جانبية خلف العجلات الأمامية مباشرة محلاة بالكروم، وبمصابيح أمامية عالية التركيز.
وفي الدخل تنحصر تعديلات لومينا لتغيير نوعية منسوجات التنجيد وألوانها ولتصميم محسن للكونسول المركزي وتحمل الطرازات المجهزة بناقل الخمس نسب جدافات خلف المقود للتبديل التعاقبي.
وفي ختام الموضوع هذا ..
إليـــكم صورة كل من ..
"كـــابريس"
LS
LTZ
Royale
SS
والآن نتحول للـ"لومينا"
LS
LTZ
S
SS
اعذروني بعض الصور ما لقيت صور وكاله فاخذت من النت
أسف على الاطاله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخوكم :ابو مراد
إبلاغ
سيارات للبيع
الردود
ترى اللومينا هذي حق شكل 2007 - 2011 تغيرت كليا اللحين
2 0
0 0
0 0
قبل 11 سنه و 6 شهر