أضف سؤال أو موضوع جديد          

سعودي حول سيارته لبوفيه

up 12 down 1
1976 227
قبل 9 سنه



اعزائي اعضاء منتدى حراج حبيت اطرح هالموضوع لانه بصررراحه اعجبني هذا الرجل لانه رجل مكافح ولم ييأس من متاعب الحياه ومشاقها اترك لكم الموضوع نادية الفواز– أبها– سبق: اختار المواطن فريخ بن ملفي آل مفتاح أن يحصل على رزقه من خلال بيع بعض المأكولات والمشروبات في "بوفيه" متنقل في سيارته الخاصة، يجوب به في قريته، في الغايل والقاعة بتهامة قحطان بلاد آل مفتاح.



فلم يكن محظوظاً ليجد وظيفة تساعده على أعباء الحياة له ولأفراد عائلته الثمانية الذي يسكنون في بيت شعبي قديم ومتهالك، في ظل عدم توفر أي دخل يحسن وضعه المعيشي، ما حدا به للتفكير في افتتاح "بوفيه" متحرك داخل سيارته الخاصة، إلا أن البوفيه لا يروي عطشه، ولا يكفي قوت أولاده.



وقال لـ"سبق" إنه يجوب بلاد قحطان بحثاً عن الزبائن، محاولاً توفير أي مبلغ من المال يكفي قوت أبنائه، وقد سألناه عن دخله الشهري، فقال والحسرة تملأ عينيه: ليس لي إلا الله ثم أهل الخير، وعن سؤال آخر هل لديك منزل؟ قال: ليس لدي إلا غرف، وقد وعدني فاعل خير ببناء بيت يؤويني أنا وأسرتي ومازلت أنتظر الخيرين.



وتابع: أعول أسرة تفوق الثمانية أشخاص والحياة صعبة والضمان لم يقبلنا، وليس معي إلا الله، ثم هذا "البوفيه" المتحرك، الذي لا يسد أياً من احتياجاتي أنا وأسرتي، وإنما أحاول أن أسدد وأقارب.



والتقطت عدسة الصحيفة عدداً من الصور لمكونات ذلك "البوفيه" المتواضع، الذي يضم مشروبات باردة وساخنة، وبعض المواد التموينية.



وناشد المذكور أهل الخير والميسورين تبني حالته هو وأمثاله من أبناء تهامة قحطان، الذين يعولون أسراً، ولا يوجد لديهم أي دخل ولا مصدر رزق، ما حدا ببعض صغار السن امتهان تهريب المجهولين والمخدرات، بحثاً عن المال، خصوصاً أن الضمان لديه شروط تعجيزية لا تقبل بعض الحالات.



وقال: إنني أناشد الجهات المختصة والضمان والشؤون الاجتماعية الوقوف إلى جانبي في محنتي، ومساعدتي على الحياة الكريمة.










إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



الردود


الله يوفقه ويرزقه يارب


up 4 down 0
السفير ss 459
قبل 9 سنه



اللهم آآمين



up 2 down 1
1976 227
قبل 9 سنه



كلنا ندور الرزق الحلال...
الله يغنينا من فضله عمن سواه
و قولوا امين


up 2 down 1
exelero 67
قبل 9 سنه



الله يوفقه ويرزقه والله انه رجال


up 4 down 0
shadowz33 1098
قبل 9 سنه



الله يوفقه ان شاء الله


up 0 down 0
مقرن 93 369
قبل 8 سنه و 12 شهر



ماهب عيب والله العيب الي يتسدح بالبيت ياخذ من الاب والام الحمد لله على كل حال


up 0 down 0
مقرن 93 369
قبل 8 سنه و 12 شهر



الله يرزقه بواسع فظله ....



up 0 down 0
خلف العُمري 4
قبل 8 سنه و 12 شهر



الله يوفقه ويفتح له ابواب رزقه

دائم اشوف واحد عند الجسر المعلق معاه قلاب دهتسون مصندق يبيع بليله
انا من الناس اللي دائم اشتري من عنده بليلته لها طعم غير


قبل اسبوعين ماعاد شفته

قلت يالله يستر لايكون البليديه قطعوا رزقه








up 1 down 0
aboamani 1148
قبل 8 سنه و 12 شهر



الله يرزقه من واسع فضله


up 0 down 0
راجي المثوبة 65
قبل 8 سنه و 12 شهر



لكم الله اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يرزق جميع محتاج ولايحوجهم الا احد من خلقه انه ولي ذلك والقادر عليه


up 0 down 0
ق ق س 342
قبل 8 سنه و 12 شهر



اعرف واحد راتبه 8350 يستلمه وشغلته جالس على كرسي دوار حارس امن في احد المستشفيات ودوامه 7 ساعات هذا اذا كملها وفي الاخير يقول زهقان من وظيفته !!! ياخوي ابو اماني اللي معاه دينه ويبيع بليله هو ولد اسمراني ؟ يبيع بليله وبطاطاس وكذا ؟ لان فيه واحد عند مخرج 9 دايم اشتري من عنده بليله لايكون هو اللي تقصده


up 0 down 0



مقرن 93 كلامك سليم والمثل يقول الي مايترب شاربه مايدسمه
يعني الواحد اذا ماكد وتعب وهو صغير راج يتعب وهو كبير





up 1 down 0
1976 227
قبل 8 سنه و 12 شهر



اسئل الله العضيم ان يرزقه من واسع فضله وييسر امره


up 0 down 0
ابو خالد . 77
قبل 8 سنه و 12 شهر



يا اخوان لا احد يضيع وقتة ونتظر الدولة تساعدة ترا والله دولتنا ما هما المواطن السعودي يعني اللي ماعندة واسطة ماراح ياخذ نصيبة من البلد وشدو حيلكم وكل واحد يشوف له شغلة انا الحين موظف في شركة راتبي 3300 ودوامي 12 ساعة في اليوم وكل 7 ايام يوم واحد اجازة يعني مرة اداوم من الساعة 6 الصباح الي 6 المغرب لمدة سبع ايام وبعدها اللي هو الجمعة وبعدهامن 6 المغرب الى 6 الصبح والله انه كرف بس والله مامصبرني عليها الا علشان اني اكبر واحد ووحيدامي واخواني لاكن الرزق من الله


up 3 down 0
ســامــر 1057
قبل 8 سنه و 12 شهر



صدقت  والله ........


up 2 down 0
mm.27fa0916 68
قبل 8 سنه و 12 شهر