أضف سؤال أو موضوع جديد          

صرفية بنزين ؟؟

up 1 down 0
aborakkan 60
قبل 10 سنه و 10 شهر



السلام عليكم لدي لومينا 2006 ولكن بعد تنظيف الثروتيل زادت صرفية البنزين وقمت بالتاكد من البواجي والكويلات والحمدالله لايوجد اي مشكلة علما ان عزم السيارة لم يتغير وصرفية البنزين زادت بشكل كبير جدا من يعرف الحل لايبخل علينا ومشكورين مقدما







إبلاغ إبلاغ



الردود


اخوي  علمني وش يصير معك انا نفس مشكلتك واحتمال كبير جدا اغير صافية البنزيم  
ما كان فيها شيء بس غيرت البواجي ولقافة استعملت بخاخ المنضف على الثروتيل   وفيها تقطيع صار
غير الصافية لانه احتمال كبير الصفاية  انها نسدت شوي او ما تنظيم خروج البنزيم  وتاكد من سلامتها  


up 0 down 0
صوت العزاوي 523
قبل 10 سنه و 10 شهر



صفاية البنزين نفسو الفلتر اخوي صوت العزاوي ؟؟؟


up 0 down 0
aborakkan 60
قبل 10 سنه و 10 شهر



لا        بس اخوي هل كانت السيارةة بوضع التشعيل لما نظفت التروتيل ؟؟ اذا جوابك لا  هنا سبببت لك  مشكلة  لانه ددخل جوا
الاوساخ 
 لا الفلتر الهواء عير والبنزيم غير 


up 0 down 1
صوت العزاوي 523
قبل 10 سنه و 10 شهر



كانت بوضع تشغيل ويلي نظفها موظف في اي سي دلكو


up 0 down 0
aborakkan 60
قبل 10 سنه و 10 شهر



قصدي نفسو فلتر البنزين يلي يجي ورا قريب من الشكمان مو حق فلتر الهوا



up 0 down 0
aborakkan 60
قبل 10 سنه و 10 شهر



 لا اخوي يجي  تحت المكينة احيانا  او   حول المكينة  وتجي علبته مدوره بعاده   وتجي حجمها صغير كبر  فبضه يدك 
وشف يسارك يمكن تححصل   اجابه لللسوالك   وهذا الي اقدر عليه وشكرا


up 0 down 0
صوت العزاوي 523
قبل 10 سنه و 10 شهر



الله يجازيك كل خير يارب وفلتر البنزين بعرفو يكون على يمين الدفرنس



up 0 down 0
aborakkan 60
قبل 10 سنه و 10 شهر



ايش تقصدو بكلمة ثروتيل
ابغا اعرف الاسم بلهجتنا الدارجة

المهم
صرفية البنزين طبعا كلامي عن القديم يمكن ينطبق على الجديد تقريبا
لو الكربريتر مكربن ووصخ حتلاقي الصرفية تزيد
لانه العزم يقل وتحتاج للدعس بزيادة
داخل الكربريتر في عوامة لو كانت مفتوحة السيارة تشرب بنزين
ولو كانت مقفولة تكتم السيارة وعزمها يطيح
لازم تتوزن بطريقة احترافية علشان لا تزيد الصرفية ولا تكتم السيارة
في صفاية للكربيتر وفي صفاية تانية في الشاص

صفاية الشاص مالها تدخل الا ازا في ضعف عزم وتقطيع معناها البنزين مايوصل بانتظام من التانكي للكربيتر مرورا اكيد بصفاية الشاص
علشان تعرف انه صفاية الشاص كويسة
افصل الماصورة عن الصفاية حقت الكربيتر وشوف دفع البنزين لو كان قوي معناها الصفاية كويسة
والعكس صحيح
بخاخ اي سي ديلكو يعتبر حل مؤقت
لو تم وضعه داخل الكربيتر لانه الاوساخ حتعمل ترسبات داخل الكربيتر
الافضل فك الكربيتر بالكامل وغسيل من الداخل بالبخاخ وبعدين بالبنزين
هادا الشغل اللي على اصوله


هل صوت المكينة عااالي !!!
ممكن مسمار الميزانية حق الكربيتر تبع البنزين مرفوع وتسمع صوت المكينة عالي كأنك داعس على الابنص وتحتاج في هادي الحالة لرخي الميزانية قليل

ولا ننسى يعتمد ايضا على المشي والسرعة العالية لانها اكيد تصرف بالاضافة الى المكيف

هادي اغلب اسباب الصرفية




up 1 down 2
العمدة 1434 1189
قبل 10 سنه و 10 شهر



صوت الماكينة والعزم ممتاز وانا اقران بنفس السرعة ونفس درجة المكيف والمشكلة ظهرت بعد تنظيم الثروتيل يلي يكون بعد فلتر الهوا وداخل للماكينة


up 0 down 0
aborakkan 60
قبل 10 سنه و 10 شهر



وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

الكابرس / اللومينا
مديلات 05/06 جاء الثروتل إلكتروني مو مثل الاولات يتقبل التنظيف وهو بمكانه
وحتى في الاولات تعتبر تنظيف الثروتل والسيارة تشتغل طريقه بدائية الافضل يتم تنظيف الثروتل برا السيارة
لازم تنزله برا وقبل تفكه تفصل اصبع البطاريه السالب ولابد تنظيف الحساسات ايضاً معاه


العمدة 1434
الثروتل بدي Throttle Body (خانق الهواء)
هو الخانق الموصل للهواء إلى البخاخات واللي بدورها تدخل الهواء إلى المحرك
الكربريتر يخلط الهواء والوقود / بينما البخاخات او الانجكترات (الثروتل بدي) يرسل الهواء إلى البخاخات
في ما يسمى نظام حقن الوقود المباشر
مكانه يختلف في بعض السيارات بينما دوره معروف هو المسؤول عن إدخال الهواء إلى غرفه الإحتراق
ومكانه واضح يكون موصل بـ فلتر الهواء او الانتيك
وللتوضيح وطرق تنظيفة ضع Throttle Body Cleaning في بحث يوتيوب

في امان الله


up 2 down 0
abo kayan-55 652
قبل 10 سنه و 10 شهر



حبيبي انا ممكن افيدك و يا رب تفهم لهجتي



اولا زيادة استهلاك البنزين ممكن بسبب الاتي
1 يوجد تهريب في انابيب البنزين التي تكون بعد فلتر البنزين
ثانيا يجب تغير البواجي و الكويلات (اسلاك البواجي ) بواجي مناسبة حيث ان الكثير يقوم بتغير البواجي و لكن لا تكون مناسبة لسياراتهم حيث ان قدرة البوجية تختلف من نوع لاخر
ثالثا قم بفحص السيارة بالككمبيوتر حيث انة يمكن ان تكون مشكلة في الخانق حيث يقوم با ادخال كمية بنزين ابر من كمية الهواء رابعا وهو الاهم افحص حساس العادم و حساس الاكسجين و على الاغلب منهم السبب
والله يوفقك
اخوك المهندس محمد


up 0 down 0
zat82 4
قبل 10 سنه و 10 شهر