اهل الخبرة تنظيف المكينة من الداخل و بلف الحرارة الرياضي
0
0
لايمكنك التصويت حتى الحصول على 20 نقطة على الأقل
إضغط هنا للإخفاء
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم
يا شباب اليوم فكيت غطاء زيت المحرك و الاحظ زي طبقة من الزيت المتشحم في داخل المحرك هل فية طريقة تنظيف تزيل هل الطبقة و سؤال عن بلف الحرارة الرياضي هل يختلف عن البلف العادي و وين القاه لانو سئلة عنه في مراكز بيع قطع الغيار و ماحدا فادني عنة بشي وشكراً..........
إبلاغ
الردود
لاااااااااااااااااااااااااااا ويين فك البلف نهائي
ماهي ددسن ترا
البلف يفرق وتلقاه بمحلات التعديل
2 0
ماهي ددسن ترا
البلف يفرق وتلقاه بمحلات التعديل
2 0
اخوي جرحني رحيلك
انا ملاحظ لك كم رد تفيد فيه بإلغاء بلف الحرارة نهائياً
وهذا اكبر غلط وانا اخوك للسيارات الحديثه هذا الكلام فك البلف على ايام سيارات السبعينات و الثمانينات
اخوي ليت تصف اكثر طبقة الزيت المتشحم الي تقول وين داخل المحرك او على الغطاء ؟
عموماً انتبه تحط اي شي داخل المحرك من التفاهات اللي تسمع غسيل محرك والخرافات الاخرى
والبلف تحصله مثل ما ذكر الاخ lolo-ss بمحلات التزويد والتعديل
1 0
انا ملاحظ لك كم رد تفيد فيه بإلغاء بلف الحرارة نهائياً
وهذا اكبر غلط وانا اخوك للسيارات الحديثه هذا الكلام فك البلف على ايام سيارات السبعينات و الثمانينات
اخوي ليت تصف اكثر طبقة الزيت المتشحم الي تقول وين داخل المحرك او على الغطاء ؟
عموماً انتبه تحط اي شي داخل المحرك من التفاهات اللي تسمع غسيل محرك والخرافات الاخرى
والبلف تحصله مثل ما ذكر الاخ lolo-ss بمحلات التزويد والتعديل
1 0
اخوي abo kayan الطبقة هاذي على البلوف لمن افتح غطار تزويد الزيت اشوفها بلون بني فاتح باينة انها مثل كمخة او تشحم زيت اما البلف بصراحة فكة راعي اللديترات يوم اني اسيخ اللديتر يقول احسن في مثل هل الاجواء !!!!!
0 0
0 0
ياناس ابي لايك عشان انزل موضوع
0 0
0 0
الطبقه عادي حط زيت منظف المكينه وخلها 5 دقايق واقفه وبعدين غيره بزيت نفس الرقم اللي مسجل على الغطا ولاااااا لاااااااتفك البلف نهائي غير بلف رياضي بقيمه 150 ريال وانسى الحراره
0 0
0 0
Boy Almalik
اذا الزيت متكتل و الطبقة هذي كثيرة فالاغلب بتلاقي الكرتير مشبع بمثل هالتكتلات او تجمد الزيت
ولابد تفك الكرتير وتنظفه في البداية
السبب والاغلب لمثل هذه الظاهره هو التأخر على الزيت وعدم تغييره في وقته
انا ضد انك تحط اي شي داخل المحرك غير الزيت
لذلك اشوف الحل بعد تنظيف الكرتير والتأكد منه تبدأ مع كل تغيير للزيت تغير السيفون وما تطول على الزيت
يعني تحاول تغيره قبل 5000 كلم قد ماتقدر
الغرض من هالطريقه يكون الزيت لساا ثقيل وهو نازل يسحب في طريقه اكبر قدر ممكن من الترسبات والتكتل
بالنسبة للبلف ان حصل الرياضي اكيد افضل
لكن لو مافيه مشكله ترا البلد يفي بالغرض اهم شي حاول انك ماتغير عن نفس الرقم اللي يفتح عليه نفس بلف البلد
بالتوفيق لك يارب
0 0
اذا الزيت متكتل و الطبقة هذي كثيرة فالاغلب بتلاقي الكرتير مشبع بمثل هالتكتلات او تجمد الزيت
ولابد تفك الكرتير وتنظفه في البداية
السبب والاغلب لمثل هذه الظاهره هو التأخر على الزيت وعدم تغييره في وقته
انا ضد انك تحط اي شي داخل المحرك غير الزيت
لذلك اشوف الحل بعد تنظيف الكرتير والتأكد منه تبدأ مع كل تغيير للزيت تغير السيفون وما تطول على الزيت
يعني تحاول تغيره قبل 5000 كلم قد ماتقدر
الغرض من هالطريقه يكون الزيت لساا ثقيل وهو نازل يسحب في طريقه اكبر قدر ممكن من الترسبات والتكتل
بالنسبة للبلف ان حصل الرياضي اكيد افضل
لكن لو مافيه مشكله ترا البلد يفي بالغرض اهم شي حاول انك ماتغير عن نفس الرقم اللي يفتح عليه نفس بلف البلد
بالتوفيق لك يارب
0 0
هلا اخوي ابو كيان على عيني وعلى راسي مرورك ومناقشتك بس وانا اخوك انا ميكانيكي امريكي وطرادات بحرية من 14 سنة تقريبا طبعا سعودي الاصل والمنشاء اشتغلت ميكانيكي في قسم الهندسة العسكرية في سلاح الصيانة وسووا لي انتداب للاردن واشتغلت في الصيانه الملكية العسكرية في الاردن يعني ميكانيكي سيارات رسمية او ملكية قدر الله وصار علي حادث وقاعدوني واستمريت في الشغل وطلعت واشتغلت في فرنسا وتخصصت في فرنسا صيانة طرادات بحرية ويخوت يعني بالمختصر تعلمت على ايدي اجانب فرنسيين والحمد لله عندي 6 شهايد ميكانيكا من برى اما بالنسبه لفك البلف حق الحرارة هو اجراء احترازي فقط وتعريف بلف الحرارة هو نابض يتمدد بفعل الحرارة ويسمح للماء بالوصول الى اجزاء المكينة ويتقلص في ايذا كان المحرك بارد ويحبس الماء عن المحرك حتى يتم التسخين والاحتراق الكافي داخل المحرك وبعدها يبدا يتمدد ويسمح للماء بالمرور داخل المحرك بنسبه ضئيله جدا الى ان يتم التسخين الكامل للمحرك وبعدها يسمح لمرور الماء البلف بعض الاحيان يعطية الكمبيوتر في السيارات الحديثة طبعا قراءة خاطئة ويبدا يقفل حتى ولو كان المحرك شديد الحرارة فمن الافضل ان تترك السيارة مثل أي سيارة عادية في الثمانينات او معضم التسعينات يعني في اوقات الشتاء الله يعينك تصبر عليها مثلها مثل السيارات القديمة حتى تسخن يعني مو اقل من 15 دقيقة وبخصوص قولك على فك البلف ايام السبعينات والثمانينات ذاك الاوقات مافيه أي سيارة تحمل بلف حرارة الا الكابرس من مديل 87 فما فوق واكبر دليل عندك روح فك كوع حق لاندكروزر موديل 80 الى 92 مستحيل تحصل فيها بلف حرارة ومعا ذالك ما زالت تعمل حتى وقتنا الحاضر بينما معظم السيارات الجديدة والتي تحمل بلف الحرارة منها سيارات اصبحت شبة نادرة
1 1
1 1
اجوي lo lo ss مالي أي علاقه بالنيسان عشان تقولي ددسن مشكور على مناظرتك
0 0
0 0
عفوا اخوي
0 0
0 0
يا اخوان فك البلف شي عادي جدا وما راح يأثر على مكينه السياره الا بحاله وحده
بالشتاء والاجواء بارده مرره ضروري تحمي السياره وقت طويل ولا تمشي والمكينه بارده لانها يمكن تتصلب
وانا من راايي الشخصي بما اننا تونا في بداية الصيف والي يعاني من ارتفاع الحراره بسيارته يشيل ام البلف واذا جاء الشتاء يركبه وانتهى الموضوع
1 0
بالشتاء والاجواء بارده مرره ضروري تحمي السياره وقت طويل ولا تمشي والمكينه بارده لانها يمكن تتصلب
وانا من راايي الشخصي بما اننا تونا في بداية الصيف والي يعاني من ارتفاع الحراره بسيارته يشيل ام البلف واذا جاء الشتاء يركبه وانتهى الموضوع
1 0
صدقت يا ملك الخطوط والله انك راعي امريكي ومايعرف الامريكي الا الي له عشرة طويله معه
1 0
1 0
السلام عليكم
اخونا الغالي جرحني رحيلك
والله اني احترم رأيك وعودتك وتعليقك ايضاً على ردي والله يعطيك القوه ويبارك لك في علمك
ويعلم الله انو نفتخر فيك وفي ما توصلت إليه من خبرة ودراسة وكفاءة
وماتواجدنا في المنتديات وغيرها إلآ لتبادل المعلومات والخبرات من أهل الخبره مثلك وشرواك طال عمرك
يالغالي مايخفى عليك صناعه السيارات في تطور
مثلاً في محركات GM الجيل الاول غير الجيل الثاني و الثالث إلى آخر جيل وصلنا الآن
وكل جيل له انظمه وطرق خاصه فيه
مثال بسيط وانا كلامي على GM
من مديل 80 إلى 90 لها ماء راديتر خاص ولا تحضرني والله الرموز اللي تقدر تفرق بينها وبين الحديث الان
بما معناه ماينفع اي سيارة تحط فيها اي ماء اصلي والسلام
يعني حتى ماء الراديتر في ذاك الوقت يختلف عن وقتنا او التكنولوجيا الحديثه لها مقاييس معينه حديثه طبعاً
من مديلات 2000
ماينفع تركب بلف (صمام) حرارة يفتح اقل من اللي فرضه الصانع
لإنه مرتبط بكمبيوتر مبرمج مسبقاً بتلقي اوامر من حساسات ومشغلات مسؤوله
بناءً على معايير خاصه بحرارة المحرك يعني المسئلة ليست تخمين واللي تشوفه اصلح تسويه بأي وقت تحب
ايضاً الـ Value و الـ Standar توضع بدراسه وعنايه لا يسمح بتغييرها او تجاهلها
فما بالك لو الغيت البلف (الصمام) نهائياً
اولاً راح تدخل بتخبط في معيار الحراره وللمعلوميه البلف ايضاً مرتبط بتبريد راديتر زيت القير الاوتوماتيكي
اتمداد وقت حبس الماء وتشغيل المرواح وهذا له موضوع آخر ليس موضوعنا الان
ثانياً بيكون فيه لخبطه في اقلاع المحرك ونظام الوقود
وكل هذا عشانك اخليت بوظيفه او تجاهلت مصدر معلومات مرتبط بكمبيوتر السيارة
وهذا إحد اهم الاسباب والفروقات في ما وصفته بالسبعينات والثمانينات
السيارات في ذاك الوقت مافيها كمبيوتر مسؤول مثل السيارات الحديثة
تقدر تتجاهل هالمشاكل بتهكير الكمبيوتر المسؤول او تركيب كمبيوتر آخر وإضافه او إلغاء اللي تبي
وتمشي السيارة بناء على معايره واوامر انت اسستها
والله سبحانه وتعالى اعلم واحكم
0 0
اخونا الغالي جرحني رحيلك
والله اني احترم رأيك وعودتك وتعليقك ايضاً على ردي والله يعطيك القوه ويبارك لك في علمك
ويعلم الله انو نفتخر فيك وفي ما توصلت إليه من خبرة ودراسة وكفاءة
وماتواجدنا في المنتديات وغيرها إلآ لتبادل المعلومات والخبرات من أهل الخبره مثلك وشرواك طال عمرك
يالغالي مايخفى عليك صناعه السيارات في تطور
مثلاً في محركات GM الجيل الاول غير الجيل الثاني و الثالث إلى آخر جيل وصلنا الآن
وكل جيل له انظمه وطرق خاصه فيه
مثال بسيط وانا كلامي على GM
من مديل 80 إلى 90 لها ماء راديتر خاص ولا تحضرني والله الرموز اللي تقدر تفرق بينها وبين الحديث الان
بما معناه ماينفع اي سيارة تحط فيها اي ماء اصلي والسلام
يعني حتى ماء الراديتر في ذاك الوقت يختلف عن وقتنا او التكنولوجيا الحديثه لها مقاييس معينه حديثه طبعاً
من مديلات 2000
ماينفع تركب بلف (صمام) حرارة يفتح اقل من اللي فرضه الصانع
لإنه مرتبط بكمبيوتر مبرمج مسبقاً بتلقي اوامر من حساسات ومشغلات مسؤوله
بناءً على معايير خاصه بحرارة المحرك يعني المسئلة ليست تخمين واللي تشوفه اصلح تسويه بأي وقت تحب
ايضاً الـ Value و الـ Standar توضع بدراسه وعنايه لا يسمح بتغييرها او تجاهلها
فما بالك لو الغيت البلف (الصمام) نهائياً
اولاً راح تدخل بتخبط في معيار الحراره وللمعلوميه البلف ايضاً مرتبط بتبريد راديتر زيت القير الاوتوماتيكي
اتمداد وقت حبس الماء وتشغيل المرواح وهذا له موضوع آخر ليس موضوعنا الان
ثانياً بيكون فيه لخبطه في اقلاع المحرك ونظام الوقود
وكل هذا عشانك اخليت بوظيفه او تجاهلت مصدر معلومات مرتبط بكمبيوتر السيارة
وهذا إحد اهم الاسباب والفروقات في ما وصفته بالسبعينات والثمانينات
السيارات في ذاك الوقت مافيها كمبيوتر مسؤول مثل السيارات الحديثة
تقدر تتجاهل هالمشاكل بتهكير الكمبيوتر المسؤول او تركيب كمبيوتر آخر وإضافه او إلغاء اللي تبي
وتمشي السيارة بناء على معايره واوامر انت اسستها
والله سبحانه وتعالى اعلم واحكم
0 0
هذا انا من سنين شايل بلف الحراره ومخلي المراوح تشتغل مع دقت السلف ما تطفى ابدا والحمددلله مرتاح جدا والحراره ما ترتفع ولا في مشاكل بالسياره يالله لك الحمد
والمجرب خير من الف طبيب وانا مجرب
1 0
والمجرب خير من الف طبيب وانا مجرب
1 0
البلف او منظم الحرارة له وظيفة عظيمة جدا ومن الخطاء الجسيم الغاءه ووجوده يعطي الراديتر الفرصه لتبريد الماء واخذ وقته الكافي والغاء المنظم يجعل الماء يدور من المكينه للراديتر بسرعة قبل ان يبرد
اذا اردت ان تخفظ الحرارة فتستطيع ذلك وعلى مسؤليتك
1-بلف حرارة رقم اقل
2-راديتر اكبر
3-برمجة مراوح
4-راديتر قير خارجي
0 0
اذا اردت ان تخفظ الحرارة فتستطيع ذلك وعلى مسؤليتك
1-بلف حرارة رقم اقل
2-راديتر اكبر
3-برمجة مراوح
4-راديتر قير خارجي
0 0
ياشباب عندي جمس ٢٠٠٦ حوض هل افك البلف حق الحراره
0 0
0 0
0 3
قبل 11 سنه و 4 شهر