أضف سؤال أو موضوع جديد          

طريقة المحافظه على القيرالاوتوماتيك واسباب تخبيطه

up 6 down 3
05512 1697
قبل 11 سنه و 3 شهر



السلام عليكم اخواني 
كيف الحال ان شاء الله كلكم بخير الله يتقبل صيامنا وصيامكم امين 


جاء على بالي موضوع كثير من الاخوان (يخبط) او يخرب قير السياره وتحصل موديلها
فوق 2006 ليه وخصوصأ القير الاوتو ماتيك بعطيكم كم سبب وان شاء الله يمشي القير
معكم 13 سنه 
خلونا في المهم اول شئ
حتى لو مشيت على سياره كثير مو مشكلة طبقها عشان تمشي معك اكثر لاتقول ماسويتها
من هي جديده طبقها من اليوم .. .. .. ..
اقولكم اول شئ لا يخفى عليكم النمر الموجوده في سياره
P R N D D1 D2
P:
R: الرجوع للخلف
N: فاضي
D: ينقل لك النمر من اولى الى الثاني الى الثالث الى الرابع والخامس في بعض سيارات
D1:ينقل لك من النمره اولى الثاني الثالث
D2: ينقل لك من اول الى الثاني

زر اسمه بور او مايسمى O/d يستخدم في حالة انك تريد القير يغير على ظغط عالي
حلو الان عرفنا وظايف القير عشان نعرف نستخدمها
نبدا كيف نستخدم القير استخدام سليم بهاذي خطوات :
* اول شئ اذا انت تبغى توقف السياره لزم تختار مكان حلو لها اول شئ اختار المكان مستوي يعني
مايكون على طلعه او يكون مرتفع ويكون متساوي
*اذا بغيت توقف السياره اول شئ توقف وقوف تام بعدين تحط القير على N وتسحب الجلنط
(فرامل اليد) وبعدها تحط القير على P
* اذا بغيت تطلع بسياره اول شئ تحط القير على N وتفك الجلنط وتحط القير على D وتمشي
(ملحوظه) البعض يسال عن سبب الاستخدام الخطوات في الاعلى ليه ... ؟
انا اقولك ليه لن اذا وقفت السياره على طريق غير مستوي او فيه ميلان فن القير
يواجه صعوبة في الوقوف وتمسك سياره كذالك ليه قبل الوقوف نضع على N
ونسحب الجلنط بسبب ان يكون الوقوف ومسك سياره على الجلنط وليس القير
مما يسبب راحة للقير في وقوف السياره كذالك في حالة ان القير كان على P
وفكينا الجلنط فتلاحظ سيارة تتحرك حركه بسيطه وهاذا سبب ان القير كان موقف
على الجلنط وفكيته وحرك السياره حركة سريعه (مضره للسياره )
نكمل موضوعنا .. وخطوات
* في بعض اللحيان وخصوصأ اصحاب المناطق الغربيه بسبب وجود مناطق مرتفعة فبعض الاشخاص
مايعرف ما مدى ضررها على قير السيارة ومدى تاثيره بها اول شئ عليك في استخدام المرتفعات
القصيره D1 وهو الانسب لها واستخدام زر البور للـ ضمان صعود الجيد و مريح لك ولسيارتك
وعدم استخدام D لنه يستخدم النمر العاديه وهو غير مناسب للجهود عليها
*كذالك في المنحدرات استخدم D2 لكي لا تحتاج للفرامل كثيرة مما يؤدي لا قدر الله الى انحراف
سياره عن مجال السير وميزة D2 انه لايسمح الى بتغير نمرتين ورجوع لهم وتكررارها وهاذ
مناسب للعزم والسير الجيد والمريح لك ولسيارتك
وهاذي هي اساسيات استخدام القير الصحيحه والسليمة

اضرار التي تسبب في تعب القير
المطارحات او مايسمى بـ المقاوم

اول شئ ياشباب ترا المقاوم يدمر السياره با اقصى شئ سنتين وموترك كله دمار
واسئلو اصحاب مقاوم عن اوضاع سيارتهم الي مرت عليها سنتين تقريبأ اول شئ
يلعب في راس المكينه ويخرب بسرعه وخصوصأ الي يقوم من صفر كذالك انت تستهلك
قوة سيارة كاملة في وقت مايزيد عن 10 ثواني هاذا بحد ذاته جنون والقير قطعة حديد
ووظيفتها نقل حركة فقط وبسرعه موزونه على عداد لظغط على 3000 دوره ( على 3)
كذالك القير استخدامه الكثير غلط فبعض يلجئ الى استخدام D2 او مايسمى L هاذا
هو اللعب الحقيقي بسياره وممكن مايجلس معك قير 3 سنوات الى هو مخبط واسئلو
اصحاب الورش عن تخبيط القير وكثير شوفوها كيف المقاوم اكبر دمار للمكينه وسياره
انا اتكلم لكم عن تجربة شخصيه كان معي بيوك رود ماستر مخصص فقط للمقاوم
وغيرت قيره مرتين في سنه وحده وعندي فواتير بس قيره بـ 800 ريال والحين
خبط مكينته وبعته ولكن كل هاذا في سبيل مقاوم ليه الواحدي خاف على نفسه قبل
سيارته ومعليش اني طلعت عن موضوع
صيانة القير ضروريه
* كل 40 الاف كيلو غير زيت القير
* كل تقريبأ 160 الاف كيلو غير صفاية القير (ليس ضروري جدا )
* فيه كثير ماشي على سيارته فوق 200 الاف ماغير زيت القير هاذا لاغيره لن الزيت كون فوجوات
على القير والزيت القديم لزج ويسدها واذا غيرته جاء الجديد ولا يقدر يحل محلها ويخبط القير
ولو تركته ما راح يخبط القير الى بعد اقل شئ 250 الاف كيلو قدام وهاذا ضمان مني
انتبه مره ثانيه انتبه ..
تغير الزيت عن يماني او حقين الورش لن مقدار الزيت مايعرفون له كذالك وكذالك اذا بغى يركب
قطع القير مايوزنها صح وبيكون تسريب ومشاكل كبيره في غنى عنها انت لذالك ودها الوكالة
حتى لو خذ زياده 100 ريال
ومتمني لك قير مدى الحياة معك اينما كنت وفي اي زمان وشكرأ




















إبلاغ إبلاغ



سيارات للبيع

الردود


كلامك صحيح بس عندي تعليق على ذي النقطه

فيه كثير ماشي على سيارته فوق 200 الاف ماغير زيت القير هاذا لاغيره لن الزيت كون فوجوات
... ما اتفق معك في ذي النقطه
هذا زيت الدفرنس وما اقول الكلام من فارغ لا انا كابرس 90 مشي لين قال بس ووديته تراي ستار غيرت فلتر قير مع الزيت وماشي معي زي الحلاوه له اكثر من شهرين.



up 0 down 0
ابو - سالم 96
قبل 11 سنه و 3 شهر



يعطيك العافية وما قصرت 


up 0 down 0
abu renaaad 26
قبل 11 سنه و 3 شهر



يعطيك ألف عافيه
على النصائح المفيده والرائعه وربي يجزاك خير


up 0 down 0
هـاجـس الـشـعـر 138
قبل 11 سنه و 3 شهر



اهلا


انا عندي تاهو 2004 و القير ما في أي مشكلة

رحت الى تراي ستار ركبت مبرد

بعد يومين خبط الغير !


up 0 down 0
عمر الزمان 672
قبل 11 سنه و 3 شهر



الله يعطيك العافيه .

 صححتلي بعض المعلومات الخاطئه الله يجزاك خير 


up 0 down 0
abo tawfiq 372
قبل 11 سنه و 3 شهر



الله يوفقك على المعلومات الطيبة


up 1 down 0
aboamani 1147
قبل 11 سنه و 3 شهر



يا أخي من باب الأدب تكتب إن الموضوع (منقول) مو تدرعم و تحط الموضوع و كأنك أنت اللي كاتب و تعبان على الموضوع !!!!


up 1 down 1



يعطيك العافية اخوي


up 1 down 0
ابوسلطان الريا111ض 7
قبل 11 سنه و 3 شهر



يعطيك العافية على الموضوع والطرح الرآآآئعه وازيد عليهم اكثر اسباب تخبيط القير هو الاهمال في تغيير زيت وفلتر القير ونوع الزيت اهم شي يكون اصلي لان اغلب المحلات يبيعون تجاري انا استغرب في ناس يممشون على الزيت 200 الف وبعدين يغيرونه وهذا اكبر غلط يخبط القير على طول لان الكلتشات والتروس تكون متعوده على الزيت القديم الطريقة الصحيحة كل 30 او 40 الف يتغير الزيت خصوصا اصحاب 4 نمر المفروض كل 24 الف على شان يحفظون على قيورهم 


up 0 down 0
ss 2007 1800
قبل 11 سنه و 3 شهر



...*تعديل كل25 الف 


up 0 down 0
ss 2007 1800
قبل 11 سنه و 3 شهر



من الاشياء اللي تخرب القير حسب خبرتي ( 22 سنه ) وتنقص من عمره الافتراضي او تخربه
1 - القومات القويه والتغير المفاجئى
2 - التغريز والقير على وضع الD المفروض على ال 1
3 - عدم تغير الزيت لاكثر من 40 الى 50 الف كلم
4 - دفع او سحب سياره ثقيله او وزن ثقيل لمسافه طويله والقير على الD
5 - الوقوف لفتره والقير معشق مثل ما يحدث عند الاشارات


up 0 down 0
dub_r-50 443
قبل 11 سنه و 3 شهر



http://haraj.com.sa/112550065/للمحافظة_على_قير_سيارتك_AT_الاوتوماتيك_تفضل_لايفوتك/


up 0 down 0
elantra 6639 482
قبل 11 سنه و 3 شهر