أضف سؤال أو موضوع جديد          

حل مشكلة حرارة القير للكابرس 2008 ؟؟

up 1 down 0
abu mashal 11
قبل 10 سنه و 6 شهر



السلام عليكم
اخواني الاعزاء
معي كابرس 2008 ال تي زد 8 سلندر

عذبني بالقير ركبت له 4 قيور وماتقعد شهرين الا وتضرب

اقربها قبل ثلاث ايا وضبة القير

واليوم شغلت السياره وامشي عليه تقريبا 4 كيلو واشوف حرارة القير واصله 106 !!!!!

ورجعت للورشه الا والحراره واصله 115 ؟!!!

خفت يروح القير خامس مره

غيرت رديتر مع مبرد جديد ونفس المشكله

وفيه طقه في التغير وفحصت كمبيوتر قال من حساس السرعه الي جنب الطرمبه

الحساس امره سهل

بس الحراره مشكله !!!


الي عنده خبره بموضوعي ياليت يفيدني وش الحل مع حرارة القير ...


مبرد قير ما اظن ينفع

علما بان مالي في القومات ابد

والله من شريته ما مشيت 200 الا مره وحده







إبلاغ إبلاغ



الردود


هلا ابراهيم


وين البلف تكفى

وين مكانه بضبط

يارب يكون هو السبب ؟؟!


up 1 down 0
abu mashal 11
قبل 10 سنه و 6 شهر



حبيبي ركب مبرد قير وكبير وحط اللوحة بالجنب مو بالنص لان المبرد الي مع الرديتر الداخلي حق الوكاله تحت وراء الصدام


up 1 down 0
lolo-ss 4508
قبل 10 سنه و 6 شهر



معروف الكابرس 2007 و 2008 عيوبه القير

2009 وفوق يتحمل و 6 نمر بعد


up 0 down 2
لحالي مرتاح 172
قبل 10 سنه و 6 شهر



الله يعينك ياخوي


up 0 down 0
لحالي مرتاح 172
قبل 10 سنه و 6 شهر



ابراهيم التركي ابي اتوصل معك


up 0 down 0
محمد ال سلمان 821
قبل 10 سنه و 6 شهر



جرب تغسل الراديتر من الخارج و السياره بارده .. يمكن عليه أوساخ كثيره
واذا اللوحه تعيق مرور الهواء حاول تغير مكانها

اذا تبي حل مشكلة حرارة القير العاليه :

غيّر زيت القير والفلتر ونظّف المغناطيس .. وأستخدم زيت أصلي وموصى به بكتالوج سيارتك
وشيك على الزيت لا يكون ناقص أو زائد عن الحد المناسب

و ركّب مبرد خارجي لزيت قير وأشبكه مع مبرد القير في الراديتر

يعني مسار ومجري مرور زيت القير يكون :

يطلع الزيت من القير > يروح لراديتر السياره ( فيه مبرد للقير داخله ) > يطلع من الراديتر يروح للمبرد الخارجي > يرجع للقير مره ثانيه

بكذا تكون حصلت على أفضل تبريد لزيت القير

وترى اذا حرارة مكينة سيارتك عاليه .. حاول تقلل الحراره سيّخ الراديتر وشيّك على البلف وعب ماء راديتر أصلي مع ماء مقطر .. لأن اذا عندك مشكلة بحرارة المكينه ماء راديتر راح يكون حار جدا .. وراح يزيد حرارة زيت القير ( لأن فيه مبرد لزيت القير .. داخل الراديتر )

* مبردات القير الخارجيه أنواع وأشكال وبأسعار مختلفه وبجوده مختلفه وبأحجام مختلفه وبأداء مختلف .
* أحرص على الأنواع الممتازه عشان ما يكون فيه تهريب لزيت القير .
* سو الأشياء هذي عند ورشه ممتازه وشغلهم نظيف وأنتبه لا يكون فيه تسريب .
* ركّب مروحة تبريد إضافيه لأن سيارتك ما شاء الله V8 وحرارتها عاليه تحتاج تبريد .. والأمريكي عموما مشكلته الحراره .. حاول تكون المروحه قريبه من مبرد القير عشان تبرده

وبأذن الله راح تنسى وتودع الحراره .. وراح تحافظ على قير سيارتك

بس لا تنسى تدعيلي


up 2 down 1
speed for ever 3708
قبل 10 سنه و 6 شهر



و يمكن القيور اللي أنت مركبها فيها مشكله أو موضبه توضيب سيء

لأن التشاليح ياخذون الرجيع ويوضبونه ( بعضهم بقطع تجاريه رخيصه ) ثم يبيعونه

* اذا بغيت تشتري شيء من التشاليح حاول تروح لتشليح تعرف راعيه ويكون أمين وصادق ويعطيك ضمان لمده طويله




up 0 down 0
speed for ever 3708
قبل 10 سنه و 6 شهر



شوف حساسات القير اظن اسمه بلف بدي 

وركب مبرد قير كبير اصلي راح يفيد 


up 0 down 0
ss 2007 1800
قبل 10 سنه و 6 شهر



واحد من الشباب حقين التعديل* صار له نفس مشكلته زيت القير ع طول يسخن بعد الفحص طلع عندة بطيخة القير او
Torque converter مقاسها اصغر من القير انت شيك عليها ما يضر.... والله يوفق انشاء الله

*معه جيب نيسان ربع 97 مكينه LS1 وقير كابرس 2007


up 0 down 0
gmcbigblock 620
قبل 10 سنه و 6 شهر



القير تغيره كامل بحساساته وبلاويه 


آخر العلاج في بلف القير وتلقاه بالرديتر تبع القير او المبرد 


واذا غيرت الرديتر يمكن رجعوا البلف القديم فيه وتستمر المشكلة 


فك الرديتر وبتلقاه فكه وجرب اذا ظبطت الحرارة كان بها


طبعا بترتفع معك مع الدعس القوي او السرعات العالية عشان البلف مو موجود



وا

وعطنا خبر






up 0 down 0
محمد فورد 507
قبل 10 سنه و 6 شهر



^^^


مثل ما قال اخونا ابراهيم التركي


up 0 down 0
محمد فورد 507
قبل 10 سنه و 6 شهر



يعطيكم الف عافيه جميعا على كلامكم المفيد



ورحت اليوم الصبح لمحل الرديترات وفك الرديتر وركبت جديد

ونفس المشكله الحراره 109 في اقل من ربع ساعه

ورحت لمكانيكي اول ماقفت وقلت له قال افتح الكبوت وسحب عيار الزيت حق القير ولمس الزيت الا هو بارد مع حار مره

عاادي جدا


قالل ممكن عندك امير الحراره
او يبي له برمجه اوشي


اما حرارة القير ممتازه جدا

لان الزيت بارد مو حار


ومادري هل الكلام صحيح ؟؟؟






up 0 down 0
abu mashal 11
قبل 10 سنه و 6 شهر



حبيبي انا معي نفس موترك وصارت معي وغيرته مرتين ولانفع طلعت المشكله من طنجره القير ماترفع الزيت للمبرد اللي بالراديتر ويبقي الزيت بالتروس ما ياخذ دورته الاعتياديه فيسخن بسرعه ويطق القير قيمتها 600 ريال صارت معئ نفس مشكلتك 


up 0 down 0
اقتنعت انك نهايه 231
قبل 10 سنه و 6 شهر



وغير كدا توضي القير اقل شي ضمان مدته ٣ شهور او ٥٠٠٠ كلم  ..  يعني ارجعلهم والعن خامسه وجبلهم الحكومه .. ها حقك
لا يكونو ينصبو عليك ويركبو تجاري وياخدو قطع اصليه


up 0 down 0
abu3aneed 2
قبل 8 سنه و 2 شهر