أضف سؤال أو موضوع جديد          

مشكلة بمبرد قير الكابرس

up 0 down 0
قمم المجد 364
قبل 11 سنه



السلام عليكم
شباب صار لي مشكلة مع السيارة بمبرد القير
حيث اني لاحظت ان موية الرديتر بها زيت احمر واضح وماصار لي يومين مغير القير
المهم جيت المهندس قال هذا من مبرد القير اللي بالرديتر خربان
فغيرت المبرد والحمد لله الرديتر تمام ما عاد صار فيه زيت
فقال لي لازم تغير زيت القير والفلتر لأنه صار حليبي لأن داخله موية (ما ادري ايش العلاقة اصلا؟ 
يعني دخل الزيت بالرديتر عشان المبرد خربان قلنا عادي اما ان الموية تدخل بالقير ليش طيب؟؟
يمكن عشان المبرد بعد دخل له موية وصار يدخل الزيت للقير بالموية؟) ما علينا
المشكلة اني غيرت الزيت والفلتر ومازال الزيت حليبي
السؤال هنا: هل أغيره مرة ثانية عادي؟؟
مع العلم ان المهندس قال لي لازم تغيره مرتين اصلا عشان يصفي الموية اللي بداخله
ايش رأيكم بكلام هالرجال؟؟







إبلاغ إبلاغ



الردود


اخي الكريم المفروض ان المكيكانيكي يغير الزيت مرتين و يتاكد من عدم وجود ماء داخل القير

وجود ماء يسبب مشاكل اهمها تلف الكلتشات و الطنجرة

انصحك بان تقوم بتغير الزيت مرتين
المرة الاولى و السيارة متوقفة غير زيت القير وشغل السيارة و بدل بالقير على كل الوضعيات P N R D L وبعد ها غير الزيت مرة تانية و امشي بالسيارة مافة قصيرة وافحص الزيت مرة تانية

لو تغير لون الزيت الى حليبي مرة تانية معناها انو المبر الجديد مضروب لا سمح الله

عموما انصحك بتبديل كامل الرديتر





up 0 down 0
amegha 222
قبل 11 سنه



واحب ازيد على كلام الاخ فوق

استخدم ارخص زيت عشان لاتخسر
والمره الثالثه ركب الزيت الاصلي
بعد تاكد من نظافه الجير من المويه


up 0 down 0
كباب998 -25
قبل 11 سنه



غيره مرتين وثلاث مرات  ايش مشكله   طيب ؟؟ ولا تمشي على سياره كثير بعدين روح سوي تسيخ لرديتر  ونظفه من زيت 


up 0 down 0
سكودر 14929
قبل 11 سنه



يعني انتم رأيكم اني اغيره 3 مرات بعد!!!!!!!
طيب اغيره مع الفلتر بعد؟ ولا الزيت بس؟؟؟


up 0 down 0
قمم المجد 364
قبل 11 سنه