أضف سؤال أو موضوع جديد          

تقنية الشواحن اللاسلكية تدخل عالم السيارات بقوة

up 3 down 0
اببوسليمان 1833
قبل 10 سنه و 3 شهر



 صرح اتحاد شركات يحمل اسم ‘تحالف الطاقة اللاسلكية’ وهو من تأسيس شركتي كوالكوم وسامسونج للإلكترونيات بأن العديد من الشركات التي تندرج تحت مظلته بدأت في تصنيع شواحن لاسلكية للأجهزة المحمولة بمواصفات خاصة على شكل قطع أثاث وكماليات خاصة بالسيارات.




وتستطيع هذه النوعية من الشواحن شحن الأجهزة الإلكترونية المختلفة مثل الهواتف الذكية والكمبيوترات اللوحية بشكل لاسلكي دون الحاجة لأي كابلات أو أسلاك توصيل.

وأفادت مجلة ‘كمبيوتر ورلد’ الأمريكية على موقعها الإلكتروني بأن شركات سامسونج وكوالكوم وجيل إلكترونيكس أنتجت بالفعل شواحن مطابقة لمواصفات بعض الأجهزة المحمولة على شكل لوحات مسطحة تشبه لوحات الفارة ، ويمكن تثبيتها أسفل قطع الأثاث وعلى الأجزاء الداخلية من السيارة واستخدامها في شحن الأجهزة الإلكترونية.




وأنتجت شركة كوالكوم لوحة شحن يمكن تثبيتها أسفل مائدة صغيرة ، ويمكنها إتمام عملية الشحن بمجرد وضع الجهاز الإلكتروني على سطح المائدة. ويقول مارك هونسيكر وهو مسئول كبير بالشركة إن عملية الشحن عبر تقنية الرنين المغناطيسي التي تعرف باسم ‘ريزنس’ تتيح إتمام عملية الشحن عبر جسم صلب بسمك 20 ملليمترا.




ومن جانبها ، كشفت شركة جيل إلكترونيكس النقاب عن مسند ذراع لمقعد السيارة يتيح إمكانية الشحن اللاسلكي للأجهزة الإلكترونية. وذكرت الشركة أنها تتعاون حاليا مع العديد من شركات تصنيع السيارات بحيث يمكن طرح تقنية الشحن اللاسلكي للأجهزة الإلكترونية داخل السيارات بحلول أواخر العام الجاري ومطلع العام المقبل.







إبلاغ إبلاغ



الردود


this is brilliant
thanks bro +1


up 2 down 2
muayad 1 767
قبل 10 سنه و 3 شهر



any time man good news

هههههههههههه بديت اكتب انجليزي الحمد لله


up 2 down 0
رايق السيارات 588
قبل 10 سنه و 3 شهر



هذي يقولون الافالون اول سياره تسوي هذي الحركه 
ماهو اول سياره بس الا اول شاحن لاسلكي في العالم 


up 0 down 0
فيصل عبد الله 143
قبل 10 سنه و 3 شهر



هههههههههههههههههه


up 0 down 0
muayad 1 767
قبل 10 سنه و 3 شهر



aby atklm anglyzy tkfon :(


up 1 down 0
سعد 7007 552
قبل 10 سنه و 3 شهر