أضف سؤال أو موضوع جديد          

مشكله كرهتني في الكابريس

up 6 down 7



السلام عليكم شباب 
عندي مشكله في سيارتي كابريس ٢٠٠٦ سته سيلندر وكرهت السيارة من هذي المشكلة 
حتى افكر ابيعها المشكله هي ارتفاع الحرارة فالطلوع العقبه يعني
 حوالي ٤٠ كيلو 
ترتفع لين فوق النص بشعره 
اما فالنزول فالحرارة ثابته على الربع
واما الخط السفر ثابته على الربع او مابين الربع والثلث 
رحت للمكانيكي حق الوالد قال دامها ماتوصل للخط الاحمر ف طبيعي وحسيت انه يبي يصرفني
اذا احد عنده كابريس زي سيارتي هل هي ترتفع الحرارة مع الطلوع والا بس سيارتي
وابد مرتاح انا من السيارة تكرف لاكن ذي المشكله تعقدت منها وانا استخدمها لداوم وداومي طلوع 
وعندي سيارات غيرها ماتشتكي من الطلوع عادي لاكن مافي زي عزم الكابرس 
ورساوته بالمنعطفات 
ومشكورين مقدماً







إبلاغ إبلاغ



الردود


شوف الرديتر والمراوح ... الخ 




up 1 down 2
شليطيح 5017
قبل 10 سنه



طبيعي الحرارة ترتفع في المرتفعات اخوي نادر وكل السيارات كذا
عندنا في اليمن في منطقة اسمها تعز وفيها جبل عملاق مزفلت اسمه جبل صبر
وانت تطلع الجبل تشوف سيارات تفور على كيف كيفك لان جهد المكينة يزيد في المرتفعات


up 5 down 0
marwan699 5854
قبل 10 سنه



اخوي تاكد من ان المرواح شغالة مية بالمية

ثانيا تاكد من وجود بلف الحرارة لو ما هو موجود فالموضوع طبيعي

بعدين لما تطلع بالعقبة جرب بدون مكيف و شوف لو ما في حرارة يبقى تحتاج تشيك على كمبرسر المكيف ممكن يحتاج الى صيانة




up 2 down 1
amegha 222
قبل 10 سنه



شوف ي اخوي مع اخوي كابرس 2004 طبعاً نفس شكل الي معك والحراره في عز الصيف توصل للنص وترتفع عنه بشعره تجلس دقيقه كذا وترجع تنزل الحراره وعادي السياره من احسن مايكون صار لهاا حوالي 5 سنوات واهي كذا مافيه مشكله

وبالنسبه لك انت اتوقع طبيعي لانك على طلوع ضغط المكينه مرتفع


up 3 down 0
am.an.com 436
قبل 10 سنه



اخوش شوف جرب تركب لك رموحة اضافية من محلات الزينة اللي تركب قدام اللديتر تكون عند شبك حق تبريد هواء المكيف 

وامفي اي ضرر للسيارة بس انت ركبها صح خذلك اثنتين اذا ضروري عندك وهذا رح يبرد المكينة لانو  امراوح تصير دبل 


up 1 down 1
vip-yt 328
قبل 10 سنه



am an com   اخوي سيارت اخوك قديمه 2004  2005 2006 حرارتها فوق ربع بحاجه بسيطه 

 اما 2004 حرارتها بنص   ليه بتقولي اقولك لن 2005 2006 وفوق تجي قربتين  خاريجه وقربه رديتر  ورديتر اوسع  طورها 

 اخوي شيك على رديتر ممكن مسدود ولا شي  قد صارت لي اذا مشيت بسرعه عاليه وضغطت على موتر حرارته ترتفع بس ونا مهدي مافيها شي 


up 1 down 1
سكودر 14929
قبل 10 سنه



طمنتموني شوي ومشكورين اجل بكرة ونا طالع مايشغل المكيف وراح امشي بدون دعس قوي اريحها فالطلوع


up 3 down 0



اخوي ليه ماترد النمره على3 بالقير عندك وتطلع على الثالث بدال ماتتعبها بالرابع لان المكينه تكون محشوره بنمره وتنضغط وتسخن
من الجهد الي يجي عليها حاول تريح النمر بالطلوع باذن الله حتنزل الحراره عشان المكينه بقوتها تطلع عكس لمن تحشرها بالنمر
تطلع وهي تطلع روحها


up 1 down 3
احمد شريف 3175
قبل 10 سنه



اذا كنت مقتنع بالكابرس فلو تخسر عليه شوي يكون اداء افضل وعمر اطول
ركب مبرد للقير ابو مروحة شد بلد  اتوقع النوع الماني ممتاز وعملي ويطيل عمر القير وبتنسى الحرارة لأن ارتفاع حرارة القير سبب من اسباب ارتفاع الحرارة 


up 2 down 1
sokar1983 272
قبل 10 سنه



وهذا موضوع ممكن يفيدك 
http://chevrolet.montada.haraj.com.sa/11828/%D8%A7%D9%81%D8%B6%D9%84-%D8%B7%D8%B1%D9%8A%D9%82%D8%A9-%D9%84%D8%AA%D8%B1%D9%83%D9%8A%D8%A8-%D9%85%D8%A8%D8%B1%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D9%82%D9%8A%D8%B1/


up 1 down 0
sokar1983 272
قبل 10 سنه



والله في واحد راعي كوابرس يقولي لابغيت الكابريس يسلك معك لازم تركبله مروحة اضافية


up 1 down 1
عبدالله 656 133
قبل 10 سنه



انت لمن تطلع لازم تعرف كيف توزن الدعسه والنمره وين تكون ولازم تعرف وين تريحها
مره استاجرنا صني جديده طلعت الحراره فوق النص مع العقبه حق الطايف !!
والسبب انه حاشرها بنمره بالثالث ويرجع ثاني وطول الوقت الموتر يحن عشان كذا احتر ماعرف يوزن

انت تقول ان السياره طبيعيه بدون طلوع ووقت الطلعه يحتر المشكله منك لازم تريحه
وبعلمك شي بالعقبه لازم تقص الطريق لاتاخذ المسار كامل وانت باللفه فهمت قصدي
لازم تقص الطريق شوي عشان يبقى معك مسافه عشان تسرع شوي لانك تحتاج هوا يضرب بموترك
ولاتخليه محشور بنمره ولاتريحه ع الاخير خله نص ونص 4/3/2 هذي التعشيقات بس

طريقة قص الطريق لو كانت اللفه يمين ويسار ورا بعض انت خذها سيده !!
اطلع على الخط الاصفر الكتف من اليمين واذا التف فيك الطريق خذ من ورا الخط الاصفر حق الكتف من اليسار
وبكذا انت تكون ماشي سيدا من غير لاتلف وبنفس الوقت يمديك تاخذ مسافه عشان الهوا يصفق فيك
جرب هالطريقه وانتبه للسيارات لاتسويها الا وانت متأكد انو محد حولك لانك بتاخذ المسارين
.. ان شاء الله انك فهمت الطريقه اللي اقصدها . شكرا


up 3 down 0



ركب مبرد قير كبير 


up 1 down 2



ارتفاع الحراره مع الطلوع عادي 


up 2 down 0



صباح الخير شباب 
اليووم انا طلعت بدون مكيف والحرارة مارتفعت زي الاول ارتفعت شي بسيط الين قبل النص وتنزل 
بصراحه انا دعست للموتر لانه بدون مكيف عزمه تمام 


up 1 down 0



عادي وأنا أخوك عادي 

عندي البي أم أرتفعت مع طلعة العقبة غير وقفت ع جنب ورشيت عليها ماي وكملت طلوعي 

لا توسوس تراها عاديه 

بس أنتبه لا توصل الحراره فوق النص هذي فيها كلام ثاني 

وتوكل على الله 


شباب الحين جاني العلم الاكيد كنت عند عدد مكانيكيين واصحاب الرديترات واقنعوني انها طبيعي 
بس انا شكلي موسوس زيادة 
المشكله اول ماتنتهي العقبه تنخفض الحرارة الى المستوى الطبيعي وهذا الي ريحني
ومشكورين  



up 1 down 0



اخوي دام ان الكابرس عادي الحركه عندها فتوكل على الله ومشي امورك فيها وفي الطلوع السياره تنضغط وتتعب وتجهد بالطلوع لانها تسحب السياره بحملين تجرهم جر


up 0 down 0
احمد شريف 3175
قبل 10 سنه