أضف سؤال أو موضوع جديد          

الى يشتكي من درجة الحرارة سياره يدخل

up 19 down 3
fasoli90 249
قبل 7 سنه و 5 شهر



بسم الله الرحمن الرحيم

الشكر لله أولاً وأخيراً فقد هداني الله لحل مشكلة الحرارة 

واحد يقول سيارتي جمس 94 سعودي جميح مقاس 2500

كانت الحرارة مع المكيف ترتفع فوق النص بسرعة 140 وفوق والمكيف مايبرد

وإذا هديت نزلت الحرارة تحت النص وبرد المكيف !!!!!

وإذا وقفت ربع ساعة والمكيف شغال أرتفعت فوق النص والمكيف مايبرد

وإذا مشيت نزلت تحت النص وبرد المكيف !!!!!!

وهكذا لي فترة وأنا محتار في هذه المشكلة

غيرت كلتش المروحة وغيرت طرمبة الماء وغيرت راديتر جديد

أربع رصات شلت بلف الحرارة حطيت ماء راديتر أصلي 

كل الحلول جربتها مانفعت أبداً ؟؟؟؟؟

وديته لأكبر مهندسي السيارات في المكيانيكا والكهرباء ماعرفوا العلة

وأغلبهم يقول رأس المكينة يحتاج تغيير ولازم نفك المكينة

يبون يسرقون فلوس على الفاضي بس وإذا فكوا الراس

قالوا تحتاج توضيب نصااااااااااابين

أنتبهوا من نصبهم

لدرجة أني فكرت أبيع السيارة وأتخلص منها طفشتني بالحييييييييل

المهم جلست مع واحد من الشباب وعلمته السالفة

قال الحل عندي وأنا أبو هندي

بكرة العصر عندك شئ مشغول ولا فاضي قلت أبد ماعندي شئ

قال مرني بعد صلاة العصر بوديك لمحل عنده الحل قلت تم مريت الرجال

ركب معي ورحنا لواحد صاحب ورشة لديترات تنظيف وتركيب وتصييخ

عنده جهاز أخضر لغسيل الراديتر ومجاري الماء في المحرك

قال له الرجال هذا عنده مشكلة حرارة بالسيارة ويبي غسيل كامل

للراديتر والمحرك من الداخل قال أبشر وقف السيارة هنا لو سمحت

وجيب لي (علبة فلاش أمريكي ) أو (علبتين زيت فرامل )

أخترت زيت الفرامل وجبتها له قام وفك خرطوش الماء الطالع من المحرك

للراديتر وشبك فيه لي الجهاز وشبك لي ثاني في الراديتر

واحد يدخل الماء والثاني يخرجه وخلط زيت الفرامل مع جالون ماء

وحطها بالجهاز وشغله قام الماء يدور في الراديتر والمحرك ويخرج مرة

ثانية للجهاز وهكذا طلع يا أخوان شئ زي الرمادة أسود وأحمر من المحرك

وبعد كل غسله يصرف الماء ويحط ماء جديد وهكذا تقريباً 7 مرات حتى أصبح

الماء الخارج من الغسيل صافي لا يوجد به شوائب بعدها أفرغ الماء كامل 

من الراديتر والمحرك ورجع الليات زي أول وعبيته ماء أخضر أصلي وزدت

عليه 4 علب ماء بطارية مقطر وأغلقنا الراديتر وأعطيته 80 ريال 

والأن السيارة لها 5 أشهر يالله لك الحمد الحرارة ماتعدت الربع في أسوء

الأحوال مع المكيف سواء في الخط أو الوقفه 

وقال لي هذه الحركة لازم تسويها كل سنتين أو ثلاث سنوات بالكثير

لأن الصدأ يتراكم على مجاري الماء في المحرك مثل جير الأسنان فيمنع الماء

من تبريد جدران المحرك من الداخل فتسخن السيارة 

بعدها بأسبوع جبت له كدلك موديل 90 فيه نفس العلة وصار تمام

وجبنا له كرسيدا 95 نفس العلة وصارت تمام

وجبنا له كابرس 2000 نفس العله وصار تمام

هذا ما أحببت أن أوصله لكم قبل الخساير والتكاليف أبدأ بالرخيص قبل الغالي

ملاحظة / هذه الشغلة تكلف من 50 الى 80 ريال

وأي ورشة تنظيف رديترات يمكنها أن تعملها لك بشرط وجود جهاز التنظيف لديها

لونه أخضر صناعة أمريكية يشتغل على الكهرباء أو أي جهاز مماثل له

بالتوفيق للجميع

منقول للفائدة ..







إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



الردود


الحمدلله وجزاك الله خير ونفع الله بك الاسلام والمسلمين ،، 




up 1 down 0
وعلى نياتكم ترزقون 311
قبل 7 سنه و 5 شهر



ايه هذي المواضيع المفيده  
وتسلم على الموضوع الرائع


up 0 down 0
siaf 348
قبل 7 سنه و 5 شهر



جزاك الله خير يا غالي

الله يفتح عليك


up 0 down 0
الفارس المميز 2654
قبل 7 سنه و 5 شهر



طيب اخوي انا معي كابرس 8 سلندر موديل 6 تشتغل المراوح بين النص والربع طبعا مو طبيعي وذا شغلته ترتفع لنص وترجع بين الربع والنص وماخليت شي ماغيرته عدا طرمبة الموية لان سعرها من 1000 واكثر هل تعتقد ان هذه المشكلة تنحل بعلاجك ذا افدني جزاك الله خير خسرت بما فيه الكفاية 


up 0 down 0
عبدالله البجيدي 35
قبل 7 سنه و 5 شهر



موضوع جميل بس ياليتك مختصر مريت الرجال وركب معي وووووو


up 2 down 5
abu khalid00 28
قبل 7 سنه و 5 شهر



جزاكم الله خير 
عبدالله البجيدي 
أكيد من الدايتر 


up 0 down 0
fasoli90 249
قبل 7 سنه و 5 شهر



اهلا


انا مع دخول الصيف سنويا اروح لهم يغسل لي المكينة و الرديتر و يبدل الماء اصلي من الوكالة

والحمدلله ما تواجهني مشكلة حرارة في السيارات من 4 او 5 سنين 


بس عندي في التاهو 04 في الوقوف الطويل يقل بروده المكيف و ترتفع الحرارة شعره احيانا

وحليتها بتركيب مروحه كهرباء مساعده لمروحة الميكانيكية وانتهت المشكلة عندي والحمدلله


up 0 down 0
عمر الزمان 672
قبل 7 سنه و 5 شهر



يا سلام عليك والف شكر لك علي النصحيه


up 0 down 0
ابو جــنى 223
قبل 7 سنه و 5 شهر



لـك احـلا لايـك يابــطــل ..☺


up 0 down 0
.. بـدر الـحـمـد .. 249
قبل 7 سنه و 5 شهر



1_ما فيه صور تثبت الشي ذا
2_انت تقول غيرت الرديتر بكبره والحل طلع تغسيله؟؟ سلامات
3_اذا كنت تقصد انه غسل المكينه مع الرديتر فانت كذا تبغى الضرر للناس من قاللك ان المكينه تتغسل؟


up 1 down 3
ابو حسين 511 64
قبل 7 سنه و 5 شهر



شكرا على دعم 
أبو حسين 511 
لا تتفلسف على رأسي 
إقولك مجربه بعض ناس جربوه 


up 1 down 0
fasoli90 249
قبل 7 سنه و 5 شهر



الطريقة صحيحة وانا جربتها ع كابرس صابونه ٩٢ 

وجربتها ع جمس ٩٤ .. 

وطلع وسخ ( اكرمكم الله) بالهبل طلع الطين اللي بالمكينة والرديتر كله

وأعاد التنظيف مره ثانيه لين صفا الموية وبعدها حطيت موية اسيدلكو اصلي+ ماء مقطر..

والحمدلله الحرارة ع الربع ..

ملاحظة ي أخوان / 
مع دخول الحر .. نصيحة من بدري تشيكو منظومة الحرارة كااااملة :-

١- الرديتر = تسسيخ او تغيير .. اذا تحتاج

٢- بلف الحرارة= تشييك أو تغيير

٣- بعضهم يقول الكويل يبغا وزنية= الكويل لاااتقربه نهائياً لانها بتلعب لك ف السيارة..

٤- الخراطيش= الليات الموصلة من الرديتر إلى المكينه فوق وتحت..

اذا كانت الخراطيش تعبانه تكتم الموية ماتوصل المكينة..

٥- قربة الموية = نادرة التلف بس تشييكها افضل

{ وأعاذنا الله وأياكم حر الدنيا والآخرة}


up 3 down 0
123 go 198
قبل 7 سنه و 5 شهر



معلومة مفيده ومهمة بارك الله فيك ولك


up 1 down 0
rmsm90 23
قبل 7 سنه و 5 شهر



الورشة ذي بالرياض ؟؟ وين بالضبط


up 2 down 0
lolo-ss 4514
قبل 7 سنه و 5 شهر



أتمنى تكتبلنا موقع الورشة ذي فين 


up 0 down 0
ابو بندر الانصاري 51
قبل 7 سنه و 5 شهر



انا مسويها بس الي غسل الرديتر والميكينه 
مزود الضغط والطبات من قوة الضغط هربت وغير غيرة طبات والوجه حق المكينة 
انصح اي واحد يبي يغسل يشترط ع العامل ان السيارة ماتتضرر وياخذ الوصل ويحتفظ
فيه للان فيهم من يتعلم "


up 0 down 0
فارس الوابصي 125
قبل 7 سنه و 5 شهر