أضف سؤال أو موضوع جديد          

استفسار من الكت باك و التيربو أفيدوني الله يجزيكم خير

up 0 down 1
young-t.j 15
قبل 9 سنه و 7 شهر



السلام عليكم

ابي استفسر من الكت باك انا اعرف ان الكت باك يجي دبتيين يميين و يسار و أشوف سيارات 
فيها دبة واحدة و يقولاك كت باك كيف؟ و ثاني شي اقدر اغير شكل المخرج ولا لا


و ابي أسألكم  ناوي على توين تيربو على ls1 تنصحوني و لا لا و وش الأحجام المناسبة و وش رأيكم في t3/t4







إبلاغ إبلاغ



الردود


الي اقدر افيدك فيه ان التيربو ممكن يحتاج مبرد زيادة عشان حرارة المكينه

والكت باك عادي ثنين او واحد طالما مركب دبه رياضيه خلاص اسمها كت باك

هذا والله اعلم


up 1 down 1
معالم التقنية 145
قبل 9 سنه و 7 شهر



وشكل المخرج تقدر تغيره


up 0 down 1
معالم التقنية 145
قبل 9 سنه و 7 شهر



الكت باك هي المواصير والدبات الي تجي من بعد الهدرز وتكون اكبر حجما من حق الوكاله واقل مقاومه للهواء والحراره 
وتسمى كت باك سواء كانت دبتين او دبه لان السيارات تختلف 

وبالنسبه للتوربو على مكينه ls1 بيعطيك قوه جبارة 
لكن عشان تركب التيربو ويزبط معك بدون مشاكل تحتاج امور كثيرة واولها استروكر كامل (مكابس+اذرعه مكابس+عامود كرنك+طرمبه زيت) عشان تتحمل قوه التيربو 
وطبعا تحتاج نظام تبريد ممتاز مع مبردات التوربو 


up 2 down 0
majed112345 855
قبل 9 سنه و 7 شهر



السوبر تشارج في الامريكي افضل لانه يجي فوق الثلاجة ولاحظ اكثر السيارات الامريكية
سوبر تشارج مثل كامارو زد ال1- كورفيت زد ار 1 - موستنغ ناسي اي فئة هههههههه

التيربو دائما تحصله في الياباني

اما بالنسبة لمكينة ls1 يبيلك ستروكر من الى وقير قوي لاجل يستحمل قوة المكينة والتكلفة عااالية
جدااااااا عالم الترهيييييم بحر لا نهاية له
 باختصار على حسب قرووووشك تزيد سرعتك


up 2 down 0
ngk_2 168
قبل 9 سنه و 7 شهر



يالتركي 
حتى لو تبي تركب مكينه ٨ سلندر على اللومينا شغلتها مو بسيطه 
تحتاج قير ويمكن توليف كراسي مكينه وقير ومدري اذا الدفرنس يحتاج تغير او لا 


up 0 down 0
majed112345 855
قبل 9 سنه و 7 شهر



عشان كذا يقولون الكابرس واللومينا قيرها أقوى من االماكينه وهالشي يضرها 


up 0 down 0
face.care 230
قبل 9 سنه و 7 شهر



معلومه جديده بصراحه 
اللومينا والكابرس انت ابخس فيها 


up 0 down 0
majed112345 855
قبل 9 سنه و 7 شهر



كلام التركي سليم اللومينا والكابرس 8 و 6 الاختلاف  في المكينة فقط 


up 1 down 0
ngk_2 168
قبل 9 سنه و 7 شهر



ياخوي دامك مو عارف للحين وش الكتباك لاتدخل بمواضيع التيربو الله يسعدك
ال اس ون كابرس / لومينا يجي الشكمان بس بالجهة اليسار 
اللومينا الكوبيه 2005/2006 يجي شكمان يمين شكمان يسار
كلهم بالاساس شكمانين 
بس المخارج ومواقعها تختلف
ال اس ون قوية وتتحمل .. بس كم ممشى موترك ؟ لو من جد ناوي على تيربو يبيلك تسوي ابقريد لكم شغله
اولا قير ابو نكبه 
ثانيا يبيلك تتفق مع ورشة فاهمه يفصلك مواصير الهدرز والانتركولر وتجليس راس التيربو
.. اذا على نص تحتي وكاله .. لا تطلع عن 5 psi بالكثير 6 psi .. يبيلك برمجه .. 
وغير القطع الاستهلاكيه .. ولو تركب كام ارقامه تساعد التيربو احسن 
قطع استهلاكية زي سبرنقات وطرمبه زيت ووجيه المكينه .. عشان تتفادى اي مشكله 
بالتوفيق


up 0 down 0
ليزو 481
قبل 9 سنه و 7 شهر



ركبت تيربو ولا لسه ؟؟


up 0 down 0
مهنا الدوسري -3
قبل 4 سنه و 3 شهر