أضف سؤال أو موضوع جديد          

تجربتي لزيوت

up 4 down 4
سكودر 14929
قبل 10 سنه و 5 شهر



السلام عليكم ورحمه الله وبركاته 

 السياره لومينا 2007 ss   السياره الثانيه حقت اخوي كامري 

 تجربتي لزيوت كستروال جي تي اكس 10 30  

      والزيت الثاني بترومين العادي سوبر  10 30 

  مميزات الكستروال 1_ تسارع فرق معي 2_ تحميه سياره على طول تتحمى 
  
 العيوب  بعد 3500 كيلو اشوف الزيت يتغير لونه 

 الزيت الثاني بترومين العادي مميزاته انه ماتغير لونه بعد 4000 كيلو 

 التسارع ماهو نفس جي تي اكس  التحميه يطول اشوي 

 هذي تجربتي لزيوت  طبعن زيت جي تي اكس الاصلي ماخذه من مركز زيوت العاليه ماهو مغشوش  تجاري الي يجي من دبي 

 كيف تميز الاصلي غطاء حقه قوي مايفتح الى بسكين  

هذي تجربتي للزيوت  بعد  5000 كيلو 

 ملاحضه انصح بعدم تغير زيت 20 50 لسياره توها ماتعدت 200 الف كيلو 
10 30 افضل 

 زيت الثقيل ممكن مع وقفت السياره لمده طويله واستخدم تسبب في تنديه الزيت بوجيه وثقل بعزم السياره يصلح لسيارات القديمه 

 السياره الجديده  انصحك بزيت 5 30 افضل سيارات الي توها باقي جديده وكاله 

 بتوفيق للجميع 








إبلاغ إبلاغ



سيارات للبيع

الردود


الزيوت الثقيله بالنسبه للسيارات الجديده فهي مثل الدهون والكولسترول في جسم الانسان مشاكلها ماتوقف
حتى الوكالات اصلا توجهت للزيوت الخفيفه
عندي الالنترا زيتها وكاله 5.40 بخلص الضمان المجاني وبروح اغير برا موتور كرفت 5.20 


up 4 down 1



بالصح يا اخوان الزيوت الثقيله الي هي ٢٠-٥٠ دبليو اي تتحمل لترجه حراره الجو الى ٥٠ درجه مؤيه وهذا الافضل لجميع السيارت في الصيف ماعدا بعض السيارات الامريكيه كا اليوكن وخلافه لانه يضرب بطرنبه الزين ٢ الزيوت الخفيفه مثال ٥-٣٠ ينفع في ايام الشتاء ليش انا اقولك لانه يتفكك جزيئاته بسرعه وتحمى السياره ولا يتجمد كا الثقيل عرفتو الحين


up 2 down 10
ابو عبد العزيز 305 417
قبل 10 سنه و 5 شهر



عندي جمس مديل 2006 ماشي 280 الف  ودي اغيرة لزيت 5-30 وانا معوده على 20-50 وش تنصحوني ؟


up 1 down 1
md_771 54
قبل 10 سنه و 5 شهر



طيب انا عندي كورولا 2008 ماشية 175000 مستعمل من شريته اغير له 20w-50 الترا 7
هل استمر عليه ولا اغيره الى 10w-30 ؟؟


up 1 down 0
bo qasim 47
قبل 10 سنه و 5 شهر



ابو حاتم
شلون الزيت الثقيل يتحمل الصيف والخفيف يتحمل البرد ؟

طيب درجة حرارة المكينه اصلا ثابته فوق ال 55 او اكثر سواء برد ولا او حر
ومعروف اذا قلة حرارة المكينه او زادت تضر المكينه فتبقى المكينه لها درجة حرارة ثابته

اما الرقم عالزيت فهو يعني درجة سرعة سيلان الزيت داخل المكينه


up 3 down 0



انا اغير بترومين 20w50
بس لمن امشي عليه 7 آلاف ينقص نص علبه 

وكنت اغير قبل سوبر شل 20w50
امشي عليه 8 آلاف والاينقص 

بس بترومين خفيف شوي أفضل لي المكينه صرفيه بنزين 
وعزم 



up 0 down 0
الـتاجر الـكبير 726
قبل 10 سنه و 5 شهر



المسكله اللي سيارته ماشيه فوق 200,000 و معودها على الزيت الثقيل ،،،، نخاف نغير تضرب المكينه ونخاف نستمر تخرب طرمبة البنزين او تسبب مشاكل

في احد عنده اقتراح كيف نعرف انه سياراتنا ممكن نغير لها الزيت الثقيل او نستمر عليه ؟؟؟؟


up 0 down 0
kaiser007 628
قبل 10 سنه و 5 شهر



خلكم على 10 30 وش لكم 20 50 سياره ماهي قديمه تحط لها ذا الحجم ماهي كابرس برقهام 88 ماشيه 500 الف 


up 0 down 1
سكودر 14929
قبل 10 سنه و 5 شهر



المشكله اخ سكودر سمعنا ناس ضربت معاهم الماكينه
و ناس مشيت امورهم زي العسل 
صراحة شي يحير 


up 0 down 1
kaiser007 628
قبل 10 سنه و 5 شهر



اهم شي عند تغيير نوع الزيت او رقمة لابد من تغيير الفلتر



up 0 down 0
ابوزياد 85 115
قبل 10 سنه و 5 شهر