أضف سؤال أو موضوع جديد          

معلومات تفيد سيارتك ان شاء الله

up 7 down 1
العصيمـي 314
قبل 11 سنه و 8 شهر



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




بعد التحية

الكل يعلم بأن الصيانة الدورية تطيل عمر أو فترة تشغيل وخدمة المركبات وتبقيها على كفاءة عالية بأستمرار
وأهمالها يسبب مشاكل مستقبلية سوف أتحدث عنها بالتفصيل




أولاً زيت المحرك والفلتر (السيفون )
يجب تغير زيت المحرك مع الفلتر بعد 7000 ألاف كيلو كأقصى حد
والتأخر في تغيره يسبب ترسبات كالشحم  في أسفل كارتير الزيت مما يؤدي لعطل طرنمبة الزيت
وتآكل جدران السلندر والسبايك الثابته والمتحركة لفقدانة للزوجة




ثانياً زيت الجربكس والفلتر للجربكس التماتيك
يجب تغيره كل 6 أشهر أو 60 ألف كيلو متر أيهما يصل أولاً
والتأخر في تغيره يسبب أحتراق كلتشات القير وعدم أنتظام تعاشيق القير




ثالثاً البواجي وأسلاكها
انصح بستخدام بواجي واسلاك وكاله
يجب تغيرها كل سنة أفضل لكي تحافظ على عملية أحتراق الوقود داخل المحرك بفعالية عالية
والتأخر في تغيرها يسبب صرفية وقود زيادة وزيادة كربون ودخان وتفتفة وتقطيع وأيضاً ترسب
بقايا رواسب الأحتراق  من كربون وأملاح على جدران السلندر من الداخل وجرح جدرانه مما يؤدي للتبويش مبكراً




رابعاً فلتر الهواء
يجب تغيره كل 30 ألف كيلو أو حسب الأستخدام والأجواء غبار والتأخر في تغيره يسبب تكتيم للسيارة وحرق وقود
إضافي وعدم أنتظام دورات المحرك




خامساً سير المحرك
يجب تغييره كل سنة أفضل لتجنب العطل المفاجئ على الطريق
والتأخر في تغيره يسبب أرتخاء السير وعدم دوران كلتش المروحة بفعالية وأيضاً العطل المفاجئ على الطريق




سادساً فلتر البنزين أو الصفاية
يجب تغييره كل سنة أفضل لكي لا تتعب طرنمبة البنزين والتأخر في تغيره يسبب خراب طرنمبة البنزين
والبخاخات  أو الكلبريتر



سابعاً محلول تنظيف البخاخات الأصلي
يجب وضعه في التانكي مع البنزين كل 40 ألف كيلو لكي يقوم بتنظيف البخاخات ومواسيرالبنزين أثناء المشي



ثامناً ماء الرديتر وتشطيفه
يجب تغيره كل سنة مع دخول موسم الصيف للمحافظة على نظافة الرديتر سليم من الصدأ والأملاح
التاخر في تغيره يسبب أرتفاع الحرارة وتكون الصدأ في عيون الرديتر وقد يؤدي لخراب المحرك بالكامل





ملاحظة ماذكر بالأعلى ينطبق على جميع السيارات




وبأمكان عمل هذه الصيانة في المنزل لتوفير المال وأكتساب المعرفة فالمسألة بسيطة جداً


بالنسبة لزيت الدفرنس والقير العادي والدبل لا يغير أبداً
بل يضاف له النقص بعد كل فترة سنتين إلى 3 سنوات
أما بقية القطع الأستهلاكية الأخرى كالآقمشة والجلنط
والكفرات والهوبات تغير حسب خرابها أما بالصوت
الواضح أو الكشف عليها وهي بالعادة تتغير بعد فترة طويلة من الأستخدام








الموضوع منقول من الأخ ( كبسولة 2 ) جزاه الله خير
 في منتدى مكشات
مع بعض التعديل




نقلته للفائدة الكبيرة المرجوة منه لي وللأخوة 







إبلاغ إبلاغ



الردود


جزاك الله خير على  هالمعلومات


up 0 down 0
-aboatb- 1847
قبل 11 سنه و 8 شهر



حياك الله اخوي

وياك يارب


up 0 down 0
العصيمـي 314
قبل 11 سنه و 8 شهر



جراك الله الف خير 

ايتفدت كثير من الموضوع بارك الله فيك 


up 0 down 0
مستشار ابوي 404
قبل 11 سنه و 8 شهر



شكرا على المعلومات الحلوه 
ولك تقييم


up 0 down 0
حـائــر 259
قبل 11 سنه و 8 شهر



بيض الله وجهك ونقل موفق ومفيد الله يجزاك بالخير


up 0 down 0
سعيد ابو يزن 3
قبل 11 سنه و 8 شهر



كل هاذي خرابيط استخدمت سيارتين كلها مشيت فوق 200000من الوكاله ماغيرت شي لافلتر هواء ولازيت قير ولاسير ولا بواجي ولا طرمبه البنزين اغير زيت ماكينه وسيفون كل شهر سافرت أو ماسافرت


up 1 down 0
aliexendr 263
قبل 11 سنه و 8 شهر



ماقصرت وجزاك الله خير


up 0 down 0
جنتل كار mr 125
قبل 11 سنه و 8 شهر



مشكور على الطرح الرائع

لكن على الاشياء اللي فوق واللي ما عمري سويتها من 4 سنوات يعني ان سيارتي رايحه فيها الحين < قلب مكسور
شباب من يشتري ب1500ريال < ههههه

والله انك خوفتني يالغالي واول مره اسمع بهن كلهن

الله يستربس :D


up 0 down 0
ديار حايل 800
قبل 11 سنه و 7 شهر



ايه صح انا اغير الزيت والسيفون :)


up 0 down 0
ديار حايل 800
قبل 11 سنه و 7 شهر