اجزاء نظام ABS
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اتكلم بإختصار
احيانا تولع عندك لمبة نظام ABS
وتبحث عن المشكله ما تحصلها وتتعب فيها والنظام له عدة اجزاء
ولكن غالب الناس وحتى الميكانيكي يقولك غير العلبة كاملة
وممكن تغيرها كاملة ولا تستفيد شيء
واحيانا النظام يصبح ضعف عندك او خربان ولا تولع اللمبة ولو تفحصها ما يطلع لك شيء
والسبب هنا لا يكون كهربائي بل ميكانيكي وهنا تكون المشكله من الترس المركب على العكوس
للدفع الامامي تحصلها على العكس والخلفي على فلنجة الكفر
والعكس للدفع الخلفي
عموما جميع السيارات الموجود فيها النظام هذا لابد من وجود الترس هذا
احيانا يخرب عندك النظام وفترة طويله كل ما استخدمت الفرامل ترج برجلك الدعسة
وهذا بسبب التروس لانها تحاول عدم ايقاف الكفرات
ولكن مع الوقت يسبب تلف للتروس وتمسح الرؤوس او تتكسر
وتصلح جهاز ABS و تطفي عندك اللمبة ولكن النظام ما عاد تستفيد منه
وتتوقع الجهاز خربان وهي المشكله انتقلت للتروس حتى لو واحد منها انكسر او فلت من مكانه
راح تفقد مميزات النظام بكاملة
جبت لكم صورة توضيحيه والصورة الثانية حددتها بالخط الاحمر عليها عشان تعرفون شكله ومكانه
المشكله تروح الصناعية ولا ميكانيكي يفحص التروس ويتأكد منها رغم انك تشوفها
بمجرد رفعك للسياره وتشوف هي ممسوحه او مكسوره او مثبته بمكانها او مفلوته
ولكن الميكانيكي يقولك افتح الكبوت ويتلمس شوي ويصرف لك اي مشكله من عنده
واحيانا المشكله تحصل عندك بعد تغيير احد العكوس
تركب عكس مستعمل مثلا ويكون مافيه ترس او انك تشتري رأس العكس جديد
وتركبه ويخرب النظام بعدها ويكون الميكانيكي نفسه ما نقل الترس القديم حقك بالرأس الجديد
_____________________________________
المقطع لتسارع سياره العضو sultan-07
لومينا 2008 ss
ماشاء الله تبارك الله
https://www.youtube.com/watch?v=HWoXtX0Mmno
إبلاغ
الردود
0 0
4 سلندر و الدباب يلي راح عنها او عندي مشكلة بسيارة
وتسلم على الموضوع
0 0
قبل 9 سنه و 7 شهر