أضف سؤال أو موضوع جديد          

ما هوسبب نقصان الزيت ابيكا 2008

up 1 down 2
khair82 27
قبل 9 سنه و 7 شهر



اخواني الكرام السلام عليكم ورحمة الله معي سيارة شفر ابيكا موديل 2008 اتوماتيك ستة سلندر ماشية قريب 225 الف السيارة محافظ عليها و اغير لها زيت بانتظام مع الفلتر نوع كاسترول جي تي 10\30 وماشاء الله عليها السيارة طيبة وعزمها طيب
من فترة لاحظت ان الزيت ينقص في المكينة اول مرة نقص قريب العلبة على 3000 كم زودت الزيت طبعا ابويمن نصحني فورا اغير لزيت 20/50 طبعا ما رديت لاني اعرف انها تعدم المكينة

وقلت يمكن من غطا المكينة لانه كان فيه تنفيس بعد فترة غيرت الزيت في السيارة وحطيت
اسي ديلكو 5\30 تخليقي كامل مع فلتر اصلي وصراحه ما لقيت فرق بالسيارة لما وضعته
الحين ماشي عليه 1600 كم تقريبا وفي نقص ربع علبه تقريبا مع انه السيارة ولله الحمد قوية و كويسة وما فيها دخان ابيض ولا ازرق ولا تهريبات من الاسفل عذرا على الاطاله وافيدونا جزاكم الله الجنة








إبلاغ إبلاغ



الردود


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الزيوت الخفيفه التخليقية تنقص طبيعي بأي سياره بسبب خفتها ولكن تريح المكينه

استمر على الزيت الخفيف ماهو شرط تخليقي بالكامل حتى لو نصف تخليقي ارخص ويتحمل ما عليه

وزود علبه بعد 3 الاف اذا نقص ومشي عليه 3 الاف ثانيه وغيره ولا عليك خوف طبيعي


up 1 down 0
ابراهيم التركـي 1065
قبل 9 سنه و 7 شهر



جزاك الله الجنة اخوي ابراهيم
في نوع زيت عادي ماهو تخليقي تنصحنا فيه ولا اكمل على التخليقي ماهو مشكلة التكلفه المهم ما ادخل بمشاكل الصيانة والميكانيك


up 0 down 0
khair82 27
قبل 9 سنه و 7 شهر



اذا بتحط تخليقي كامل وتمشي عليه 10 الى 13 الف مو مشكله حط تخليقي

ولكن اذا بتحط تخليقي وكل 3000 وانت ناقز تغير الزيت لا والله ما انصحك تخسر نفسك

حط زيت عادي وغير على 5 الاف او تخليقي وغير على 10 الاف او اكثر وكل ما نقص زيده


up 2 down 1
ابراهيم التركـي 1065
قبل 9 سنه و 7 شهر



ايش الزيت التخليقي اسمع به كثير ولااعرفه


up 1 down 0
أبووووعلي 609
قبل 9 سنه و 7 شهر



اذا استمر معك زيادة النقصان شيك على طرمبة الزيت

اخوي معه نفس موترك وممشاه ١٩٠ وواجهته نفس المشكلة

وطلعت من الطرمبة


up 1 down 0
بسكوت اوريو 230
قبل 9 سنه و 7 شهر



^ايش دخل الطرمبة في نقص الزيت !

الطرمبة من وظايفها انها تدفع الزيت للاعلى واذا في مشكلة بتولع لمبة الزيت او ترمش 


up 0 down 0
feroo li 1816
قبل 9 سنه و 7 شهر



جزاكم الله خيرا اخواني جميعا 
افضل من النقاط  لاني ما اقدر اعطيكم :):):)


up 2 down 0
khair82 27
قبل 9 سنه و 7 شهر



اخوي انا كنت اغير 10_30 ولما صارت تنقص . غيرت الى 20_50 والحمد لله. المكينه ماشيه حول خمسيه الف ميل . السياره جمس . 2004 . وماشاء الله الامور طيبه ومافيه رجه والطبلون اجيبه ولا اشتكيت من حراره ... ماشاء الله


up 0 down 0
مستريح البال 1 1780
قبل 9 سنه و 7 شهر



وانا مع مستريح البال بعضهم خلو الزيت ثقيل قنبله تفجر المكينه طول عمرنا نستعمله ماشفنا شئ بس الناس تشتكي بشكل غريب
انت مكينتك بدات بضعف خفيف لو بتستمر بالخفيف لازم كل فترة تشيك اما الثقيل تغيره وخلاص ماينقص يزيت المكينه بشكل افضل 


up 0 down 0
احمد شريف 3175
قبل 9 سنه و 7 شهر



جزاكم الله خير اخواني 
لكن عيار الزيت انا والله ما جبته من راسي 
هو موجود اول شي بكتيب الوكاله انو 10/30 او 5/30 واللي يفرق انو 
الثاني يتحمل حراره منخفضه اكثر 
وثاني من ما قرأنا واستفدنا من خبرات امثالكم بالخير 
وتجاربكم اكيد صحيحه لكن اخاف اجرب على حظي تفشل التجربه ههه


up 0 down 0
khair82 27
قبل 9 سنه و 7 شهر



ان معي ابيكا . نقص الزيت طبيعي . الزيت ينقص بسبب الضغط على المكينه بقوه . وهذا شي طبيعي وكل السيرات كذا . زيت 5/ 30 يستعنل في درجة حراره تحت الصفر . استعمل زي 30/10 w . والمعلومات موجوده في كتلوج السياره .


up 0 down 0
goodiyn 35
قبل 9 سنه و 7 شهر