أضف سؤال أو موضوع جديد          

ماهو انسب حل لهذه المشكلة؟

up 7 down 4
abo_abdualaziz 19
قبل 8 سنه و 9 شهر



السلام عليكم ورحمة الله




أخواني انا ناوي بإذن الله ابشتري تريل بليزر حق صديقي في العمل موديل 2007 سعودي




سؤالي يا أخواني وهو مهم جدا ؟؟ اذكر انه قال لي ترى انا ما غيرت زيت القير والزيوت الاخرى من وقت ما اخذتها من الوكالة ما عدا طبعا زيت الماكينة اما البقية ما قد غيرهم وهيا ماشية 170 الف .. انا قريت بعض ردود الاخوان سابقا انه اذا ما تغيرت زيت القير من وقت ما اخذتها من الوكالة وجيت تغيرها ممكن يضرب عليك القير .. هل هذا الكلام صحيح .. طيب هل اذا عدت 170 الف بدون تغيير الزيت وشفت نوع زيت القير المناسب مثل ما كتبو الاخوان Dexon III راح تمشي الامور ولا راح يخرب القير.. يعني هل الاشكال في نوع زيت القير او انه المشكلة خلاص ما عاد ينفع تغيير زيت مهما كان نوعه .. ارجو الرد اخواني ولكم دعاء في ظهر الغيب .. علشان ما انتكب واشتري الموتر ولا اعرف اغير زيت القير والزيوت الاخر







إبلاغ إبلاغ



الردود


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته 

ديكسون lll للسيارات القديمة 

المناسب لك نفس الصورة

ولا تغيرة لأنه اصبح قديم و بيضرب القير


up 6 down 6
ابرااهيم التركي 12
قبل 8 سنه و 9 شهر



الله يبيض وجهك اخي التركي .. اشكرك ودي اعطيك لايك لكن ما يمدي لازم اكمل 40 نقطة  .. روح الله يفتح عليك من جميع ابوابه


up 7 down 3
abo_abdualaziz 19
قبل 8 سنه و 9 شهر



على حسب المنطقه لوفي منطقه بارده غيرالمناطق الحاره
بعدين الي قالك يضرب القير غلطان 


up 1 down 2
saadko 105
قبل 8 سنه و 9 شهر



انا في الدمام اخي saad يعني  الحرارة والرطوبة اعلى ما يكون والحمد لله .. شكرا لك اخي على ردك وتفاعلك جزيت خيرا


up 0 down 1
abo_abdualaziz 19
قبل 8 سنه و 9 شهر



كل سيارات امريكا مايغيرون زيتها يزيدونها وبعدها يجيك 
البيان ويستوردها ويبيعها عندنا والشعب يشتريها ويغيير زيتها 
ولاصارلها شي 


up 0 down 2
saadko 105
قبل 8 سنه و 9 شهر



صحيح يضرب القير بسبب التغير المفاجئء للزوجة و اختفاء كمية الرايش الكبيرة من داخل الطنجرة و الكلتشات فا تزيد المشافة بينهم و يفرط slipو الحل شيك علی الزيت اذا لونه اسود و فيه براده حديد (رايش) كثير و ريحته حرق لا تغييره .

فيه طريقة تغيير تنفع في هذي الحالة و هي انك تسحب ربع الكمية و تضيف مثلها و تمشي فترة مثلا 7000 كلم ثم تسحب ربع و تضيف ربع و تمشي 5000 كلم و تسحب ربع و تضيف و تمشي 3000 كلم و تسحب ثلثين و تضيف مثلها و تمشي 3000 كلم و اذا شفت ان لون القير صار افتح من قبل غير كامل الزيت مع الفلتر ان وجد و يفضل تفك مخ القير عشان تنظفه او تروح لبتروميم و يسوون لك غسيل كامل للقير من المخ و الطنجرة و المبر و المواصير بس مشكلتهم ما يغيرون الفلتر .




up 1 down 1
khalidoo 1167
قبل 8 سنه و 9 شهر



شكرا اخي الفاضل خالد.. راح اشيك عليه ان شاء الله ما يطلع ريحته حرق .. جزيت الجنة


up 0 down 0
abo_abdualaziz 19
قبل 8 سنه و 9 شهر



معليش انا اشوف كثير اعضاء يقولون طريقة العضو خالد

ولكن الحالة النفسية اللي تعيشيها والوسوسه وقت التجارب والسحب وتضيع وقتك

وفوق هذا تضيع فلوس ما احد بيسحب لك ويضيف مجانا

شوف كم مره تسحب وتضيف تسحب وتضيف وتجرب ووسوسة وكل شوي تشم الريحه كأنك مدمن

بالنهاية بعد ما تخلص كامل الطريقة تحصل نفسك دفعت مبلغ قيمة القير مستخدم او قيمة توضيب

وش عليه استخدمه على نفس الوضع و انت مرتاح البال ومتى ما خرب غيرة وانتهى الموضوع


up 0 down 4
ابراهيم التركـي 1066
قبل 8 سنه و 9 شهر



اذا كان الشخص ما عنده القدرة علی التوضيب خصوصا ان الورش يتعاملون مع السعودي ان كيس فلوس متحرك و لا يهتمون لحالة القير اصلا هم يسحبون فلوس علی حسب نوع السيارة مثلا توضيب قير اللكزس يقول هو معه لكزس اكيد معه فلوس كثير و يرفع السعر و الشي الثاني لو ادفع اغلی من القير اهم شي عندي ان هذا قير الموتر جد البلد ليش اغيره بقير مجدد ما اعرف وش اللي فيه او اشتري تشليح ما اعرف وش استخدامه و هذي اصلا طريقة الورش يرفع قيمة التوضيب عشان يبيعك قير من عنده او من عند خويه او يستفيد من القير .

مثلا بسيط الاكسنت عندي ما تعشق ثالث و سبق طرحت موضوع و رحت للورش و قالو ان التوضيب مقارب لسعر المجدد و يحاولون يعطوني القير حقهم وانا رافض و يقولون ان ما فيه ترس لحاله و يلفون و يدورون و في النهاية وضبت القير .

ما افرط بشيء اعرفه مقابل اني اشتري شي رخيص ما اعرف اوله من تاليه .



الطريقة المذكورة ما تكلف 1000 ريال بالكثير و يختلف عدد مرات السحب بحسب الممشي الزايد عن الممشي المحدد يعني بعض الاحيان مرتين يكفي و بعضها 5 مرات و يحكمك عدد لترات القير مثلا الاكسنت 6 لتر كامل و الاكسبدشن 12 لتر كامل اكيد فيه فرق بالسعر لان كمية السحب اكثر 


و هذي وجهه نظري ^^


up 1 down 0
khalidoo 1167
قبل 8 سنه و 9 شهر



مشكور اخوي خالد واخوي ابراهيم .. انا راح استخير والله يكتب الي فيه الخير  .. بارك الله فيكم ونفع بكم الاسلام والمسلمين


up 0 down 0
abo_abdualaziz 19
قبل 8 سنه و 9 شهر



توكل على الله وغيره مع الفلتر  الفلتر هو سبب خرابه لان ينزل الزيت ويبقى الفلتر و الشواهب اللي فيه ما يطلع الزيت زين 

غيره مع الفلتر و بعد ما تشغل انتظر 10 دقايق ثم حول من الp إلى r بدون ما تحرك وانتظر وبعدها على N لين ما تمررها على جميع النمر وتوكل على الله وامشي حبه حبه


up 1 down 1
sehly11 648
قبل 8 سنه و 9 شهر



اخوي غير الزيت اصلي وكاله . لا تغير الفلتر .


up 0 down 3
صبـر 257
قبل 8 سنه و 9 شهر



ليش ما يغير الفلتر ضروري تغيير الفلتر 


up 1 down 2
khalidoo 1167
قبل 8 سنه و 9 شهر



لا تغيره لا زيت ولا فلتر كلها اتركها بحالته لين يخبط القير 


up 1 down 1
al_orainy 56
قبل 8 سنه و 9 شهر



الله يحفظكم اخواني من كل شر شكرا على ردكم وتفاعلكم


up 2 down 0
abo_abdualaziz 19
قبل 8 سنه و 9 شهر



دام وصل الممشى ذا و ما تغير انصحك تزود فقط 



up 0 down 0
rraammooss 965
قبل 8 سنه و 9 شهر



انا معي اختها الانفوي شريتها ماشيه 280 الف ومادري اذا صاحبها مغير الزيت او لا وشيكت على زيت القير ولقيته اسود ومحروق وفيه رايش كثير
وغيرته كامل مع الفلتر والحمد لله لي سنه ماشي عليه ماشفت شيء  


up 1 down 0
md_771 54
قبل 8 سنه و 9 شهر



وفقكم الله اخواني شكرا لكم.. الله يسعدكم


up 1 down 0
abo_abdualaziz 19
قبل 8 سنه و 9 شهر