أضف سؤال أو موضوع جديد          

اهم القطع لرفع عدد الاحصنة

up 13 down 8
yasserbenghsab 399
قبل 8 سنه و 8 شهر



بسم الله الرحمن الرحيم 

السلام عليكم

الموضوع منقووووووووووووووول للفائدة
--------------------------------------------------------------------------------------
أهم القطع لرفع من عدد الأحصنة 




هذه أول مشاركة لي و حبيت أقدم لكم كل خبرتي في التزويد على هذه الصفحه و بأذكر أفضل القطع في السوق بحسب الجودة و الفعالية و نتائج الداينو 




عملية رفع من كفائة المحرك و زيادة في عزم دوران المحرك و عدد احصنته تتم بطرق كثيرة أساسها المحرك بحد ذاته. 
الطريقة الأولى التعديل الذي يحصل على المحرك :
أذا عدلنا في الاجزاء الداخلية للمحرك بنحصل على عدد كبير من الاحصنة يصل الى زيادة 50% من عدد أحصنة المحرك مثل :
1- أستخدام بلوق أعلى سعة من العادي . 
2- تغير حجم البستن بحجم أكبر.
3- أستخدام أذرعة أطول من العادية.
4- تغير بلوف المكينة بأخرى أكبر حجم و مصنوعة من مادة جودتها عالية.
5- تغير دوران الكام بنسبة أعلى ليرفع من عدد دورات المحرك.
6- تنعيم و توسيع صمامات روس المكينة.
و أشياء أخرى أيضا. و بأتحدث عن هذا الموضوع في صفحة أخرى و بتفصيل أكثر. 
الطريقة الثانية يمكنا أن نرفع عدد أحصنة المحرك بأستخدام غاز النيترو أو شاحن السوبر تشارج أو الشاحن التيربو و بنحصل على زيادة قد تصل إلى 40% من عدد أحصنة المحرك.
و باتحدث عن هذا الموضوع بتفصيل أكثر في صفحة أخرى.
الطريقة الثالثة تغير القطع الضرورية لحصول على عدد أكبر من الأحصنة و هذه القطع هي :
القطع الخارجية المتعلقة بأنظمة المكينة كالكهرباء و الهواء و العادم و البكرات و غيرها هي سهلة التركيب و أسعارها في متناول اليد و بنحصل على عدد كبير من الأحصنة قد يصل إلى 40% أذا أتبعنا هذه الطريقة.












نظام الهواء :




1-أنتك الفيلتر. 
أهم شيء يكون قطر الانتك اكبر من 3,5 انش و يكون مصنوع من أكثر من طبقة تحمية من حرارة المحرك و تكون حركة الهواء الداخلية سريعة جدا و الفلتر يكون حجمة كبير.
بحسب النتائج الداينو أفضل نظام أنتيك , هو الرام الي يسحب الهواء من فتحاح تهوية خاصة على غطاء المحرك . لكن سعره مكلف و لا يستحق العناء لشراءه.
أفضل الشركة مصنعة لأنتك فلتر العادي و أنا انصح الجميع بشراءه هي شركة : Steeda , جاب على الداينو للموديل الجديد مع برمجة الفويل اير 18 أعلى شيء , فوق 40 حصان على الكفر , و هذا العدد الكبير من الاحصنة لا يمكن أحد يصدقة , لكن فعلا هذا الانتيك أدائه جدا عالي و يستحق كل دولار يندفع فيه 
http://www.youtube.com/watch?v=jqD2LnVLZxk&feature=related












2- ثروتل بدي أو دواسة البنزين أو الدعسة. 
لازم تكون فتحة الدواسة حجمها كبير , العادية دايما حجمها بكون صغير أفضل مقاس هو 90 ملم فتحة وحده أو فتحتين 65 ملم , أفضل شركة بحسب النتائج BBK 
http://www.youtube.com/watch?v=z_hTgk3iSXs












3- الثلاجة المكينة.
في عدة طرق لتركيب ثلاجة أفضل من العادية , في السوق يوجد ثلاجات معدلة لحلبات الدراق و في ثلاجات عالية الاداء و جودتها عالية جدا من شركات متخصصة في تصنيع و تعديل ثلاجات المكائن بحسب أحجامها , أفضل شركتين بحسب النتائج الداينو و التجارب التعديل : Professional Products و Edelbrock , يأتي بعدهم شركة : Trick Flow , و في ثلاجة معدلة من شركة : فورد رايسينق و هي جيدة و سعرها مناسب .
سر ثلاجة المكينة في حجمها الداخلي يكون كبير بالاضافة أنها تكون مصنوعة اما من الالمونيوم او من ميد ستيل و تكون مصقولة من الداخل و حجم فتحة الهواء الرئيسي فيها كبير جدا. 
http://www.youtube.com/watch?v=i2DvnoHWagk












4- الأسبايسر.
أختراع عجيب و فاعليته حقيقية و ينتج عنه زيادة في عزم المحرك خاصة في بداية دوران المحرك من 1000 دورة في الدقيقة و هناك نوعين من الأسبايسر نوع يركب أسفل الثلاجة و نوع يركب أعلى الثلاجة خلف دعسة البنزين مباشرة ( ما أنصح بتركيبة في محركات الثمانية سلندر لأنه بصراحه تضيع للفلوس ) هو مفيد لمحركات الستة سلندر لأنها تحتاج إلى زيادة في العزم.
أفضل شركة بنسبة للأسبيايسر الخاص بدعسة البنزين من شركة : AIRAID
http://www.youtube.com/watch?v=oEHKFOGFqQg












نظام الكهرباء :




1-الكويل :
الكويل العادي يعطي اشارة متقطعه و غير مستقره و درجة كهرباء ضعيفة , في السوق في شركات كثيرة تصنع كويلات رياضية من مواد جودتها عالية و فعاليتها كبيرة و ترفع من عدد الأحصنة من خلال قوة و طاقة أشارة الكهرباء. في السابق كان في شركتين تصنع كويلات جودتها عالية جدا و هي شركة : MSD Performance و شركة : ACCEL العريقة . 
أفضل كويل بحسب رأي الشخصي و بحكم التجارب و نتائج الداينو و أهم شيء هو سعر القطعة بحد ذاته , هو الكويل المصنع من شركة : ACCEL , هذا الكويل بعد تركيبة على محرك الموستينق الجديد مع بعض قطع التزويد أعطى 10 أحصنة زيادة .
http://www.youtube.com/watch?v=NJGzzuMhkNU




لكن حاليا في منتج من شركة : Granatelli , أعطى على محرك موستينق الجديد فوق 35 حصان زيادة .
http://www.youtube.com/watch?v=MZ4lK-E6yiE












2-البواجي :
أفضل أنواع البواجي على الأطلاق هي المصنوعة من مادة بلاتينيوم و أفضل شركة هي : NGK 
http://www.youtube.com/watch?v=LbR75wq9nmM












3-أسلاك البواجي ( لمحركات سمول بلوق و ستة سلندر 94-04 )
أفضل أسلاك بواجي على الأطلاق من شركة : MSD Performance
http://www.youtube.com/watch?v=uy5rMvkGZYM








المحركات القديمة التي تستخدم نظام كربريتر لها أنظمة كهرباء مختلفة من يريد تفاصيل أكثر يراسلني أو يتصل على رقمي.












البكرات و السير .
لنحصل على أكبر عدد من الأحصنة نقلص من عدد البكرات أو نغير بكرة الكرنك بوحده أصغر حجم و أسرع في حركة الدوران و تتحمل ضغط عالي , كذلك بكرة طرمبة الموية. أفضل شركتين على الأطلاق : Steeda و BBK . بنحصل ما بين 10 إلى 12 حصان تقريبا.
http://www.youtube.com/watch?v=fZGgK9dsb1s












نظام العادم.
ينقسم إلى ثلاث أقسام : أولا الهيديرز المتصل بروس المكينة و يأتي نوعين إما طويل أو قصير , ثانيا مواصير بايبز و يأتي بأكثر من شكل و غالبا ما يكون إما H أو X و مع حساسات و مواصير التلوث و أخيرا الكات باك الخلفي أو الجانبي.




الفاعلية الحقيقية للثلاث أقسام المذكورة ناتج عن خامة المادة المستخدمة في صناعتها لنحصل على أفضل النتائج . أفضل مادة مستخدمة في صناعة العوادم هي مادة بلاتينيوم لسبب صلابتها و تحملها الحرارة العالية لكن هذه المادة مكلفة جدا لهذا السبب يستخدمون مادة الفولاذ الصلب الصافي 100% درجة تي 304 (304 Stainless Steel) , بعض الشركات تتلاعب بهل مادة لأجل الأسعار , أسواء المواد المستخدمة في نظام العادم و هي غير فعالة و ينتج عنها مشاكل عديدة هي : (Aluminized و Steel و Mild Steel ) و نقدر نصنف هذه المواد من الأفضل إلى الأسوء على الترتيب التالي :
1- 304 Stainless Steel . الفولاذ الصلب أفضل مادة مستخدمة . يفضل أستخدامها لحصول على أفضل نتيجة.
2- 409 stainless steel . هذه المادة في المرتبة الثانية . انصح أستخدامها أثناء التوصيل و ربط المواصير مع بعضها .
3- 202 Stainless Steel . هذه المادة أقل صلابة. و غير مستخدمة .
4- Mild Steel . حديد معتدل الصلابة هذه المادة قوة صلابتها أقل من الفولاذ و أعلى من الحديد العادي كثير من الشركات تستخدمها في صناعة هيديرز.
5- Steel . الحديد العادي 
6- Aluminized Steel . الألمونيوم الصلب هذه المادة ضعيفة جدا لكن تتحم درجة معينة من الحرارة كثير من الشركات تستخدمها في صناعة الكت باك و هي منتشرة في سوقنا المحلي.
ملاحظة :
شركة BBK تستخدم في بعض منتجاتها مادة : Mild Steel و Aluminized Steel و هي مواد أقل جودة إلا أن هذه الشركة و خبرتها الكبيرة في تعديل و تصنيع مواصير العادم مكنها من صناعة منتجات ذات كفائة عالية و جودة بدرجة كبيرة جدا جعل منها رقم واحد في السوق من ناحية السعر و الأداء العالي لمنتجاتها. 
بخلاف شركات أخرى تستخدم مادة الفولاذ الصلب سواء 304 أو 409 , مثل : JBA Performance و MagnaFlow وSLP و Kooks و Pypes Performance و Bassani Xhaust و BORLA .
نظام العادم الرياضي المركب بطريقة صحيحه و من شركات محددة و بأسلوب رايسينق المخصص للسباقات يمكن أن يوصل على الداينو :
لمحرك الثمانية أسطوانات في أفضل حالة من 60 إلى 50 حصان على الكفر و من غير أي قطع تزويد ما بين 40 إلى 30 حصان. 
لمحرك الستة أسطوانات في أفضل حالاته يصل إلى 40 حصان على الكفر و من غير قطع تزويد ما بين 30 إلى 20 حصان.
أستراتيجية نظام العادم للحصول على أفضل نتيجة تبدأ من :




1- الهيديرز الطويل بسمك أكبر من 1,5 أنش و مصنوع من مادة عالية الجودة كالفولاذ الصلب و مصبوغ بمادة السراميك و محمي بمادة عازلة للحرارة .
2- مواصير المنتصف على شكل X , بسمك 2,5 أنش أو أكبر و مصقول من الداخل و يفضل يكون مصبوغ بمادة السراميك و محمي بمادة عازلة للحرارة و متصل بمواصير تلوث مصنوعة من مادة الفولاذ الصلب و حجمها كبير جدا أكبر من 4 أنش لكي لا يبطأ من حركة الغاز المحترق و يفضل تكون مصبوغة بمادة السراميك.
3- مخارج العادم يفضل أن تكون جانبية مباشرة و بمخارج أكبر من 2,5 أنش و لا ينصح بتركيب دبات لأنها تعزل الغاز المحترق لأجل أظهار الصوت المخصص بهذه الدبة و في حالة تركيب دبة يفضل تركيب دبة رياضية مخصصة للسباقات لا يوجد في داخلها عوازل و تكون مصنوعة من الفولاذ الصلب و كبيرة الحجم . و من لا يرغب في تركيب مخارج العادم من الجهة الجانبية للسيارة و يريد تركيب مخارج العوادم من الجهة الخلفية للسيارة يجب علية أن يقوم بما يلي :




1- أن تكون المواصير مخارج العوادم من بعد مواصير النتصف كتلة واحد لا تكون منفصله عن بعض و لا تكون فيها تعرجات كثيرة. 
2- يفضل أن تكون من مادة الفولاذ الصلب 304 بسمك أكبر من 3,5 أنش ليسرع من حركة الغاز المحترق.
3- يفضل أستخدام فتحات خارجية بسمك 5 أنش تكون مصنوعة من الفولاذ الصلب.












أفضل القطع و المنتجات من ناحية الأداء العالي و الجودة على النحو التالي :




1- الهيديرز : هنالك نوعين طويل و قصير , يفضل أستخدام الطويل.




أفضل شركة من ناحية الأداء و عدد الأحصنة هي شركة SLP , المصنوع من الفولاذ الصلب 409 المصبوغ بمادة السراميك يرفع عدد الأحصنة ما بين 30 إلى 28 حصان على الكفر.








شركة BBK أفضل من ناحية السعر مقارنة بالشركات الأخرى يرفع عدد الأحصنة إلى 20 حصان على الكفر.
من ناحية الجودة و أيضا الأداء و الفاعلية مقارنة بشركات الأخرى شركة Kooks و شركة JBA Performance و Borla , يستخدمون مادة الفولاذ الصلب 304 المصبوغ بمادة السراميك و يرفع عدد الأحصنة إلى 30 حصان على الكفر . لكن أسعارها مرتفعه جدا و تحتاج إلى تركيب مواصير المنتصف من نفس الشركة .
http://www.youtube.com/watch?v=wcQPiLTdt04












أفضل شركة تصنع هيديرز من غير مادة السراميك و بجودة عالية مصنوع من مادة الفولاذ الصلب 304 هي شركة Pypes Performance . يرفع عدد الأحصنة إلى 20 حصان على الكفر.




الشريط الواقي مهم لحماية هيديرز و خفض حرارته و بتالي يرفع من كفائته و أداءه و حمايته .
http://www.youtube.com/watch?v=9VAkkzNjmfY












2- مواصير المنتصف : هنالك عدة أشكال و لكن الأغلب ما يكون على شكل اكس او اتش. يفضل أستخدام على شكل أكس.




عند تركيب هيديرز طويل يجب أن تكون مواصير المنتصف قصيرة و أفضل شركة من ناحية الجودة و الأداء و الفاعلية و السعر كذلك , منتجات شركة Pypes Performance , و يفضل مع مواصير التلوث من نفس الشركة.




في المرتبة الثانية منتجات شركة BBK من ناحية السعر و الأداء .




المرتبة الثالثة منتجات شركة SLP و بالأخص مواصير التلوث لأنها أفضل في السوق .




و يأتي بعد ذلك منتجات الشركات الأخرى و ذلك بسبب أسعارها المرتفعة مثل : JBA Performance و MagnaFlow و Kooks و Bassani Xhaust و BORLA .




http://www.youtube.com/watch?v=BCKqAHShUZo




3- الكت باك الخلفي و الجانبي .




أفضل طريقة للوصول لنتيجة عالية من عزم و دوران المحرك أن نستخدام مواصير قصيرة و من كتله واحده و لا يوجد فيها تعرجات كثيرة و مخارج العادم تكون أكبر من 2,5 أنش و المواصير تكون إما 2,5 أو 2,25 أنش و تكون جانبية. مشكلة هذه الطريقة لا يوجد في السوق كت جاهز للتركيب و الموجود في السوق غير مجدي , تحتاج أن تقوم بنفسك بقياس و تعديل المناسب لسيارتك و من بعد ذلك تلحيم و تربيط القطع مع بعضها تحتاج في العادة إلى ماصورتين بزاوية 90 درجة و ماصورتين مستقيمتين و ماصورتين بزاوية 30 درجة و يجب أن تكون من الفولاذ الصلب 304 أو 409 و يفضل تكون مصقوله من الداخل و أفضل شركة بحكم خامة المادة و الأداء و توفر القطع بجميع أشكالها و السعر كذلك هي منتجات شركة Pypes Performance و يجب أن تكون مخارج العادم من مادة الفولاذ الصلب 304 و مصقولة من الداخل و الخارج و تكون إما بمخرجين او مخرج واحد بسمك 2,5 أنش أو أكبر .




http://www.youtube.com/watch?v=LW1zRLjkOeY












من لا يرغب بهل الطريقة و يفضل أستخدام المواصير التقليدية بمخارج العادم من الجهة الخلفية فافضل ما في السوق من عدة نواحي و أهمها السعر منتجات شركة Pypes Performance , الكات باك الخلفي من هذه الشركة من غير أي قطع تزويد و لا تعديل على نظام العادم ككل جاب على الداينو على العديد من محركات الموستينق ما بين 10 – 15 حصان على الكفر.




في المرتبة الثانية منتجات شركات : MagnaFlow و BORLA و SLP و Ford Racing .




ملاحظة :
ما ذكرته من معلومات هو بشكل عام لكافة موديلات موستينق و لكن هنالك بعض الشركات لا تصنع منتجات لبعض الموديلات من موستينق. مثال على سيارتي , و هي موستينق 6 سلندر موديل 99 , بنسبه للهيديرز لا يوجد غير شركتين هما : PaceSetter و MAC , فأستخدمت هيديرز طويل من سراميك من شركة : MAC و كان السعر معقول و مصنوع من مادة Mild Steel و أستخدمت الشريط الحراري الواقي لحمايته و رفع من كفائته , أستخدمت مواصير منتصف خاصة بهيديرز الطويل بسمك 2,5 أنش من مادة الفولاذ الصلب 304 من شركة Pypes Performance الخاص بسيارة كامارو موديل 69 لأن مقاسة مناسب لمقاس سيارتي مع مواصير تلوث من شركة SLP و أستخدمت مواصير موصله للمخارج الجانبية من شركة Pypes Performance بسمك 2,5 مصنوعة من مادة الفولاذ الصلب 409 و مخارج عادم من شركة MagnaFlow بسمك 3 أنش طول 12 انش من الفولاذ الصلب 304 .

تكفووووووووووووووووووون لايكات 









إبلاغ إبلاغ



الردود


ماضرار هذه التعديلات؟


up 1 down 0
حروف للكتابة 27
قبل 8 سنه و 8 شهر



بنسبه للهويات  زي الكام والانتيك  وفلتر وهدرز ماتضبط  وتقوي حصانها الى ببرمجه 

حروف للكتابه والله اذا فلوسك كثيره وولد الماما والبابا ماعليها ضرر دام الدراهم  بحساب   وعلى قولت شباب الرياض سياره الوكند 


up 1 down 0
سكودر 14929
قبل 8 سنه و 8 شهر



الامور المتعلقه بادخال الهواء واخراجه هذي افضل للمكينه 

اما توسيع بساتم ولعب بالبلوف تعدم عليك المكينه 

ركب انتيك وكت وهدرز تعطيك صوت واداء جيد تقريبا 30 حصان 

اذا برمجتها تعطيك اداء ممتاز من 50 حصان وانت ماشي حسب البرمجه 


up 1 down 0
al_orainy 56
قبل 8 سنه و 8 شهر



اخ سكودر , مطفرين وعلى الله


up 2 down 0
حروف للكتابة 27
قبل 8 سنه و 8 شهر



شرح كافي ووافي ... بالنسبه للسيارات الاستخدام اليومي . انسب تعديل لها اللي هي الهوائيات . ويقلل من الحرق المستمر . 


up 1 down 0
مستريح البال 1 1780
قبل 8 سنه و 8 شهر



إذا اكلت ثوم كثر 


أفضل شي تيربو كامل 

وكل سياره لها كت مناسب 



وإذا مره 2jz توين تيربو 


up 1 down 0
مدرس عاطل 3
قبل 8 سنه و 8 شهر



استغرب اللي سيارته فال 400 حصان ويبي يعدل بعد 
مدري وين يبي يطير

ياكثر حوادث السيارات الرياضيه الدفع الخلفي محد يقدر يسيطر عليها وهي ستوك فكيف مع التعديل 


طيب يا شباب اللي عنده خبره هل مكاين الهيونداي 2.0 تتحمل الانتيك والهدرز يعني فل هوائيات 
ولو ابغا اركب تيربو بسيط وفعال كم يزيد في القدرة الحصانية 
وهل يؤثر على الماكينة على المدى البعيد. 



up 0 down 0
abo shojon -39
قبل 8 سنه و 8 شهر



يعطيك العافيه موضوع جميل ومعلومات وافيه 

حسب بحثي فيما يخص البواجي استخدام البلاتينيوم و التيتانيوم يعتبر من اسواء الموصلات بينما استخدام النحاس والفضه تعتبر قويه جدا في التوصيل ولكن يعيبها العمر القصير مقارنه بالبلاتينيوم والتيتانيوم

فيما يحث البواجي ايضا قمت بالبحث عن الافضل ووجدت حسب البحث ان الافضل من ناحيه التقنيه والتطوير هي شركه http://www.briskusa.com

هذي احد بواجيهم القويه 

https://www.youtube.com/watch?v=sXEzYvUi_8M

شكرا مجددا واتمنى قبول مداخلتي بصدر رحب 


up 2 down 0
mrx15 237
قبل 8 سنه و 8 شهر