أضف سؤال أو موضوع جديد          

نضايح في حاله ارتفاع الحراره مع الاجواء الحاره

up 13 down 10
احمد شريف 3175
قبل 8 سنه و 8 شهر



نجي للسيارات الي تسخن ولا لو سخنت سيارتك فجاه ايش تسوي 
1وقف السياره باقرب مكان ممكن حتى لو فوق رصيف بس لاتمشي عشان لايضرب الراس 
2فك الكبوت بسرعه ولو عندك مويه زياده رشها بالرديتر وحتشوف دخان كثيف يطلع من حراره الرديتر وكمل بدي الشغله لين ماتحس الرديتر مايطلع دخان بمعنى اصح برد الرديتر وقف وافتح السويتش وشوف الحراره وين وصلت اذا نزلت شغل وجيب قماش سميك او سجاده او قماش تمسح فيه السياره وافتح غطاء الرديتر وخليك ماسكه لاتفك لانه بينفجر خليك ماسكه وحتشوفه يناقز ويطلع مويه حاره ودخان خلك ماسك لين ماخلاص تهدا امورها وبعدها شيل الغطاء وعبي المويه وهي شغاله مو طافيه شغاله وعبي المويه بمقدار النقص للرديتر فقط شيك عالقربه لو فيها شويه لاتزود سيبها لان القربه لو عبيتها حتسوي احتباس لان القربه مخصصه انها تساعد الرديتر بالتخلص من الحراره فقط اما لو تعبيها مويه فل المكينه ماتقدر تتنفص من القربه حينفجر الرديتر ويكب مويه على بسيط مو شرط من اول مره من كذا مره والقربه لمن تكون فل من اسباب ارتفاع الحراره من المعدل الطبيعي  لان القربه مجرى تنفس فقط يفضل تعبئتها حتى كلمه low او زياده بشئ بسيط مو لين max عشان لاتحتبس المكينه ونسيت اضيف اذا السياره مراوحها كهربائيه افتح السويتش وخلي المراوح شغاله لمده 3او4دقايق بحيث يبرد المكينه باسرع وقت  لاتخاف البطاريه ماحيصيرلها شئ انا ياما سويت كذا عشان تبرد المكينه بسرعه وعشان ترتاح احسن من انها تقعد خمس دقايق حاره بدون شئ يساعدها واذا عبيت المويه وشغلتها وزانت امورها امشي لك الدرب مفتوح 
3حاول بقدر الامكان تشيك عالمويه والزيوت كلها تبع السياره بشكل يومي او كل يومين وزود الماء واذا نقص زود بحكم حراره ورطوبه الجو وامشي وامورك بالسليم انا انك تشيك لمن تغير الزيت او شئ زي كذا مانصح بده الشئ كل يوم او كل اسبوع ماتزيد عن دي الفتره وحاول ماتدعس بالسياره او تحرق والجو حار خلي دعستك بارده عليها لان مكفيها بروده الجو اما لمن تدعس كانك تعاندها وتجربها على انها ترتفع حرارتها 
هاذي النصايح امشو فيها والله انا ماشي فيها ولا اشوف الى كل خير اما التطنيش والتكاسل من اسباب المصايب
ان اصبت فا من الله وانا اخطات فمني ومن الشيطان 
اخوكم احمد الشريف لكم مني اجمل تحيه 
والله يبعدكم عن كل شر ومكروه 
عجبك كلامي اعطيني فلفل بارد ماعجبك كلامي اعطيني فلفل حار من حق ابو هنود 
والسلام خير ختام
اي خدمه اي استفسار الخاص مفتوح لكل الطلبات وكل مالكم وحابين تسالوه 
تحيايت الحاره لكل الاعضاء ومنهم ابراهيمو ركاب الالماني شقوح سبيد فور ايفر والباقين من نسيت اسمهم  







إبلاغ إبلاغ



الردود


اذا ارتفعت حرارة السياره اعمل لها كمادات تضبط 



up 3 down 19
legaacy -315
قبل 8 سنه و 8 شهر



لحد يفتح غطا الرديتر وهو حامي نصيحه عشان لا يطير بيده ويجيك حروق بوجهك او بيدك 

وبعدين يحمر وجهك ل أسبوعين 

الحل حق الحراره هذي كلها هو فك البلف و تركيب مروحه إضافية حقت سوبارو أو مرسيدس 300

فك البلف يضر بس لو جا الشتى رجعه ترا درجات حراره الجو عندنا بتوصل 50 
الله يعين بس 


up 3 down 4
i6rb_ 160
قبل 8 سنه و 8 شهر



الله يعطيك العافية علی هذي النصايح المفيدة و اضيف علی كلامك :
1/ اذا  ارتفعت الحرارة و طف الكمبرسر و شغل المكيف الحار علی اقصی شي باسرع مروحة و ثم وقف لان ثلاجة الحار يكون فيها مويه باردة و اذا فتحت المكيف الحار انت تفتح بلف داخل و يدخل المويه .
2/ المس غطاء الرديتر اذا كان بارد فا انتبه تفتح بسرعة و تقول هذا اكيد فاضي او ما راح يصير بالعكس هذا مضغوط اغلبه هواء .و اذا فتحت الغطاء استخدم قماش ثقيل شوي عشان يعزل الحرارة و البخار الحار يعني الشماغ ما ينفع و حاول ترفعه من جهة عشان تسمح للبخار يطلع بس خل الجهة بعيدة عن اصابعك .
3/شيك علی الزيت المكينة و القير و المويه .
4/ اذا عبيت المويه عادية ماهي مقطر ولا شي اذا وصلت لمرادك غير المويه باصلية و يفضل ميتسوبيشي و ابعد عن اسيديلكو لانها فاشلة .
5/ شيك علی الرديتر من عوائق في الشبك مثل اكياس .و التهريبات .



up 2 down 1
khalidoo 1167
قبل 8 سنه و 8 شهر



فك البلف خطا كبير لانه يقلل من تبريد المويه ثاني شي وش دخل الحرارة للخارجية بالبلف هو يفتح علی حرارة مويه المكينه 


up 3 down 1
khalidoo 1167
قبل 8 سنه و 8 شهر



لاتحول ترش على المكينة او الرديتر ماي بارد اذا الحرارة عالية حتى لايتاثر. با

لعكس خلي كل شي وانتظر تنزل الحرارة تدريجيا


up 0 down 1
iadnuyh 842
قبل 8 سنه و 8 شهر



كيا ريو فيه لمبة توصل اذا وصلت الحرارة ما بين 120-126 درجة م.
لمبة حمراء .


up 1 down 0
khalidoo 1167
قبل 8 سنه و 8 شهر



اكبر خطأ ومن بعدها راس المكينه عندك هو
انك تطفي السياره والحراره فل !!!

شغل الهوايه على الخار للاخير وافتح الكبوت 
واقرب غتره او اي شيء ودبله ولف الغطاء 
بشوووويش واضغطه بقوه والموتر شغال !! 
وبكذا ما راح يضر المكينه لكن المهم انك
ماتكون مرتبك وخايف عند فتح الغطاء!!
واذا تشوف انها صعبه ولا خوف ووو
فطفي السياره وان شاء الله مايصير لراس 
المكينه ولا غيره اي مشكله وخراب .


up 1 down 5
عبدالله 711 790
قبل 8 سنه و 8 شهر



نصيحه مهمه جدا 

اذا ارتفعت حرارة المكينه والاديتر ما فيه مويه لاتعبيه الا يوم تبرد لان راس المكينه حار وتجيه مويه باردة فجاه ينشعر الحديد 


up 3 down 2
فلان الفلاني 508 501
قبل 8 سنه و 8 شهر



ومنكم نستفيد ....


up 1 down 1
جبل ثور 100 90
قبل 8 سنه و 8 شهر



من الاخطاء الخطيرة انك تفتح غطا الرديتر وهو حار فكيف اذا هو يطلع بخار.
شوف التحذير الي مكتوب على غطا الرديتر.
طف السيارة وخله تبرد تدريجي ولاتحاول تفتح غطا الرديتر وحتى لو فتحته لاتحاول تصب موية حتى لاينشعر الراس .


up 4 down 1
iadnuyh 842
قبل 8 سنه و 8 شهر



wifi   كيا ريو   ليها  لمبة   في التبلون لونها  احمر  تصير  تومض  
اطمن   الريو من السيارات يلي نادر جدا جدا   ترتفع  حرارتها   حتى لو  ماء الرديتر ناقص 


up 2 down 3
abd_alrhmn 2352
قبل 8 سنه و 8 شهر



موضوع جميل ومفيد من عضو قدير أزكى المنتدى بملعوماته :)
ولكن لي عتب بسيط على تحديد الموضوع ضمن مواضيع شيفرولية لومينا.


up 1 down 2
وليد م ع الدخيِّل 490
قبل 8 سنه و 8 شهر



جزاك الله خير                  


up 0 down 1
توسان 2011 1930
قبل 8 سنه و 8 شهر



ارتفاع حرارة السيارة يسبب حالة استنفار وقلق عجيب.

خاصة للناس اللي مو متعودة على مواجهة هالموقف.

فيه اللي بيقول طار راس المكينة

وفيه مين بيقول عسى الموتر يوقف بأقرب ورشة

وفيه اللي بينصدم بسبب انه مهتم بالموتر ومحافظ عليه.

وفيه وفيه وفيه ......


وفي النهاية تبقى هالمشكلة محل توتر كبير لأن ارتفاع الحرارة

له اسباب كثيييييييرة ومن الصعب ( احيانا ) ايجاد الحل الأكيد

لإنهاء هذي المشكلة.


up 0 down 1
فانتازي 1793
قبل 8 سنه و 8 شهر