حل لمشاكل الكابرس واللومينا
إضغط هنا للإخفاء
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اليوم موضوع ان شاء الله بكون مفيد للجيمع
نتكلم عن الكابرس اش اعطاله واش حل كل عطل يشتكي الكثير منه
اولا الكابرس من 96 الين الموديلات الحديثه والومينا ليست سيرات امركيه بل هي سيرات استراليه وتتكاد من كتيب الوكاله انه استرالي 100% ويصدرون السيرات للخليج الا المديل 2015 دخل امريكا وعرضت BBC سياره كابرس تستخدم في الشرطه في امريكا
نوع المكينه ls1 قوه 340 حصان كان راكب على سيرات كومارو من موديل 96 الين موديل 2004
الاعطال المشهوره بالكابرس هي
-1-الحراره
اكيد الحراره اول شي على بال كل شخص فيه كوابرس ما ترتفع درجه الحراره بس هي تجي حض ونصيب الكابرس اذ ارتفعت درجه الحراره يعني في خلل اما في المرارح او الرديتر
- الحل هنا استبدال المراوح بمراوح اقوا مثل مراوح المرسدس او المكسيما طبعا تكون المراوح تعمل الاثنين اوتوماتيكيا لما ترفع الحراره
-استخدام ماء رديتر اصلي من GM من الوكيل المعتمد وعدم عمل تسييخ رديتر لان ممكن يسبب خرم في الرديتر يسبب ارتفاع موفاجئ لدرجه الحراره
(تحذير عند ارتفعت درجه الحراره فعليك باقلاق السياره وسكب قليلا من الماء الدافئ على الرديتر لتبريد الماء الحار والا سوف تخسر راس المكينه)
-2 -المكيف
كثير يشتكي ان المكيف حار الحل انك تتاكد من قوه الكومبريسر و تستخدم فريون اصلي لان الصيني يخرب الكمبرسير والحل الثاني تقطي مواصير اللي داخل المكينه بعازل حراري يستخدم للثلجات والمكيفات لونه
اسود وتتاكد من عمل المروحه اللي تشفط البروده
-3- القير
القير طبعا في الكابرس حساس الا المديل الجديد اللي يجي بالرويال والاس اس يكون 6 نمر اما العادي 4نمر
طبعا لتحافظ على القير تركب له مبرد قير اضافي يكون بعد مبرد الوكاله يعني مجرا الزيت من القير الى مبرد الوكاله من مبرد الوكاله الى المبرد الايضافي بعدين يرجع الى القير وهذا يساعد على تبريد الزيت افضل من قبل ويطول عمر القير ويحافظ على الكلاتشات من الاحتراق
بعض الناس تجي تجيهم نتعه كل تبديله تحس بالقير هذا يكون حساس الهوا او حساس القير اما التبديله الثالثه او الثانيه
ومشكله تاخر التبديل يكون الزيت ناقص او مشكله حساس النمر
طبعا تغيير الزيت يكون عند الوكيل وان ما غيرت الزيت مده طويله ماشي عليه 80 الف فهنا لو غيرته بيروح عليك القير والسبب انه القير متعود على الزيت السابق الحل تروح للوكيل و يشفط الزيت بمكينه خاصه 1 لتر ويضيف 1 لتر زيت اصلي وبعد اسبوع تسوي الحركه لين ما تشوف الزيت جديد
-5- المكينه
المكينه خرباتها محدوده مو كثيره مثال تسمع صوت طقطقه وقت التشقيل والمشي هذا يكون اما ربله في مشخال الزيت اللي متصل مع طرمبه الزيت او طرمبه الزيت صارت لي هاذي المشكله وكانتت الربله سعرها من الوكيل 25 وطرمبه الزيت الافضل هي فدرال امريكي اصلي سعرها 220 ريال
سبب خراب الطرمبه هي اما تغيير الزيت من خفيف لثقيل او ثقيل الى خفيف
طبعا الربله تخرب سريع لانها استراليا وليست امريكه
عندك طرمبه الماء تخرب بسبب الماء المالح عشان كذا تحط ماء اصلي من الوكيل سعره رخيص
تفتفه وتكون بسبب حساس الهوا كثير يعاني لان من مديل 2006 وفوق بوابه اكترونيه تقدر تسوي فحص كمبيوتر و تحصل المشكله
طبعا انصح بتركيب بواجي شركه NKG يباني تحصل الموتر صافي اما اسيديلكو فيه تفتفه
تنضيف البخاخات ماده تنباع كل محطه تحطها مع البنزين تنضف البخخات بسهوله يكون مؤشر البنزين على الربع تحط المنضف وتمسك خط
تحذير عدم استخدام منظف المكينه ابدا لانه يسبب تلف المكينه وممكن تسال الوكيل عن هذا
-6- السلف
دائما يخرب السلف تحصل بعد التشقيل طقه
هذا يحتاج فقط فك وتنضيف وتحصل الشرح على اليوتيوب (شرح تنظيف السلف)
( الموضوع منقول)
إبلاغ
الردود
والله يجزاك خير على التنبيه
2 2
يمكن القربة..مواصير.. ليات..بلف..زيت المكينة لما ينقص عن حده يرفع حرارة.. طرمبة الزيت.. طرمبة الماي..حتى الكهرباء احيانا تضعف من الدينمو او مشكلة في الضفيرة ويسبب حرارة بعدما تضعف المراوح و المضخات
1 0
3 1
1 1
قبل 9 سنه و 3 شهر