أضف سؤال أو موضوع جديد          

أبيكا 2009 ....المشكلة والحل

up 3 down 1
أأبو نوااف 1640
قبل 8 سنه و 6 شهر



مع خويي ابيكا 2009 6 سلندر كان ماشي في 




امان الله وفجأه كتمت وصارتا ماتقبل الدعسة




 وتبديلات القير تتأخر لدرجة مايبدل الا الحساس




 على 3 كان الكلام هذا بالليل الساعة 10 من 




البكرة بعد العصر نزلنا صناعية بني مالك بجدة ومرينا اكثر من 10 ورش مابين اللي يعتذر عن 




الصيانة ومابين اللي يتفلسف والاكثر قالوا افحص كمبيوتر وانا ماأثق بالكمبيوتر لأنه غير دقيق وحتى 




لو فيه ضعف بأحد الكويلات او الحساسات 1 بالمية يطلعها على انها هي المشكلة وفحصنا 




البواجي طلعت سليمة ومرينا على مصري جرب السيارة وقال المشكلة من القير بوظب القير وبغير 




الكويلات والبواجي وبغير فلتر القير وصفاية القير هههههه بيفك ويربط لين تصيب معه هههههه قلنا كم يكلف كل هذا قال تقريبا 2500 وسحبنا عليه 




ورحنا عند واحد اردني وقال ببرمج لك القير كمبيوتر وبيظبط فترة ويرجع وبرمج القير ولاتغيرت 




السيارة نهائيا ولاعطيناه ولا ريال قلنا مالنا الا نفحص كمبيوتر فحصناه كمبيوتر وطلع المشكلة من 




كلتشات قير رقم واحد وبلف قير رقم ثلاثة وبصراحة ماأقتنعنا نهائيا بمشكلة القير  لأن 




السيارة مكتومة حتى وهي على p معناته المشكلة مو من القير  وقلنا نبدأ من الاسهل الى الاصعب 




والليلة على الصناعية وننظف الدبات وكانت مليانة رصاص لأن السيارة ماشية 200 الف ولا سبق ان 




نظفت الدبات وبعد تنظيف الدبات طلعت السيارة وكالة ماشاء الله  تبارك الله. تنظيف الدبات كلف 




250 ريال والشغل تقريبا من 3-2 ساعات  فنصيحة كلام الكمبيوتر لاتحرص عليه كثير لأنه ليس دقيق يعني لو وظبنا القير بمبلغ وقدره ما أستفدنا شي.







إبلاغ إبلاغ



سيارات للبيع

الردود


يا ساتر ساعتين تنظيف الدبه

المفروض ربع ساعة 

و الشغل هو اللي يدفع لكم قيمة الدبات

لأنها غاليه و هو يرجع يبيعها على المصنع

لكن ماهو مشكلة حليت البهذله اللي كتت فيها


up 2 down 3
مباديء رجوله 59
قبل 8 سنه و 6 شهر



الحين الشركات تحط مشبك OBD و تصنع اجهزة DTC و في النهاية ما تثق فيه كشف الكمبيوتر يعطيك كود من النادر يحدد المشكلة مباشرة مثلا حساس الاوكسجين بيعطيك خلل انت مباشرة تغيره ولا تتصلح و بينما لو تدخل علی الكود و تشوف اهم الاعطال و الاعطال الثانوية بتوصل الی 6 اسباب و فيه بعضها يوصل الی 12 سبب . 

و الاهم انكم حليتم المشكلة بدون توضيب ولا شي 


up 1 down 0
khalidoo 1167
قبل 8 سنه و 6 شهر



الحمد لله الفكة من توضيب القير كفاية

واذكرك تكلمت عن تنظيف الدبات انه المفروض يكون مجاني 

او بسعر رمزي لأنه يستفيد من قيمة الرصاص لكن تو تذكرت 

هالكلام واول مرة بحياتي انظف الدبات


up 0 down 0
أأبو نوااف 1640
قبل 8 سنه و 6 شهر



اخ ابراهيم

الحين لو بنظف دبات لازم يفك الدبة الي عندي ويسرقها ولا عادي ينظف وهي موجودة


up 0 down 0
سفير المملكة 332
قبل 8 سنه و 6 شهر



خالد.. لو وثقت بالكمبوتر تحصلني الان رامي السيارة عند 

المصري يفك ويربط فيها لين تصيب معه وانت ياصاحب السيارة

ادفع قيمة القطاع وشغل اليد...


up 0 down 0
أأبو نوااف 1640
قبل 8 سنه و 6 شهر



سفير المملكة

انظيفها او فكها نفس الشيء 

التنظيف هو أنه يشيل الرصاص من داخل الدبه

و بعدها تصبح الدبه عديمة الفايدة مثلها مثل الماصورة


up 0 down 0
مباديء رجوله 59
قبل 8 سنه و 6 شهر



اذا شلت الرصاص ( مادة الكتاليك )  هذا تفريغ دبة و تصير عديمة الفايدة اما التنظيف له طرق سريعة و طرق طويلة و من السريعة تنقعها باسيدلكو لما تتفتح او طرق صعبه  تنقعها مثلا بالديزل لمدة 24 ساعة . 





up 1 down 0
khalidoo 1167
قبل 8 سنه و 6 شهر



وأبيكا لا تستغرب منها كل هذه المشاكل 

فهذه السيارة صديقة للورش من زمان 


up 2 down 3
النهراني 271
قبل 8 سنه و 6 شهر



و ثاني شي اجهزة الفحص منها الحيد و منها الفاشل مثلا فيها الان بامريكا ب 2000 دولار و ممتاز و اللي عندنا بعضها فاشل عشان كذا انا اقول افحص مرتين بمكانين مختلفين يستخدمون اجهزة مختلفة .

و لعلمك لو الدبة مسدودة يطلع بفحص الكمبيوتر باسم catalytic converter efficiency lowو يحدد لك bank 1 or bank 2  فحص اخطاء الحويسبات يختلف عن فحص سلامة المكينة و النسبة و ما ادري ايش .  


up 0 down 0
khalidoo 1167
قبل 8 سنه و 6 شهر



عندي 2011 وقد صار لي مثل خويك وانا السبب
فيها لاني فتحت الكبوت
وتنظييف لين صارت المكينة وكل شيء بالكبوت
 يلق مثل الوكالة وانضف حتى هههههه 
مالكم بالطويلة .... السيارة بعدها ترجع نمر وتفرمل من نفسها 
وصارت فيها كتمه ... طلعتها سطحه وع الصناعية 
وجات فتاوى راسي شيب منها واحد قالي المكينه خبطة والخير انتهى 
وواحد قالي غير كمبيوتر واللي كتب لي ورقه وقالي جيب لي ايااها من الوكالة وشغل يدي 4 الف وترجع وكالة 

عاد هاذا جلست عنده ابيه  يقنعني وش دخل سير المكينة بالسالفه 
وجلس يجبلي هرج ماهضمته 
قلت له موتري من وكالته على يدي ماحد يسوقه غيري
واعرفه زين... 

اخذته موتري للبيت وخليته يمكن اسبوعين كل يوم افتح الكبوت 
وجبت منظف ثرموستات حق الكهرباء وكذا 
المهم ماخليت شيء مانظفته 

والحمد لله بعدها ضبطت ورجعت وكالة 
لو طعتهم كان غيرت  نص الموتر 


هذه مصار لي ...
وفقكم الله ورعاكم 
احترامي ...


up 3 down 0
صلآتي نجآتي 119
قبل 8 سنه و 6 شهر



انت غلطان لعب عليك المفروض هو يدفعلك قيمة الرصاص بالدبات موب انت ولكن دام انحلت المشكلة وارتحت موب خسارة هذا اهم شي راحة البال 


up 1 down 0
benz lover -78
قبل 8 سنه و 6 شهر



يا اخوان الماده ماهي رصاص اللي في الدبات خليط معادن منها تيتانيوم والهدف منها عبور الكربون واول اكسيد الكربون عبر الثقوب الصغيره اللي تشبه بشكلها خلايا النحل وعند احتكاك هذه الغازات بهذا الخليط من المعادن تسخن هذه الموات وتحرك بعض من هذه الغازات الضاره عشان كذا لما تشيل هذه الدبات يطلع رائحه كربون تكتم اللي حول السياره 


up 1 down 0
eameh1 4
قبل 8 سنه و 6 شهر



تصحيح ..
الموات ..... المواد
وتحرك ...... وتحرق


up 0 down 0
eameh1 4
قبل 8 سنه و 6 شهر



اضافه من وصفك للمشكله اللي حصلت لك هذا في الغالب تكون كربون متراكم في لهات مجرا الهوا وكربون بحساس الهوا ولازم في الاخير تنظف اصابع البطاريه ومجرا الهوا يسمونه الثيروتيل بودي وطرق التنظيف موجوده كثيره باليوتيوب 


up 0 down 0
eameh1 4
قبل 8 سنه و 6 شهر