أهل اللومينا والكوابرس
إضغط هنا للإخفاء
حبيت انقل لكم موضوع قرأته في احد المواقع واستفدت وحبيت افيدكم والي عنده اضافة يسدحها على طاولة التعليقات والغرض منها الفايدة للجميع وللعلم والتذكير الموضوع منقول
واضفت اللومينا لأن اغلب اعطال اللومينا مثل الكابرس خصوصاً الموديل الي ذكره الاخ المجتهد وفقه الله
اعـــــطــــال الكابرس واسبابها
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخواني
اريد ان ابين لكم بعض الاعطال ومنها
1ـ الحرارة
الاسباب
1ـ المروحة ماتشتغل
2ـ الكتاوت
3ـ احد اسلاك المروحة مفصول
4ـ اذا كانت المروحة شغالة فأن الرديتر يحتاج تنسيم
ملحوظة:اذاكان الماء حق الاديتر ناقص لازم تفتح اتنسيم
عشان المي يدخل ويطلع الهوء
2ـ الديلكو
الاسباب
كهرب ناقص او زائد اوبسبب البوجي او التماس من فيش الديلكو
او الكويل مايوصل كهرب
3ميشتغل على طول
الاسباب
1ـ الدقمة ماتوصل كهرب
2ـ الكويل والديلكو اذاكانو شغالين مزبوط لازم تشيك على افياش الكويل والديلكو يجوز مايوصلن كهرب مضبوط
4ـالسيارة اول متشتغل تهتز وصوت احتكاك
الاسباب
1ـ اذا السيارة تهتز بس فأن البواجي مرتخية او افياشها غير موصله جيداً واذا البواجي جديدة ويطلع صوت احتكاك فأن كراسي المكينة او كرسي القير يبي تغير
5ـ السيارة تمشي فجأة تطفي اذا ضربت مطب والبخاخ والطرنبة جديدة
الاسباب
وهاذي الحالة صارة معي
والسبب طلع من افياش الديلكو والكويل مع المطب مايوصل كهرب
5ـ البطارية دايم تنقص كهرب
الاسباب
1ـ الدينمو ضعيف
2ـ اذا الدينمو جديد في سحبية كهرب
3ـ اذا مافي سحبية اسلاك او فيش الدينمو مايوصل كهرب مضبوط
ملاحظة: نلاحظ ان اغلب الاسباب التي ذكرت افياش واسلاك لماذا
من كابرس 90 الى2006
لازم تلقى اسلاك مقطعة ومحيوسة بسبب المكانيكي
مثل اسلاك المروحة اسلاك الوكالة تفصل ويجعلها المكانيكي تشتغل على طول
وبعد فترة تحصل التماسات مما تتسبب بفصل المروحة
وارتفاع درجة الحرارة وتأثر في القير
ويمكن انت تلاحظ الشي هذا في سيارتك
إبلاغ
الردود
0 0
ازيد عليها حساس الكرنك مفصول
0 0
0 0
لانه بعد كل ذا اللي كاتبه الاخ ماحل عليك بهذا الحل 10983946
شوفوا الاعلان
2 0
قبل 8 سنه و 10 شهر