أضف سؤال أو موضوع جديد          

تجربتي للكورفيت zo6 2009

up 16 down 9
al-harbi 97 -54
قبل 8 سنه



- مواصفات عامة :








تحمل الكورفيت ZO6 محرك من نوع LS7 بحجم 7 لترات يولد قوة تصل الى 505 حصان وعزم خارق يصل الى 657 نيوتن.متر ( 470 باوند.فوت ) يدفع السيارة من 0 الى 100 خلال 3.7 ثانية تقريبا .




غيار عادي بـ 6 سرعات ( لا تتوفر بغيار أوتوماتيكي ) .نظام BOSE السمعي بـ 6 سماعات .مشغل اسطوانات يدعم صيغة MP3 ( يتسع لاسطوانة واحدة فقط وليست 6 ) .أضواء زينون ( واطي فقط ) .شاشة تعمل باللمس .نظام ملاحي .مثبت سرعة .كرسي نصف كهربائي للسائق ( 6 وضعيات فقط ) وكرسي يدوي للراكب الأمامي .ذاكرة لحفظ وضعية كرسي السائق .نظام تدفئة للكراسي .حساسات لضغط الإطارات .




والعديد من المواصفات الأخرى التي سيتم التعرف عليها من خلال الموضوع .
















- الشكل الخارجي :








الشكل الخارجي للكورفيت ZO6 رياضي خالص ، فمن الواجهة الهجومية الى جانب السيارة بفتحات التهوية الرياضية الى الخلفية القوية بعوادمها الأربعة ، مما لا يترك مجالا لهذه السيارة أي مجال لاستخدامات أخرى .








الواجهة هجومية قوية ، ويتضح من خلال الصور ان المقدمة منخفضة قليلا وحادة من الوسط مما يعطي الشعور بأن السيارة تنقضّ على الشارع .




جانب السيارة يرتفع تدريجيا من المقدمة إلى مؤخرة السيارة حتى تصل السيارة إلى أكثر مناطقها ارتفاعا عند المؤخرة ( باستثناء سقفها طبعا ) .




فتحات تهوية على جانبي السيارة تعطي السياره انطباع رياضي ( فتحتين في كل جانب ) .




السيارة من الخلف رائعة الجمال ، فهناك العوادم الأربعة وهناك الجناح الصغير البارز والذي يعطي السيارة مظهر رياضي أنيق جدا وهناك الجزء السفلي من المؤخرة باللون الأسود والذي أعطى السيارة تنوع لوني جميل  بالاضافه الى لمبات led الخلفيه دائريه الشكل التي اعتدناها من الكورفيت والتي تزيد الخلفيه جمالا .








إطارات من نوع Goodyear Eagle F1 Supercar بمقاس 18/35/275 للإطار الأمامي ، ومقاس 19/30/325 للإطار الخلفي ، مع أقراص ذات فتحات تهوية مخصصة للأداء العالي. 








منطقة التخزين الخلفية  في الواقع ضيقة قليلا مقارنة بسيارات السيدان ، لكنها جيدة مقارنة بالسيارات الرياضية .












- المواصفات الداخلية :








على الرغم من بساطتها في التصميم والمواصفات الداخلية الا ان الكورفيت ZO6 تحتوي على كل ما قد يحتاجه سائق سيارة رياضية من هذه الفئة 




مقود السيارة بثلاثة محاور مع أزرار للتحكم بالنظام السمعي .









الكونسول الرئيسي ويتضح فيه بساطته الشديدة فهو لا يحوي الا شاشة تعمل باللمس وأزرار التحكم بالمكيف وأزرار التحكم بنظام تدفئة الكراسي .




و يوجد عداد لقياس السرعة بأرقام مائلة حتى الـ 320 مما يعطيك الرغبة في إيصال مؤشر السرعة الى هذه الناحية من العداد☺☺☺ .








نظام عرض السرعة بشكل رقمي ( Digital ) أمام السائق مباشرة اثناء القيادة ، استفدت منه بشكل كبير جدا وجعل نظري في الطريق وايضا في سرعه السياره .








هناك  غيار سرعة عادي بستة سرعات بتصميم دائري مائل جميل اعجبني وكانت سرعه التعشيق رائعه وسلسه، وفي كل تبديل تسمع زئير الاسد ماشاء الله








زر نسيت  ( اعتقد انه للتحكم بنظام الانزلاق Traction ) ، علما بأن السيارة تحوي 3 درجات من التحكم في الانزلاق وهي كالتالي :




- Traction System On ويعني ان النظام يعمل بشكل كامل .




- Competitive Driving ويعني أن النظام يعمل بشكل جزئي ( نصف Traction ) .




- Traction System Off ، نظام منع الانزلاق مغلق بالكامل .








و السياره تزحف بشكل بسيط لكن ملحوظ حتى اذا كان النظام يعمل بشكل كامل




وم ناحيه ثبات السياره عند المنعطفات فهي ممتازه وثابته ، لكن في نفس الوقت تشعر ان السياره لازالت ( تنطل ) وتحرق الكفرات مما يعطيك متعه السيارات الامريكيه.










أزرار التحكم بشاشة المعلومات الموجودة في وسط العدادات أمام السائق مباشرة ، وتتواجد هذه الأزرار على الناحية اليمنى واليسرى من المقود ترونها في الصور 




يوجد ازرار للتحكم بشاشه المعلومات الموجوده في وسط العداداتامام السائق مباشره ، و تتواجد هذه الازرار على الناحيه اليمنى و اليسرى للمقود .








صورة توضح الاتساع الداخلي المتوفر للسائق والراكب الأمامي ، علما بأن السيارة في الواسع تناسب فقط صغار ومتوسطي الحجم ، أما كبار الحجم  فلن يشعرو بالراحه كثيرا .












- تجربة القيادة :








نأتي إلى أهم نقطة في هذا الموضوع وهي تجربة القيادة والتي كانت من أكثر تجارب القيادة إثارة التي خضتها ، فما إن تبدأ بوضع قدمك على دواسة البنزين حتى تشعر بقوة هذه السيارة تنتقل إلى جسدك ، وتبدأ نفسك تحدثك بالسرعة ، ولا أدري هل هذه ميزة تحسب للسيارة ام سيئة من مساوئها !




السيارة هادئة وسلسة عند القيادة العادية البسيطة ، ومتوحشة جدا عند القيادة الرياضية ! ، تبديلات غيار السرعة ممتعة جدا وتغريك بالانتقال من التبديلة التي أنت عليها الى التبديلة التي بعدها ، ثبات السيارة رائع جدا  جدا وكلما ازدادت سرعتك ازدادت السيارة ثباتاً وتمسكاً في أرضية الشارع ، عزل السيارة للهواء معقول كون السيارة الرياضية ، اما عزلها لصوت المحرك فنستطيع القول انه ضعيف كون المحرك قوي جدا وذو صوت مرتفع عند السرعات العالية .




تجربة التسارع كانت من أروع التجارب التي مررت بها ، تبدأ السيارة بالانطلاق فيبدأ صوت المحرك بالارتفاع ويبدأ جسدك بالالتصاق في الكرسي من شدة الاندفاع حتى تصل الى نهاية غيار السرعة الأول فيبدأ جسدك بالتوافق مع سرعة السيارة وتتحرك يدك لتبديل غيار السرعة الى التبديلة الثانية ، وتسمع أذنيك نغمة تبديل غيار السرعة .
















في الواقع لم نقم بحساب تسارع السيارة لكن تسارع السياره من صفر الى 100 mi = 
3.7  ، ثلاث ثواني وسبعه من عشره 








يمكن ملئ الخزان مقابل 75 ريال  ، وصرفية السيارة للبترول معقولة حيث يمكن قطع 
 400 كيلو متر بالخزان. 








- ايجابيات :








- أداء رياضي عالي .




- ثبات يزداد مع ازدياد السرعة 




- بريك قوي سريع الاستجاب .




- سعر رخيص مقارنة بأسعار السيارات المنافسة .








- سلبيات 


- من أكثر ما ضايقني في السيارة وجود حرارة عالية في المنطقة أسفل غيار السرعة والمجاورة لساقك اليمنى ، ويعود هذا الى عيب في التصنيع علما بأن وكيل الشيفرولية يقوم بتركيب دعائم لمنع الحرارة مقابل مبلغ معين ( يمكن الحصول على مزيد من التفاصيل حول هذه النقطة من أخونا محمد ) .


- مقعد السائق لا يناسب كبار الحجم .

- المقدمة منخفضة كثيرا مما يجعل الاحساس بأبعادها صعبا قليلا وبالتالي كثيرا ما يتعرض السائق الى ضرب الرصيف عند ايقاف السيارة .


- لا تتوفر السيارة بحساسات ( Sensors )


 اسعار قطع الغيار

- الزيت الترا ٧ وتاخذ ٨ علب مع السيفون العلبه اتوقع ب١٥ والسيفون ب٣٠

-السسبنشن غالي شوي لانك تقدر ترفعه وتخفضه عن طريق شي زي الصاموله

- البواجي تقريبا ١٥٠ ريال وترا قطعها متوسطه ماعدا القطع حق البودي

سؤال : هل السياره عمليه ؟
الجواب : نعم عمليه ، اذا ما ركبت كام كبير وكلتش ثقيل 
لكن الls3 عمليه اكثر بحكم ان البك حديد وبلك الLS7 ألمنيوم







إبلاغ إبلاغ



الردود


الله يسعدك 

عشت التجربه ودخلت جو في الموضوع من كلامك قبل ما اوصل الصور


اارفع العقال احتراما لك


up 5 down 0
asalami 2180
قبل 8 سنه



عندي سؤال الموستنق والكورفت وغيرها القير العادي لو ما عشقت زين يطفي الموتر؟ والله ما استهبل لاني سمعت عن ناس
يرهمون قير عادي وما يطفي يقولون كلتش اوتوماتيكي


ما شاء الله .. رائعه 


up 2 down 1
ابوسيف12 184
قبل 8 سنه



شفر عشقي الاول و الاخير  فخر الامريكا 


up 3 down 4
fowad 123
قبل 8 سنه



رغم حبي لهذه السيارة لكن الzr1 افضل واقوى
وللأسف غير متوفرة في الأسواق


up 1 down 0
chevrolet zr1 610
قبل 8 سنه



Asamali

سلمت يلغلا

محمد الهلالي 

كذابين ما عليك منهم كنت مرهم قبل عليها مكينه lsx وكلتش مكلاود دبل دسك وماطفت معي


ابو سيف 
حياك حبيبي

Fowad

تسلم يلاغلا وتشرفني مشاركتك 

Cherolet zr1

اكيد الzr1 كلام ثاني يكفيك البودي كله فايبر

لكن جرب تركب سوبر على مكؤنه ls7 تطلع شي خرافي 

لان مكينه ls9 ( كورفيت zr1 ) = مكينه كورفيت او كامارو ls3 + sopercharg 2.3 


up 1 down 0
al-harbi 97 -54
قبل 8 سنه



الكورفت حلوه وتحس انك هيبه عند الناس خصوصن عند الاشارات وصغار السن ينرفزونك يبونك تدوس فيها يهيضونك وكم من واحد وقفني وقال تخش معنا قروب  كانت مع اخوي 2004 بس باعها بعد ماتزوج
معدله من شركه امريكيه  اكرها لجيت عند مطب كبير عاد المطاب الي عندنا زي الجبل واكرها لرحت عليها الشرقيه خصوصن وقت الحر عز الحر مع الرطوبه ماعطيها كامل اداءها علشان الرطوبه مافيه هواء بزياده واعشقها وقت الشتاء عززز الله انها طرب 


up 1 down 1
سكودر 14929
قبل 8 سنه



خوي عنده 1989 كشف  قير عادي عارضها للبيع ب 15 الف  كنت بشتري بس طفران ماعندي حقها والله حلوه السياره 


up 0 down 0
fowad 123
قبل 8 سنه



حياك الله يا بعدي سكودر 

هي بالفعل تتعب في الطبات لكن تقدر ترفعها عن طريق المساعدات

الي كانت مه اخوك موديل كم


up 0 down 0
al-harbi 97 -54
قبل 8 سنه



سكودر قصدي وش نوعها 

Fowad

الله يرزقك لكورفيت ZR1 20018


up 2 down 0
al-harbi 97 -54
قبل 8 سنه



هلا فيك موديلها 2004 c5  

zr1 وحش يطرح الدوج فايبر



up 2 down 1
سكودر 14929
قبل 8 سنه



السلام عليكم
الله يجزاك خير على الطرح المميز معلومات وافيه استفدت منها وسامحني يالغالي جيت بعطيك لايك رفض التكرار وقلت بسوي حركة اللي هي اعطاء ديسلايك وتحويلها بسرعة لايك لكن للأسف مامشت معاي لذلك أعتذر منك


up 0 down 0
yahya alajlani 732
قبل 8 سنه



خطير الكورفت بس سعرها غالي صراحة 
الكمارو zl1 ارخص واقوى وتأدي الغرض 


up 0 down 0
al_orainy 56
قبل 8 سنه



لو دعمت الموضوع بتصوير فيديو ياسلام 


up 1 down 0



ماشاءالله الله يعطيك خيرها و يكفيك شرها 


up 0 down 0
m_3_su 22
قبل 8 سنه



اخوي الحربي موضوعك ممتع
حبيت اسال ليش شلت مكينة lsx ؟ و هل تصلح استخدام يومي بدون مشاكل؟


up 0 down 0
nowait 15
قبل 8 سنه



سكودر تسلم يا بعدي

يحيى العجلاني

ما عند مشكله اللتيك والدس لايك ماتفرق اهم شي الاحترام والتقدير الي بيننا


Al-orainy
الZL1 اثقل واجد + الانسيابيه اقل من الكورفيت
وكلها وحوش ماشاء الله

يارب توفيقك 
حاولت اني انزل لها فيديو للتسارع لكن ماضبط :(

M-3-su

امين يا بعدي ويرزقك بأحسن منهل

Nowait

سبب اني شلتها لاني نويت اعدل السياره ففضلت اني اخلي مكينه البلد ستوك
وشريت lsx وعدلت وعدلتها كامله تقريبا من كام و بسام وبخاخات واذرعه 
وضغط وانتيكات وسوبر تشارج 
لكن المكينه بدت تتعلل الين ماكنت مسرع وضرب البستم في السلندر وانكسر

اذا تعدل نصيحه لا تركب يوبر او تيربو ولا تغير البساتم ابدا 






up 0 down 0
al-harbi 97 -54
قبل 8 سنه



والله استغرب من هالمواتر قربها للأرض يخلع الي يسوق جيب ما ضنتي ياخذله شي من ذي المواتر مع انها ماشاء الله متعه
كنت بشتري شالنجر هونت وطقيت اف جي 


لالالا عادي جدا


up 0 down 0
al-harbi 97 -54
قبل 7 سنه و 3 شهر