أضف سؤال أو موضوع جديد          

تكملة لموضوعي السابق عن القير.للفائدة حياكم

up 11 down 3
ابو هيما20 210
قبل 8 سنه و 3 شهر



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
طبعا موضوعي اليوم تكملة لموضوعي السابق(مشورة في القير الاوتوماتيك)عن القير ومشاكله
خويي غير القيرولله الحمد بقير مستورد شد بلد وضمان شهرين ابي اقول لكم سبب تخبيط القير
السبب ياأخوان ماأحد اتوقعه نهائي طلع مبرد القير مسدود اتوقع من الروايش !!!
الميكانيكي بعد ماركب القير قال السيارة ماتطلع من عندي إﻻ على سطحة وعلى حقين الراديترات ارسلنا لواحد يتعامل معه
المهم فك المبرد اللي في الرديتر طلع مسدود والزيت واقف مايدور ركب لنا مبرد داخلي جديد وغير المبرد الخارجي حق اكسبدشن وعلمني طريقة سهلة تعرف القير يسخن وﻻ ﻷ اللي هي تمشي 20 كيلو الظهر وتوقف تسحب العيار وتشوف حرارة الزيت اذا ما حسيت بحرارة الزيت معناته انت في السليم
شئ ثاني مهم جدا تشييك دورة مبرد الزيت عند اي ميكانيكي تقوله يفك اللي الراجع من المبرد الى القير وتحط جالون زيت نظيف وتشغل السيارة وتطفي على طول راح يبين معه ضغط الزيت وإذا فيه انسداد ويفضل تسويها قبل تغيير زيت القير.
آسف على الاطالة حبيت افيدكم
وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
وﻻتنسونا من اللايكات







إبلاغ إبلاغ



الردود


و عليكم السلام ورحمة الله و بركاته

تعليق فقط على طريقة معرفة القير مسخن او لا

انك تمشي بالظهر 20 كيلو و تشيك عليه فهذا غلط

لازم يكون حار لانه مثل المكينه شيء اساسي و تسخينه طبيعي

و طالما فيه مبرد داخلي يعني راح يأخذ حراره اكثر من الرديتر

و طبيعي الرديتر بعد 20 كيلو مشي يكون اخذ حرارته الطبيعية و القير كذلك

وجهة نظري الطريقة غلط


up 2 down 0
عطني جبهتك -84
قبل 8 سنه و 3 شهر



شاكر مرورك ياابراهيم اليوم جربت الطريقة هذي مشينا بعد صلاة الظهر مباشرة اكثر من60 كيلو على 130 وسحبت العيار فعلا ملمس الزيت جدا معقول


up 0 down 1
ابو هيما20 210
قبل 8 سنه و 3 شهر



قياس الحراره ما تقدر تحكمها باليد

لأنك كيف تعرف الزيت حار او لا

لابد مقارنه بين كذا سياره مثلا 3 او 4 سيارات تمشي نفس المشي و كلهم يكون فيها مبرد داخلي

و توقف و تقيس يعني تقارن بين السيارات هم مثل بعض او متقاربه او لا

اما انك ما عندك خبرة كافيه بالحراره باليد و تقيسه ممكن يكون طبيعي و انت تحس انه حار

و تتوقع القير فيه خلل

و ممكن يكون فعلا حار و انت وجهة نظرك تقول طبيعي لان السياره ظهر و كنت تمشي فيها

يعني ما تقدر تحكم عليها الا بمقارنه مع غيرها

هذا سبب تعليقي الاول


up 2 down 3
عطني جبهتك -84
قبل 8 سنه و 3 شهر



مداخله صغيره


القياس لابد من اداة


اما انك تستخدم اصبعك للقياس فهذا غلط


القياس = رقم

لابد من رقم

وعليه تستطيع ان تحكم زيت القير ساخن وفيه ضرر
طبعا لازم تعرف الحراره التشغيليه والطبيعيه لنوع القير

عموما اهل التعديل يركبون ساعات لقياس حرارة القير
وتكون بالطبلون

بامكانك تبحث عن الموضوع وتركبها واتوقع مهي غاليه
مادام انك وسوست بموضوع حرارة الزيت .


up 4 down 1
مدرس عاطل 3
قبل 8 سنه و 3 شهر



دايم حرارة زيت القير اقل من الماكينة ب ١٠ درجات كذا الطبيعي 


up 0 down 2
benz lover -78
قبل 8 سنه و 3 شهر