أضف سؤال أو موضوع جديد          

كتمه في الموتر وهواء في التانكي

up 0 down 1
غربال312 -7
قبل 8 سنه و 3 شهر



السلام عليكم ورحمة الله 


اخواني انا معي يوكن ٢٠١١ مخزن ولكن هذي الشهرين صرت استخدمه كثير واول هذي الشهرين مافيه الا العافيه ومن اسبوع تقريباً بديت احس فيه كتمه اول ما ادعس بنزين يعني ( ينتع او ينتق ) ولكن في الخط ممتاز مالاحظت شي
واذا جيت اعبي بنزين مكينة المحطه تقفل كن الموتر امتلاء فل واهو ماتعدى النص ولازم العامل يمسك المسدس اذا جاي يعبي علشان ماتقفل مكينة المحطه

اذا فيه احد يعرف حل لمشكلتي ياليت يفيدني

( ملااااااحظه ) انا انسان عجاز يعني ما اعبي البنزين الا اذا ولعت اللمبه واكثر
وشكرا 







إبلاغ إبلاغ



الردود


اظن البخاخات يبغالها تنظيف دامك تعبي بنزين على اخر شي حيكون البنزين وسخان ويدخل للبخاخات ويعدمها
والتانكي مليان هوا اعتقد انا كان نفس الشي بس ما سويت حاجه وصار يعبي طبيعي
ان شاء الله الاخوان يفيدوك اكثر


up 0 down 1
loody_23 365
قبل 8 سنه و 3 شهر



شيك على :

فلتر البنزين . البخاخات . حساس الثروتل


up 0 down 1
الفراعنه 315
قبل 8 سنه و 3 شهر



افحص غطا التانكي و لي التنسيم اللي في حلق التانكي ...


up 0 down 0
xpoldx 1432
قبل 8 سنه و 3 شهر



فلتر الهواء والبخاخات 


up 0 down 1
عمده33 1664
قبل 8 سنه و 3 شهر



هذي من طرمبه البنزين


up 0 down 1
فيحان السبيعي -8
قبل 8 سنه و 3 شهر



بالنسبة لكتمة التانكي تروح مع الوقت لاتشيل همها 




up 1 down 0
عربة للسيارات 1665
قبل 8 سنه و 3 شهر



الكتمه غالبا من فلتر البنزين
لان علي كلامك بالخط ممتاز اذا من الفلتر
بنسبه الهواء الموجود بالتانكي
يوجد جهازاو ماطور مربع بجنب التانكي من تحت ملبس عليه بلاستيك هذا وظيفته تفريغ الهواء
من التانكي اغلب السيارات مجوده الماطور مثل البانوراما وا BMW واغلب السيارات الحديثه


up 1 down 0
ماجد mot 10851
قبل 8 سنه و 3 شهر



وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

في منظف للبخاخات ومجاري البنزين اسمه ميتسوبيشي في محلات قطع الغيار 
سعره ٣٥ ريال تقريبا
ممكن يفيدك 

طريقة استخدامه تخلي التانكي للربع 
وتكب السائل مع التانكي وانتبه لا تلمسه لأنه خطير جدا جدا
وخذ لك خط لين يفضى البنزين 
وبعدها عبي بنزين .


up 0 down 1
ahmedhotmail 304
قبل 8 سنه و 3 شهر



يااخوان الجمس ماله فلتر بنزين نهائياً 
فقط عوامة بنزين كاملة بالطرمبة 
اخوي مشكلتك من بلف هواء التانكي عطلان ومايسحب الهواء 
روح اي محل قطع غيار عندكم
واطلبه يسمونه هم ايفاب 
موقعه فوق الكفر الاسبير 


up 1 down 0
hussain4 854
قبل 8 سنه و 3 شهر



^^ صح عليك حتى الكابرس مافيه فلتر خارجي ويسوي مثل اليوكن


up 1 down 0
اهلاومرحبا 6
قبل 8 سنه و 3 شهر



 صحيح اغلب الامريكي داخل التانكي مثل الفورد الاكبكشن والكسبلور
الفلتر بوسط العوامه تتغير يباع لحالها
قطعه صغيره مربعه مثل القماش مشغله
اذا تسكرت من الاوساخ او التراب  
يبدا الموتر يدفتف علي خفيف حتي 80 كيلو  
وسعرها بحدود 55 ريال
تغيرها 250 ريال


up 0 down 0
ماجد mot 10851
قبل 8 سنه و 3 شهر



اول شيء ملاحظ حتى لو تسأل اصحاب المحطات

يقولون السيارات الكبيرة جمس و اكسبديشن و كل السيارات الكبيرة دائما عندهم المشكله هذي

تحصل العامل واقف و ماسك خرطوش البنزين لانه يفصل كل شوي

الشيء الثاني الاخ احمد يقول منظف ميستوبيشي تخلي البنزين ربع و تحطه و تمسك خط

هذا اكبر غلط

اي منظف بنزين لابد يكون بالتانكي ما يقل عن 40 لتر بنزين

يعني تحطه و تضيف فوقه 30 الى 40 ريال بنزين اما تخليه فاضي و تحط المنظف يعدم الدنيا كلها


up 0 down 1
عطني جبهتك -84
قبل 8 سنه و 3 شهر



اخي الكريم 
اخي الكريم 
اخي الكريم
^
^
^
اخي الكريم مشكلتك تانجه من منضومه لايحضرني اسمها الان
والمنضومه هاذي هي الي تتحكم في  هواء تبخير التنك حق البنزيل وعملها تسحب الهواء الموجود في تنك البنزيل ونتقله عبر مجاري هواء وتصبه في الثروتر (مخ الدعسه) للاستفاده منه

علامات عطل المنضومه هاذي هي ان التنك يطلع فيه هواء ولما تجي تعبي بنزيل بصعوبه بالمحطه + لما تشغل السياره الصبح تنتع وتطفي وبعدها تصفي وتصير عادي
لمعلومات اكثر اضغط على الرابط التالي 

https://www.assayyarat.com/forums/t264099.html

حل المشكله الاغلب ييكون من الحساس الي بجانب الثروتر مايفتح  هذا الاغلب طبعن والمنضومه كامله مشاكلها يا تكون من غطى البنزين او من العلبه الي تحي فوق التنك لتبخير او من الحساس الي يجي جانب الثروتر
المهم الي عليك انك تتبع الهوز الي يجي داخل بي الثروتر تتبعه الى ان تحصل بجانب الثروتر حساس بحجم اصبعين اليد متصل بسلك كهرب  والحساس طالع فيه من الجهه الثانيه الهوز الي  جاي مع تنك البنزبل

يعني تنك البنزيل يجي منه هوزيز هوز فيه بنزيل يروح الى البخاخات والهوز الثاني يجي من تنك البنزيل يجي فيه الهواء الناتج من تبخر البنزيل بالتنك متصل بالحساس هذا وينتهي بي الثروتر

اتمنى ان يكون الوصف واضح 
وشكرا 



up 0 down 0
mjeed51 -1
قبل 8 سنه و 3 شهر



^^^
كلامك سليم يا mjeed51

المشكلة في قطعة معروفة عند قطع الغيار باسم بلف الـ EVAP اللي تحت الإسبير

هذي مشكلة شائعة في الجموس من موديل 2007 و طالع

و هذا رابط لمقطع يشرح المشكلة و يوضح كيفية الإصلاح :

https://www.youtube.com/watch?v=CWv-Eh7jg2I

أتمنى أني أفدتك



up 1 down 0
gl-q5 128
قبل 8 سنه و 3 شهر



نفس المشكله كانت عندي بخصوص الهواء والسيارة لكزس وبعد ماغيرت صفاية البنزين راحت المشكلة ومعد تقفل الطرمبة حقت البنزين 
وهي من القطع الدورية اللي لازم تتغير ف صيانة ال ٨٠٠٠٠ 


up 0 down 0
zax_makkah 247
قبل 8 سنه و 2 شهر



نفس المشكلة حصلت معي قبل فترة
بديت من الارخص
غيرت غطا البنزين ومانفع
وغيرت بلف الهواء مكانه جنب الاسبير ومانفع
واخر شي كنت بغير الكانستر بس قبل لا اغير
واحد من الشباب نصحني احط منظف التانكي والبنزين كان ربع التانكي وتوكلت ع الله وسافرت
والحمدلله راحت المشكلة



up 0 down 0
فتى الحرمين 67
قبل 8 سنه و 2 شهر



انا حصلت معي وطلعت من الكابستر


up 0 down 0
siadh
قبل 6 سنه و 4 شهر



لقيت حل والا باقي


up 0 down 0
بو سعدون 01 94
قبل 5 سنه و 4 شهر