مشكله غريبه في مكيف الهواء
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم
ب احكيلكم قصه غريبه صارت معاي في مكيف السياره
كان عندي تهريب ب الفريون ورحت لفيت المحلات وطبيت عند بكستاني وكلمته كشف عليها طلعت العله من المواصير ضبطتها وعبيت فريون
ومشاء الله من ابدع مايكون التبريد بعدها ب يومين وقبل لاينتهي اليوم وقفت السياره وكان المكيف باارد ومن ابدع مايكون طفيتها ونمت صحيت اليوم الثاني الضهر شغلتها واشغل المكيف مايبرد مشيت فيها نص ساعه زي كدا برد بعدها بدات المشكله طفيتها وشغلتها ماصار يبرد نهائي وديتها عند الي سويت المشكله عندو كشف وقلي فيها فريون بس الكمبرسر خرب !! قلت قفل الكبوت بس
واوديها محلين واحد يماني وواحد بكستاني كشفو قالو كمبرسر وعلى فكرا وقتها الفريون راح
طفشت وتركتها 4شهور
وامس قاعد افكر قلت مومعقول اطفيها شغال المكيف اشغلها يخرب الكمبرسر !!
مني مقتنع وديتها عند واحد مصري ويمني اشتغلو فيها وطلعنا التهريب وقصه طويله وصلحناه وكشفنا مافي تهريب سوا شفط وحط زيت اصلي وعبه فريون وشغلت ومايبرد بعد كشف قلي كمبرسر
خصرت ودفعتله فلوس رجعت البيت وللان مني مقتنع
الكمبرسر عندي مولفله ترمستات خارجيه مدري ليه من يوم اشتريت السياره
وزر a/sمايتشغل تبع مكيف الهواء
شااكك انها مشكله كهربائيه مو من الكمبرسر مع ان الجميع يقول كمبرسر مو معقول اطفيها شغال واشغلها مو شغال
ياخوان فزعتكم ايش ممكن تكون المشكله علما قبل لاتسير المشكله لما كنت اخل المكيف شغال كثيرر يطلع صوت اسمعه وانا راكب السياره من جوه الطبلون وهزز مو طبيعيه من السياره فتره وتروح لما اطول وهوا شغال
تعبت من الورش والخصاير ماني مغير كمبرسر الى لما اتاكد 100% 100انه منه
ايش تدلوني عليه اكشف بلف شي انتضر ردودكم
إبلاغ
الردود
2 0
وب النسبه للكمبرسر سعره مو بسيط الى ادا كان تعرفو انواع طيبه ورخيصه قولولي عليها
بس متشكك للان اخاف تكون المشكله بسيطه يكون حساس الكمبرسر ؟
1 0
1 0
الكهربائي يشبك اللمبه حقت الفحص ويعرف اذا واصله كهرب ام لا واذا طلع الكهرب واصله وما يدور معناته 100 بال 100 كمبرسر
صارلي نفس الشي رحت عبيت فريون وزيت جلس 3 ساعات وظرب الكمبرسر واشك ان في خطا في طريقه تعبئتهم للزيت
2 0
غالبا كمبريسور خصوصا لما قلت بانك تسمع صوت وهذا معناته بان العصا اللي بقلب الكمبريسور واللي خلف الكلتش به فضاوة ويرقل وهو اللي يهرب الفريون
1 0
وبعدين تقول خليتها4 شهور بذا الحر على ذي الحال يعني
بعز الصيف انا اقول اصبر كم اسبوع ويتعدل الجو
وعلى مايجي الصيف الجاي الا جاك مبلغ الكمبرسر
2 0
روح عند كهربائي واتفق معه يصلح لك المكيف ويشوف المشكله ويغيرها
واذا ما اشتغل وبرد لا تحاسبه
1 0
بالمحطه الي قبل قصر ليلة زفافي الي بالاسكان اسمه محل طيبه
جرب روحله واشرحله المشكله واهم شي يكون على بينه وشف وش يقرر
واعطيه رايك بعد شرح المشكله
1 0
0 1
والله يعوض علينا دحين عندي مشكله ان المراوح تشتغل مع دقت السلف ب اقوا شي حتى والسياره بارده وماتفصل
فصلنا الكمبرسر وفضينا الفريون وسارت مشاكل تضاربت مع الكهربائي وبغت توصل لليد لان بعد ماطلعت السياره بدات المشكله ولا احد عرفلها
المراوح شغاله على طول ايش المشكله قسم ب الله تجننت وايقنت تماما ان السياره معيونه بس تخرب ولما اقرا المعوذات ترجع زي ماكانت لاكن الان المراوح مسببتلي قلق ايش اسوي اشبها ماتفصل
0 0
غالبا عندك ترهيم والكهربائي ماعرف له
دور الحساس وركبه مكانه وشف او مر كهربائي فاهم وانت واقف 20 ريال
0 0
طبعا كل هذي احتمالات ممكن تصيب او لا
0 0
المروحه تشتغل مع وصول درجه الحراره لدرجه معينه الامر يصدر من الكمبيوتر بناءا على حساس الحراره
اذا الاحتمالات هي ان الحساس يقرا غلط وعندها راح تلقا امبير الحراره مرتفع والضاهر الامبير عندك تمام
او ان السلك اللي رايح للمروحه من الكمبيوتر ملتمس والدليل يكون انه المروحه تشتغل قبل ما توصل لدقه المفتاح الاخيره حقت التشغيل
الحاله الثانيه
المروحه تشتغل اذا شغلت المكيف يعني زر المكيف مر عالكمبيوتر والكمبيوتر يشغل المروحه يعني هذا السلك ملتمس
طبعا الاحتمالات هذي في السيارات القديمه نفس الشي ولاكن السلك ما يمر على الكمبيوتر يروح للمروحه مباشره
يعني حلك عند كهربائي يطلع الالتماس
لا تستغرب سيارتي طلع فيها 3 التماسات اكل مطب وتطفي وارجع اشغلها والسبب السباكين في الصناعيه اذا فكو شي يرجعونه بتلفيق ويعدمون الاسلاك
0 0
0 0
3 0
قبل 8 سنه و شهر