اصحاب الخبره خلط زيت القير بماء اللرديتر
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أسعد الله صباحكم بكل خير و جمعة مباركة
يا جماعة الخير قدر الله وما شاء فعل
معي لومينا Ls 2008
حصلت لي مشكلة قبل اسبوع وكم يوم انه زيت القير انخلط مع ماء اللرديتر
ورحت غيرت المبرد القير الداخلي وغيرت زيت القير مع الفلتر
و امس رحت سويت شفط علبتين و رجعت عبيت عليتين جدد عشان لسع لون الزيت مثل حليب فروله
و اليوم على 8 صباح وانا ماشي بسيارة وقفت ورجعت كملت مشي الا
الاحظ صارت نمرات القير فيها نتعات قوية
وش المشكلة تتوقعون مع اني خسرت في تغير الزيت و الفلتر و المبرد الداخلي ومع حق اليد فوق آلاف ريال
وما ابي اخسر زيادة
اتمنى إلي عنده خبره او مرت عليه لا يبخل علينا
والله يجزاكم خير
إبلاغ
الردود
2 0
بعده حط زيت اصلي من الوكالة واحرص اشد الحرص على تنظيف البدي فلف او مخ القير وخله يفكه حساس حساس ويغسله
2 1
طلعت مبرد القير فيه فيوز او طرمبه المهم وقفت دفع وسخن ولما سخن صار يخلط مع الاديتر زيت
انفجعنا فكرناها توضيب
وديناها ورشه واحد فنان
وقال مبرد القير فيه مشكله او حاجه زي كذا
وكلفته يمكن 450 ريال شغل يد وقطع
0 1
نصيحه لا تروح عليك الكلتشات الكلتشات شغل يد 3000 هذا اذا لقيت كلتشات
1 1
اذا موترك ماراح القير فيه غير رديتر مويه جديد وفرغ الزيت وعبي زيت واستخدم النمر كاملة بمافيها الريوس وارجع فرغه حتى تتأكد القير نظف من المويه
وارجع عبي زيت جديد مع فلتر قير جديد
0 2
ياجماعة الخير اليوم وديت السيارة الورشه والراجل جربها
قلي المشكلة في القير و النمره الاخيره ما تنمر الضغط يوصل ع ال4
وقلي توظيب و رحت محل ثاني قالو لي غير الزيت مع فلتر وش رأيكم
0 1
يا شباب اليوم رحت فحصت القير
وطلعت مشكلتين في الفحص
والاوله p0741 torque converter clutch (TCC) H
والثانية PA717 A/T Input speed circuit no s h
احد يعرف وش المقصد من الرموز
وعلى كلام الراجل يقولي يبيله تغير حساسين و كمبيوتر
0 0
فيه امل لاكن لا تسوقها نهائيا نهائيا نهائيا
الكود الاول له احتمالين الاول ان كلتش الطنجره وهو مختلف عن كلتشات القير انمسح (لازم تشوف طنجره من التشليح ولاكن هذا اخر خيار بعد اللي بقوله في الاخير) الاحتمال الثاني الزيت اللي يضغط الكلتش ناقص او مو حق الوكاله او انه مضروب(وفي حالتك نقول انه خالط مع مويه عشان كذا لا تسوق السياره)
اما الكود الثاني معناه ان العمود اللي يطلع من الطنجره عليه حساس سرعه وهذا الحساس ما يرجع كهرب للكمبيوتر وبالتالي الكمبيوتر موعارف سرعه الدوران اللي خارجه من الطنجره الاحتمال الاول الحساس خرب مع المويه (تغيره من التشليح) الاحتمال الثاني السلك حقه خربان او اللي اشتغل عالقير ما ركب فيشه والاحتمال الثاني القراءة تعبانه لان الكلتش حق الطنجره يؤثر عليه مباشرة
يعني اولا نظف الزيت تماما
ثانيا اذا المشكله باقيه والاكواد مثل ما هي شيك عالحساس اللي قلتلك عليه وعلى اسلاكه فقط لا كمبيوتر ولا حساس ثاني الحساس من التشليح ب 150
ثالثا اذا باقي المشكله مثل ماهي غير الطنجره لانه راحت كلتشاتها
2 0
2 0
0 0
اسعد الله مساكم بكل خير
قبل 4ايام رحت فحصت وطلعلي في الكمبيوتر
عطلين
الاول p0741 torque converter clutch (TCC) H
والثاني PA717 A/T Input speed circuit no s h
وبعدها يومين الي هو قبل يومين رحت فحصت مرة ثانيه كمبيوتر عند واحد يمدحونه
وطلع ليفي كمبيوتر خطأ واحد
الي هو Input speed sensor (ISS) circuit Low voltage
وطبعا رحت الوكالة و شريت نفس الحساس الي فوق كلفني 154 شكله مثل الكويل
بحاول ارفع صورته وغيرت الزيت و الفلتر مثل قالو لي بعض الشباب
لكن الدقه ما راحت
وقلي المكانيكي يبيله القير توظيب عشان الكلشات بتطلع ريحة حرق
0 0
0 0
0 0
افصل اسلاك البطاريه واضغط عالبوري لمده دقيقه
وخل الموتر لين ثاني يوم
واشبك البطاريه وشغل الموتر وخل كل شي طافي لا مكيف ولا انوار لمده 15 دقيقه راح يتعلم الكمبيوتر على الثرتل وبعدين تمشي فيها مشي طبيعي من وكاله لوكاله تفرق لاكن نقول خلال 40 كيلو راح يتعلم القير نقاط التبديل تمشي مشي طبيعي لاخيفيف ولا حرق ولا عليك بالنتعه اذا خفيفه يعني لا تخفف عشان لاتنتع بالعكس خلي دعستك طبيعيه الا اذا الطقه قويه مره معناته اما كلتشات واما مخ القير مسدود لانه على كلامك مافيه اكواد اي قير اتوماتيك يستخدم معلومات من الثرتل ومن واي قير الكمبيوتر يتعلم افضل نقاط للتبديل لانه التروس والكلتشات تتغير مع الزمن فالوكاله تخليه يتعلمها بدال ما تكون نقاط ثابته وقللي وش يصير معاك
0 0
0 0
1 0
قبل 7 سنه و 8 شهر