صوت لقلقة وصرقعة محير
0
0
لايمكنك التصويت حتى الحصول على 20 نقطة على الأقل
إضغط هنا للإخفاء
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم
شباب عندي كابرس 2009 v8
ماشي حول 400 الف
من سنتين تقريبا طلع صوت صرقعة مع دعسة البنص ويختفي مع زيادة السرعة يعني يطلع الى سرعة 80 تقريبا
وعند الدعس والسياوة واقفة مافيه صوت
الصوت مو من البكرات
فكيت السير والصوت موجود
يعني اعشق القير وادعس بريك وبنزين يطلع الصوت
علما ان لمبة التشييك والعة تبع حساس دبة التلوث
نوع البنزين 95 الزيت 20/50
مريت ميكانيكي يقول هذا الصوت من غرفة الاحتراق
ندبل وجه المكينة ويروح بس مادري اغامر اسوي الحركة هذي
واسف على الاطالة
إبلاغ
الردود
تأكد من القزوز كامل ومن وجيه الاقزوز احتمال يكون منه وبخصوص كلامك ان المكينة مايطلع وهي واقفة فهي سليمة والله اعلم
كاجراء اولي تفقد الاقزوز وغير الحساس وان شاء الله تضبط
0 0
كاجراء اولي تفقد الاقزوز وغير الحساس وان شاء الله تضبط
0 0
وعندي استفسار اذا دعست فرامل وبنزين هل RPM يرتفع معك كثير او حول ١٠٠٠ دورة
0 0
0 0
صعب نقلك سبب المشكلة بالضبط لان الصوت ما سمعنا
لكن بشكل عام ممكن نخمن المشكلة
شيك على كراسي المكينة والقير احتمال كبير يكون منهم
0 0
لكن بشكل عام ممكن نخمن المشكلة
شيك على كراسي المكينة والقير احتمال كبير يكون منهم
0 0
اخوي مشكله الفرقعه او الصرقعه
هذي تسمى الاحتراق المسبق
وسببها باختصار الخليط يشتعل قبل وقته او شراره البوجي
وثم يشتعل مره ثانيه مع شراره البوجي ويصير تصادم بالاحتراقين ويطلع صوت
الكركره اللي تسمعه
ولها درجات من خفيفه الى مميته للمحرك
وغالبا لاسمعت هالصوت حاول قدر الامكان تتجنبه
المشكله ذي تحدث
اما لضعف الاوكتان حق البنزين وهو مقاومه البنزين للحراره
وانت تعبي 95 واعتقد هو الموصى من المصنع للسياره ذي
او السياره عطشانه
بمعنى ان غرفه الاحتراق لاتتغذى بشكل كامل ببالبنزين ويصبح الاحتراق ناشف ويسبب الصرقعه او الفرقعه
ونشفان المحرك يسبب في رفع حراره غرفه الاحتراق ويسبب هالعله
فتاكد من ان الانتيك او مداخل الهواء سليمه للمحرك مافيها اي تنسيم
او ممكن مركب انتيك رياضي فأنصحك تفكه لين تبرمج الكمبيوتر عليه
او عندك مشكله في حساس الهواء او الماف مايقيس صح فيسبب هالمشكله
او عندك مشكله في EGR ويسبب في نشفان الاحتراق
واخيرا حساس الشكمان الاول
اكرر اول حساس اللي يجي غالبا بالهدرز هذا مهم وهو اللي يتحكم في نسبه الاحتراق
كلامي اللي فوق كله عن مشكله الصرقعه وانت قلت انها صرقعه
وبسرد لك فيديو ممكن يوضح المشكله اللي عندك نفس ذا او لا
وهي الصرقعه
https://www.youtube.com/watch?v=uLDsgCeZs84
https://www.youtube.com/watch?v=6xTWHJADFe8
1 0
هذي تسمى الاحتراق المسبق
وسببها باختصار الخليط يشتعل قبل وقته او شراره البوجي
وثم يشتعل مره ثانيه مع شراره البوجي ويصير تصادم بالاحتراقين ويطلع صوت
الكركره اللي تسمعه
ولها درجات من خفيفه الى مميته للمحرك
وغالبا لاسمعت هالصوت حاول قدر الامكان تتجنبه
المشكله ذي تحدث
اما لضعف الاوكتان حق البنزين وهو مقاومه البنزين للحراره
وانت تعبي 95 واعتقد هو الموصى من المصنع للسياره ذي
او السياره عطشانه
بمعنى ان غرفه الاحتراق لاتتغذى بشكل كامل ببالبنزين ويصبح الاحتراق ناشف ويسبب الصرقعه او الفرقعه
ونشفان المحرك يسبب في رفع حراره غرفه الاحتراق ويسبب هالعله
فتاكد من ان الانتيك او مداخل الهواء سليمه للمحرك مافيها اي تنسيم
او ممكن مركب انتيك رياضي فأنصحك تفكه لين تبرمج الكمبيوتر عليه
او عندك مشكله في حساس الهواء او الماف مايقيس صح فيسبب هالمشكله
او عندك مشكله في EGR ويسبب في نشفان الاحتراق
واخيرا حساس الشكمان الاول
اكرر اول حساس اللي يجي غالبا بالهدرز هذا مهم وهو اللي يتحكم في نسبه الاحتراق
كلامي اللي فوق كله عن مشكله الصرقعه وانت قلت انها صرقعه
وبسرد لك فيديو ممكن يوضح المشكله اللي عندك نفس ذا او لا
وهي الصرقعه
https://www.youtube.com/watch?v=uLDsgCeZs84
https://www.youtube.com/watch?v=6xTWHJADFe8
1 0
نسيت اضيف نقطه
الصرقعه ماتصير الا تحت حمل ع المحرك فطبيعي وهي بN ماتلاحظ شيء
الصرقعه تبان تحت حمل عالي جدا او الدعسه السريعه المفاجأه
يعني مثلا تكون ماشي 60 وتدبل دعسات سريعه للمكينه بسرعه البرق كذا ورى بعض ثنتين ثلاث كذا
اذا سمعت الفرقعه معناه فعللا تصرقع
او مثلا تكون ماشي 80 والسياره مريحه باخر نمره
وترجع تدوس بحيث تكون باقيه باخر نمره وتكون داعس لاخر رمق بحيث انها تمسك بالنمره الاخيره وتمشي
وماتزود اكثر من اللازم عشان ماترد للنمره للي قبلها فبتحس بمقاومه السياره للثقل وتبدا تسمع الصرقعه
وكلام الميكانكي بتدبيل الوجه
ببساطه تدبيل الوجه باختصار يقلل من نسبه انضغاط المكينه وبيحد من هالشيء
لاكن هالشيء غير لازم ابدا البته في حاله ان المكينه وكاله وماجاها مسح راس
او بساتم كمبرشن عالي
اذا المكينه مركبها مستعمله ومن بعدها تصرقع ممكن فعلا موضبه وعليها بساتم او مسح راس
لاكن اذا كلش في حاله الوكاله
السياره تجي مبرمجه على نسبه معينه بحيث تعطيك الاداء ومقابل السفتي بدون اي صرقعه
واذا صرقعت في حاله الوكاله طبيعي عندك مشكله
ادري كلامي كثير بس حبيت افيدك قدر الامكان
لان مريت بالتجربه ذي
وهي مقلقه نوعا ما وخطيره بنفس الوقت
ولا اقدر اقولك غيره حاجه لان بأختصار بفيدك قدر الامكان ولا ابي اخسرك هلله وحده
3 0
الصرقعه ماتصير الا تحت حمل ع المحرك فطبيعي وهي بN ماتلاحظ شيء
الصرقعه تبان تحت حمل عالي جدا او الدعسه السريعه المفاجأه
يعني مثلا تكون ماشي 60 وتدبل دعسات سريعه للمكينه بسرعه البرق كذا ورى بعض ثنتين ثلاث كذا
اذا سمعت الفرقعه معناه فعللا تصرقع
او مثلا تكون ماشي 80 والسياره مريحه باخر نمره
وترجع تدوس بحيث تكون باقيه باخر نمره وتكون داعس لاخر رمق بحيث انها تمسك بالنمره الاخيره وتمشي
وماتزود اكثر من اللازم عشان ماترد للنمره للي قبلها فبتحس بمقاومه السياره للثقل وتبدا تسمع الصرقعه
وكلام الميكانكي بتدبيل الوجه
ببساطه تدبيل الوجه باختصار يقلل من نسبه انضغاط المكينه وبيحد من هالشيء
لاكن هالشيء غير لازم ابدا البته في حاله ان المكينه وكاله وماجاها مسح راس
او بساتم كمبرشن عالي
اذا المكينه مركبها مستعمله ومن بعدها تصرقع ممكن فعلا موضبه وعليها بساتم او مسح راس
لاكن اذا كلش في حاله الوكاله
السياره تجي مبرمجه على نسبه معينه بحيث تعطيك الاداء ومقابل السفتي بدون اي صرقعه
واذا صرقعت في حاله الوكاله طبيعي عندك مشكله
ادري كلامي كثير بس حبيت افيدك قدر الامكان
لان مريت بالتجربه ذي
وهي مقلقه نوعا ما وخطيره بنفس الوقت
ولا اقدر اقولك غيره حاجه لان بأختصار بفيدك قدر الامكان ولا ابي اخسرك هلله وحده
3 0
الله يعطيكم العافيه ماقصرتم
بحاول ارفع لكم الصوت باقرب وقت
0 0
بحاول ارفع لكم الصوت باقرب وقت
0 0
ماقدرت احمل مقطع الصوت
فيه طريقة؟؟
0 0
فيه طريقة؟؟
0 0
مقاطع الفيديو اللي ارسلها م داحم
تقريبا نفس الصوت
هذي وش مشكلتها
0 0
تقريبا نفس الصوت
هذي وش مشكلتها
0 0
الزيت ثقيل وغير مناسب حط لزوجة 10w30
0 1
0 1
المقاطع اللي ارسلتها هذي مشكلة الصرقعه او الطرق او pinging او detonation
وكلامي اللي فوق يوضح لك بشكل عام اسبابها
0 0
وكلامي اللي فوق يوضح لك بشكل عام اسبابها
0 0
كلام (م.داحم) صحيح 100%100
اضافة الى ذلك عمر البواجي شمعات الاحتراق انتهى وهي من الاسباب الرئيسية واتساخ مجاري الهواء المؤدي الى غرفة الاحتراق
جاتني نفس المشكلة في كابرس والحمد الله كانت المشكلة فقط من البواجي بدلتهم بواجي ngk اريديوم وانحلت المشكلة
0 0
اضافة الى ذلك عمر البواجي شمعات الاحتراق انتهى وهي من الاسباب الرئيسية واتساخ مجاري الهواء المؤدي الى غرفة الاحتراق
جاتني نفس المشكلة في كابرس والحمد الله كانت المشكلة فقط من البواجي بدلتهم بواجي ngk اريديوم وانحلت المشكلة
0 0
شيك على الكويلات يمكن مانشبكن زين او خربان منهن شي او حساس الهواء مغبر يبيله تنظيف او خربان
افتح بوجي من البوجيهات اذا لقيت نقطه زيت الله يعينك .
0 0
افتح بوجي من البوجيهات اذا لقيت نقطه زيت الله يعينك .
0 0
شيك على الكويلات يمكن مانشبكن زين او خربان منهن شي او حساس الهواء مغبر يبيله تنظيف او خربان
افتح بوجي من البوجيهات اذا لقيت نقطه زيت الله يعينك .
0 0
افتح بوجي من البوجيهات اذا لقيت نقطه زيت الله يعينك .
0 0
انا اتوقع مثل ما قال الاخ صاحب التعليق الاول احتمال انه من الجنزير لانه يطلع صوت قرقعه او خبط اذا صار فيه جهد على المكينة
لكن فيه سؤال مهم هل اذا شغلت السيارة الصباح تطلع نفس الصوت ثم يختفي؟
0 0
لكن فيه سؤال مهم هل اذا شغلت السيارة الصباح تطلع نفس الصوت ثم يختفي؟
0 0
على اي اساس اخترت زيت ٢٠/٥٠؟ معروف زيت الكوابرس دائما 5W30
0 0
0 0
0 0
قبل 7 سنه و 3 شهر