أضف سؤال أو موضوع جديد          

وش سبب الطقه في قير الماليبو 2013؟

up 4 down 0
sherlock93 18
قبل سنه



السلام عليكم
عندي ماليبو ٢٠١٣ ٤ سلندر ماشي ١١٠٠٠٠ وفيها نتعه بالقير لما تعشق من الثاني الى الثالث ومن P الى R
زيت القير ماغيرته بناء على كلام الوكاله انه مايتغير. ورحت لكم ورشه قالوا لي لازم ننزل القير
ارجوا المساعدة







إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



الردود


غير زيت القير وان شاء الله تروح النتعة 
وبالنسبة لطقة اللي من P الى R 
يمكن انك ما تسحب جلنط قبل تحط القير ب P



up 1 down 1
qahtani.505 284
قبل سنه



لا اسحب الجلنط..السيارة محافظ عليها الصراحه لكن طقة القير مدري من وين طلعت لي


up 2 down 0
sherlock93 18
قبل سنه



تاكد من ضغط المكينه rpm انه طبيعي لانه اذا في عطل او أوساخ بحساس منظم الهوا يرتفع ضغط الار بي ام وتحصل دقه عند التعشيق


زيت القير يتغير مافيه زيت مدى الحياة مايصير اسود 
وعن تجربة لماليبو ٢٠١٤ رحت اي سي ديلكو وقالوا مايتغير 
بعدها رحت الوكالة واستغرب من كلام اي سي ديلكو انه مايتغير 
المهم اني غيرته على ممشى ٩٨٠٠٠ تقريبا في الوكالة واذكر عطوني 
ضمان الى ممشى معين على القير وهذا الكلام قبل سنه تقريبا 
واسف على الاطالة 


اخوي بعطيك تجربتي في زيت القير مع الجميح و التوكيلات ( سيارتي مطلعها من التوكيلات ) . المهندس الي في التوكيلات اكدلي انه الزيت ما يتغير أبدا ... طبعا الاسباب هي فقط انه الشركه الام جي ام في لها توصيات بعدم تغير زيت القير .... كلموني من دبي و برضو مهندس مصري اكد علي انه ما يتغير ( كلامهم غير منطقي و اسبابهم ايضا) ... المهم في الدمام في بالجميح مهندس سألته يقولي مافي شي اسمه زيت ما يتبدل و انه الكاتالوج مكور فيه في سطر واحد تلقاه يتغير زيت القير على ممشى معين .... و ايضا تواصلت مع جي ام في امريكا و اكد المهندس على انه زيت القير يتغير عند ممشى معين .... هذي تجربتي معهم اسفسن على الاطاله


up 3 down 0
nescafe 53
قبل سنه



نصيحتي لك اخوي ... اكثر شي تعتمد عليه هو كتيب المالك يعطيك العلم من الاخير كل شي مذكور فيه


up 2 down 0
nescafe 53
قبل سنه



الله يجزاكم خير جميعا لكن وش سبب الطقه وهل يصلح اغير الزيت الآن؟



up 1 down 0
sherlock93 18
قبل سنه



ايوة يتغير الان مافيه مشكلة 

واذا غيرته إسأل الميكانيكي عن سبب الطقه 

ممكن واير التعشيق فيه شي او الاقمشة الخلفية عندك

تعبانه 


up 0 down 1
qahtani.505 284
قبل سنه



غير زيت وفلتر بالوكالة


up 1 down 0
mfh2009 245
قبل سنه



ياخوي انت ماشي 110 وتسأل عن الطقة

مافتحت الكاتلوج وقريت انه كل 80 الف

انا مغيره على 60 الف

وللمعلومية الفلتر داخلي مايتغير
رحت الوكاله وقالو نغيره ب 550
وبدون ضمان
بحثت باليوتيوب ولقيت طريقت طريقتها
ما تاخذ منك 20 دقيقة
نصيحة روح الوكاله خذ زيت وخلهم يعلموك بالكمية وغيره بنفسك
هذا الشرح
https://www.youtube.com/watch?v=R4tTEIbv43s&list=PLMMYGTIl6gjYs7Y-fCR75qATqVfh9vG8W&index=1&t=0s

https://www.youtube.com/watch?v=wdLZOrq_LWU&list=PLMMYGTIl6gjYs7Y-fCR75qATqVfh9vG8W&index=2&t=0s

اذا بقت الطقة بعد تغيير الزيت حول القير m وحطه بواحد وامشي لاكثر سرعه وانتقل للترس 2 ونفس الطريقة و3 ونفس الطريقة ومرر بقية التروس بطريقة عاديه لين توصل الترس السادس امشي عليه شوي وردها لل d وامشي عليه شوي ووقف وحطها n وبعده r ورجعها شوي وحطهل الp وبعده جرب واذا بقت الطقة روح برمج القير ب 100 ريال واذا انك بالقصيم روح لهشام الرشيد واذا انك بجده روح ل وقت الصيانة

موفق


ياخوان عندي مشكلة بالقير تعشيقه تمام وكل شي تمام بس القير من يرجع من ٥ الى ٤ احسه بنتعه مرات تكون قويه اذا م كنت ماسك فرامل ومرات تكون اخف اذا مسكت فرامل


up 0 down 0
0535294075
قبل 4 شهر و أسبوع