أضف سؤال أو موضوع جديد          

وش سبب الطقه في قير الماليبو 2013؟

up 4 down 0
sherlock93 18
قبل 6 سنه و شهر



السلام عليكم
عندي ماليبو ٢٠١٣ ٤ سلندر ماشي ١١٠٠٠٠ وفيها نتعه بالقير لما تعشق من الثاني الى الثالث ومن P الى R
زيت القير ماغيرته بناء على كلام الوكاله انه مايتغير. ورحت لكم ورشه قالوا لي لازم ننزل القير
ارجوا المساعدة







إبلاغ إبلاغ



الردود


غير زيت القير وان شاء الله تروح النتعة 
وبالنسبة لطقة اللي من P الى R 
يمكن انك ما تسحب جلنط قبل تحط القير ب P



up 1 down 1
salem0100 328
قبل 6 سنه و شهر



لا اسحب الجلنط..السيارة محافظ عليها الصراحه لكن طقة القير مدري من وين طلعت لي


up 2 down 0
sherlock93 18
قبل 6 سنه و شهر



تاكد من ضغط المكينه rpm انه طبيعي لانه اذا في عطل او أوساخ بحساس منظم الهوا يرتفع ضغط الار بي ام وتحصل دقه عند التعشيق


up 1 down 0
ابو لوزه1 9
قبل 6 سنه و شهر



زيت القير يتغير مافيه زيت مدى الحياة مايصير اسود 
وعن تجربة لماليبو ٢٠١٤ رحت اي سي ديلكو وقالوا مايتغير 
بعدها رحت الوكالة واستغرب من كلام اي سي ديلكو انه مايتغير 
المهم اني غيرته على ممشى ٩٨٠٠٠ تقريبا في الوكالة واذكر عطوني 
ضمان الى ممشى معين على القير وهذا الكلام قبل سنه تقريبا 
واسف على الاطالة 


up 2 down 0



اخوي بعطيك تجربتي في زيت القير مع الجميح و التوكيلات ( سيارتي مطلعها من التوكيلات ) . المهندس الي في التوكيلات اكدلي انه الزيت ما يتغير أبدا ... طبعا الاسباب هي فقط انه الشركه الام جي ام في لها توصيات بعدم تغير زيت القير .... كلموني من دبي و برضو مهندس مصري اكد علي انه ما يتغير ( كلامهم غير منطقي و اسبابهم ايضا) ... المهم في الدمام في بالجميح مهندس سألته يقولي مافي شي اسمه زيت ما يتبدل و انه الكاتالوج مكور فيه في سطر واحد تلقاه يتغير زيت القير على ممشى معين .... و ايضا تواصلت مع جي ام في امريكا و اكد المهندس على انه زيت القير يتغير عند ممشى معين .... هذي تجربتي معهم اسفسن على الاطاله


up 3 down 0
nescafe 67
قبل 6 سنه و شهر



نصيحتي لك اخوي ... اكثر شي تعتمد عليه هو كتيب المالك يعطيك العلم من الاخير كل شي مذكور فيه


up 2 down 0
nescafe 67
قبل 6 سنه و شهر



الله يجزاكم خير جميعا لكن وش سبب الطقه وهل يصلح اغير الزيت الآن؟



up 1 down 0
sherlock93 18
قبل 6 سنه و شهر



ايوة يتغير الان مافيه مشكلة 

واذا غيرته إسأل الميكانيكي عن سبب الطقه 

ممكن واير التعشيق فيه شي او الاقمشة الخلفية عندك

تعبانه 


up 0 down 1
salem0100 328
قبل 6 سنه و شهر



غير زيت وفلتر بالوكالة


up 1 down 0
mfh2009 372
قبل 6 سنه و شهر



ياخوي انت ماشي 110 وتسأل عن الطقة

مافتحت الكاتلوج وقريت انه كل 80 الف

انا مغيره على 60 الف

وللمعلومية الفلتر داخلي مايتغير
رحت الوكاله وقالو نغيره ب 550
وبدون ضمان
بحثت باليوتيوب ولقيت طريقت طريقتها
ما تاخذ منك 20 دقيقة
نصيحة روح الوكاله خذ زيت وخلهم يعلموك بالكمية وغيره بنفسك
هذا الشرح
https://www.youtube.com/watch?v=R4tTEIbv43s&list=PLMMYGTIl6gjYs7Y-fCR75qATqVfh9vG8W&index=1&t=0s

https://www.youtube.com/watch?v=wdLZOrq_LWU&list=PLMMYGTIl6gjYs7Y-fCR75qATqVfh9vG8W&index=2&t=0s

اذا بقت الطقة بعد تغيير الزيت حول القير m وحطه بواحد وامشي لاكثر سرعه وانتقل للترس 2 ونفس الطريقة و3 ونفس الطريقة ومرر بقية التروس بطريقة عاديه لين توصل الترس السادس امشي عليه شوي وردها لل d وامشي عليه شوي ووقف وحطها n وبعده r ورجعها شوي وحطهل الp وبعده جرب واذا بقت الطقة روح برمج القير ب 100 ريال واذا انك بالقصيم روح لهشام الرشيد واذا انك بجده روح ل وقت الصيانة

موفق


up 0 down 0



ياخوان عندي مشكلة بالقير تعشيقه تمام وكل شي تمام بس القير من يرجع من ٥ الى ٤ احسه بنتعه مرات تكون قويه اذا م كنت ماسك فرامل ومرات تكون اخف اذا مسكت فرامل


up 0 down 0
0535294075
قبل 5 سنه و 5 شهر