سيارتي الخاصة تاهو 2006م ظهرت لي المبة فجأة قبل يومين ......
إضغط هنا للإخفاء
.
.
صباح الخير او مساء الخير علي الجميع ....
سيارتي الخاصة تاهو 2006م ظهرت لي المبة فجأة قبل يومين ......
.
ليس من المعقول أن يشتكي كل أصحاب الجموس والشفرات و الفردات
من إضاءة لمبة ....................
Check Engine
أو لمبة
Service Engine Soon
كلاهما يدلان على وجود مشكلة في مكينه السيارة .......... كلام سليم
اللمبة الأولى للسيارات المواصفات كندا
واللمبة الثانية للسيارات المواصفات الأمريكية
.......
أصحاب الورش يعرفونها انها امرها بسيط ....
ولكنهم يقولون تصفيه كامله ويقول لك خلي السيارة عندنا
وتعال بكرة خذها أو بعد 6 ساعات تحتاج شغل كثير وانواع التصريف
ويقومون بإصلاح وترجع السيارة أحسن من أول وهاااااات
فلوس والشغله بسيطه جدا جدا جدا جدا................
.
حسب خبرتي المتواضعه وتجاربي على السيارات وجدت أن 70 % من أسباب ظهورها
هو حساسات الدبة أو الكنداسة او الشكمان خصوصاً الحساسين الي بعد دبة التلوث وقبلها ....
و30 % الأخرى أما بواجي أو أسلاك بواجي أو صفاية بنزين فلاتر هواء .................الخ
.
سيارتي الخاصة تاهو 2006م ظهرت لي المبة فجأة قبل يومين تقريباً يوم السبيت
قمت بعدها بفصل أصبع البطارية (-) لمدة 3 ساعات تقريباً ثم شبكته فأختفت اللمبة
لمدة يوم ..... امس العصر بعدها ظهرت ..............!!!
.
الآن أيقنت بأن هناك مشكلة فعلاً في السيارة ولم تنفع حركة
ريسارت للكمبوتر بفصل الأصبع ...............؟؟؟
بعدها شيكت على جميع فلاتر الهواء والبنزين والزيت كلها تم تغيرها جديدة
شيكت على البواجي وأسلاكها مغيرها جديدة ...........
شيكت على حساسات منظم الهواء والثروتل كلها جديدة وتعمل ...............
.
بعدها قمت بفحص وفك حساسات الدبة أو الكنداسة عند البعض ووجدتها مكربنه ومتسخة جدا
وذلك بوضع السيارة على حفرة تجد حساسين بعد دبة التلوث ...............
واحد يمين والثاني يسار
إذا كان محرك سياراتك على شكل v رأسين
وإذا كان محرك سياراتك راس واحد تجد حساس واحد فقط
بعد فك الحساسين تأخذ لك بخاخ أيسي ديلكو المنظف السحري وترش على الحساسات
وتنظفها بفرشة أسنان أو فرشاة حديدية حتى ترجع للونها النحاسي الأول هكذا وتخليها تنشف
بعد كذا ترجع الحساسات مكانها وتشد عليها مظبوووووط حتى لا يدخل عليها ماء فتفتف السيارة
.
بأمكانك تنظيفه بدل شراء جديد لأنه يخدم فترة طويلة بعد التنظيف
.
.
ملاحظة مهمة جداً ...............................................?????
هناك أسباب أخرى لظهور المبة ويجهلها حتى أكبر المهندسين
منها خراب أو تغير غطاء تانكي البنزين بواحد تجاري
أيضاً يسبب ظهور هذه اللمبة بسبب عدم تنسيمة للضغط داخل التانكي
........
بالنسبة الي شايلين دبة الرصاص أو التلوث
وأشتغلت عندهم لمبة المكينة أمامهم حلين لا ثالث لهما .............??
1- هو وضع وصلة تقريباً 3 أو 4 سم نبل توضع لرفع الحساس
تشتريها إن وجدت أو تعملها في المخرطة
لكي تبعد الحساس عن القراءة
المباشرة لغازات العادم ......
.
2- يقلل من استهلاك البنزين بشكل كبير جدا
.
.
.
.
وفي الختام ................
.
أتمنى أن أكون وفقت في المساعدة ووفرت عليكم الكثير من الجهد والمال ....
ودائماً وأبداً قم بالصيانة الدورية بنفسك وبيدك فالمسألة بسيطة جداً .............
ولا تستاهل مايقوم به أصحاب الورش من أستغلالك..........
.
تحياتي لكم
.
ابومطلق
.
.
إبلاغ
الردود
انا طلعت لي اللمبة لمدة يومين لاكن خليتها لاني عارف نصب عمال الصناعية والحمد لله راحت لوحدها
3 0
3 0
3 0
2 0
2 0
2 0
لكن بابين اكثر اللمبه تشتغل على نحوين:
1- ادا اشتغلت اللمبه ثابته حساس كنادسه اسمه حساس البيئه وهدا ادا خرب حتى ريحه يطلعها
2- ادا اشتغلت اللمبه وانت فسرعه فوق المئه وتشتغل وتطفي(يعني عندك عدة احتملات)
بواجي او وايرات بواجي او كويلات واحد منهم
وقبل الخساره انت بنفس شيك السياره
ارفع واحد واحد من وايرات البواجي والسياره تشتغل من رقم 1 الى 8
بتلاقي واحد منهم لما تفصله السياره ماتتغير اما كويل فتعرفه من شرارته او واير البواجي او البوجي نفسه
والسلام عليكم
2 0
0 0
واللمبه طلعت لموتر الوالد
Check Engine
يوكن قصير 2002
3 0
قبل 12 سنه